العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2B

Ad Zone 2B

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم السبت في 16 تموز 2011

Ad Zone 4B

النهار

لا تخفي بعض أوساط قوى 14 آذار عتباً ضمنياً على الرئيس ميشال سليمان خصوصاً بعد تشكيل الحكومة.

حصل تحالف تجاري بين جهتين نافذتين ليستا من خط سياسي واحد وذلك على امل أن يتحول هذا الاتفاق تحالفاً انتخابياً في المرحلة المقبلة.

لم يأخذ الرئيس نجيب ميقاتي بأفكار وزير لانها تتعارض والسياسة الاقتصادية التي ستتبعها الحكومة، الأمر الذي أزعج الوزير المعني.

قال ديبلوماسي إن لبنان يواجه مشكلة ترسيم حدوده براً مع سوريا تؤثر على العلاقات بينهما، وبحراً مع قبرص واسرائيل تهدد امنه.

السفير

علق أحد “الخبثاء” على اشتراط سعد الحريري حضور شهود لأي لقاء بينه وبين السيد حسن نصرالله بالقول ان اي لقاء من هذا النوع بات يتطلب حضور “كاتب عدل” يلزمه بالتوقيع، لأن الشهود كانوا يشاركون دوما وبينهم مدير مكتبه.

تتداول أوساط سياسية أن عملية خطف الأستونيين كان يفترض أن تتوج بقتلهم وإلقاء جثثهم بالقرب من أحد مراكز “القيادة العامة” في البقاع، ليشكل ذلك سبباً لقرار يتخذه الجيش بدعم دولي لاقتحام تلك المراكز وختمـها بالشـمع الأحمر.

اللواء

تصل تقارير متباينة عن تطوّر الوضع في بلد قريب، تبعاً للمصادر التي تتداول هذه التقارير·

قال معارض جديد لآخر: لقد خسرنا مرجعاً روحياً كبيراً كان دائماً إلى جانبنا·

كلّفت شخصية مرشحة بقوة لمنصب كبير، بمهمة خارج البلد في عاصمتين، على الأقل، بوقت واحد·

الأخبار

ناقش بعض الناشطين في التيار الوطني الحر إمكان تنظيم ملف متكامل عن الاختصاصات العلمية والمهنية لأبرز الناشطين في التيار، لرفعه سريعاً إلى رئيس تكتل التغيير والإصلاح العماد ميشال عون ليتمكن من اختيار الشخص المناسب للمكان المناسب عند البحث في التعيينات في مجلس الوزراء. لكن المحاولة تعثرت لأسباب كثيرة، ولم يجهز الملف الذي يفترض بأمانة السر في التيّار أن تسارع إلى إعداده.

أبلغ البطريرك بشارة الراعي ممثلي الأفرقاء المسيحيين الذين التقاهم أول من أمس وجوب الضغط في جلسة مجلس الوزراء المقبلة لحل مشكلة موقع المدير العام لوزارة الزراعة الذي يشغله موظف من الطائفة الكاثوليكية ولا يزال شاغراً منذ عام 2006، رغم أن المدير العام الذي وضع في التصرف ربح عام 2007 الدعوى التي تقدم بها للعودة إلى وظيفته، ولم تأخذ حكومتا الرئيسين فؤاد السنيورة وسعد الحريري بقرار مجلس شورى الدولة، رغم صدور ستة نداءات في هذا الخصوص عن مجلس المطارنة

الجمهورية
خرج وزير سابق غاضباً من مكتب وزير حالي يجمعهما تكتّل واحد، بعدما طال انتظاره ولم يتمكن من مقابلة زميله.

شكا دبلوماسي غربي من أن مرافق أحد الوزراء وسائقه مكثا داخل مكتب الوزير وراحا يتحدثان ويأكلان الشوكولا فيما كان اجتماع رسمي بين الوزير والدبلوماسي منعقدا.

استغربت مراجع مسيحية أن تعقد جلسة تعيينات الاثنين في السراي الحكومي، علماً أن مديرية الأمن العام تعني رئاسة الجمهورية قبل أي شيء آخر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.