العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2B

Ad Zone 2B

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الجمعة في 08 تمــوز 2011

Ad Zone 4B

السفير:

قال مرجع روحي إنه كان يفضل أن يحذو البعض من خصوم نجيب ميقاتي حذو البطريركية المارونية عندما رفضت التطاول على مقام الرئيس اميل لحود في عز الخلاف السياسي معه.

علق مرجع كبير على بيان البريستول بالقول «هناك فريق يريد أن يكسر البلد بسبب تعطشه للسلطة».

سأل أحد «الخبثاء»: هل يعقل أن يملك مروان حمادة «جرأة قول ما قاله في مجلس النواب من دون أن يكون مأذوناً ممن يفترض أن يأذن له لبنانياً»؟

النهار:

قال رئيس حكومة سابق اذا كانت العدالة ترتبط بالاستقرار فإن في استطاعة كل مجموعة مسلحة أن تهدد هذا الاستقرار اذا لم ترقها العدالة.

يحاول قريبون من مرجع ديني مسيحي جعل مواقفه وسطية وتوفيقية بين 8 و14 آذار على غرار مواقف رئيس البلاد.

الاخبار:

وقّع الوزير محمد الصفدي قرار قبول استقالة نبيل يمّوت، وطلب إليه تنفيذها فوراً من دون مهلة الإنذار المحددة بشهر، والتي تنتهي في 31 تموز الجاري. والمعروف أن يمّوت كان يدير الوزارة فعلياً في عهد الوزراء المحسوبين على تيّار المستقبل ويتدخّل في الإدارة ويمارس سلطة عليها، على الرغم من أن صفته القانونية هي «مستشار متعاقد مع هيئة التنمية التابعة للأمم المتحدة (UNDP)، التي كانت إدارة رديفة في وزارة المال».

رغم غياب قضية الأستونيين المخطوفين عن التداول الإعلامي، كشف مسؤول أمني فرنسي أن السلطات الأستونية تلقت قبل نحو ثلاثة أسابيع شريطاً مصوّراً جديداً يظهر فيه عدد من المخطوفين يناشدون سلطات بلادهم لمساعدتهم على إنهاء محنتهم.

خلال مراقبة دورية تابعة لقوى الأمن الداخلي أحد أبرز المطلوبين في قضايا النصب والاحتيال، اكتشف المراقبون أن قائد إحدى الوحدات في المديرية، وهو برتبة عميد، ركب في سيارة المطلوب وذهب برفقته إلى مكان مجهول. وقد أوقف مرافقو العميد دورية المراقبة، بعدما اشتبهوا بأنها تراقب العميد. وبعدما تملّص المراقبون، اتصل العميد بالمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي قائلاً: هل يُعقَل أن يراقبني أحد من المديرية؟ فردّ ريفي قائلاً: يا ليتهم يراقبونك.

الديار:

عداد الرئيس نبيه بري لم يخطئ، وزع الوقت بالتساوي بين الفريقين، كذلك وزع الخطباء بينهما بشكل لا يظلم بواسطته احداً، والرئيس بري استعمل مطرقته بالتساوي عند اي شغب يصدر من ناحية المقاعد، وبدا المايسترو اشبه بالحكم في مباراة كرة قدم عالمية على نهائي كأس العالم، يريد انهاء المباريات باي ثمن للفوز بسبق «الثقة».

في اللحظة الاخيرة صرف العماد ميشال عون النظر عن القاء كلمته في المجلس النيابي كما كان وارداً في لائحة طالبي الكلام، لان المعلومات التي وصلت للرابية تفيد ان بعض نواب 14 آذار جهزوا التعابير والكلمات التي تثير عون خصوصا عندما يتناول الاخير الرئيس الشهيد رفيق الحريري باي تعبير غير لائق. وان بعضهم وصل به الامر الى افتعال اعمال شغب تشبه الى حد بعيد الاشكال الذي حصل بين النائبين عاصم قانصوه وخالد الضاهر.

تؤكد معلومات موثوقة ان انتشارا شعبيا جرى في عدد من الاحياء البيروتية المشتركة وان اشتباكا بالعصي والايدي حصل مساء الاربعاء في دوحة عرمون بين جمهوري 8 و14 آذار وتدخل الجيش اللبناني وقوى الامن على اثره لفض الاشكال، كذلك نزلت مجموعة كبيرة من الشباب الى الشارع في طرابلس تحضيرا للقيام بمسيرات لكن الاتصالات التي جرت لاحقا اعادت الامور الى نصابها واعادت الناس الى منازلها في كل من بيروت وطرابلس ودوحة عرمون.

الجمهورية:

عُلم أن مسؤولا في الخارجية الفرنسية سيزور لبنان قريبا، عوضا عن الزيارة التي كانت مقررة لوزير الخارجية آلان جوبيه.

تمنّت السفيرة السويسرية في لبنان روث فلنت، خلال حفل عشاء مساء أمس في منزلها، “للحكومة الرسمية”، كما أسمَتها، العمل من أجل خدمة لبنان والحقيقة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.