العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2B

Ad Zone 2B

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الثلاثاء في 19 تمــوز 2011

Ad Zone 4B

السفير:

امتنع أحد الصحافيين في صحيفة صدرت حديثا عن وضع اسمه على مقالة لم يكتبها بناء على طلب ناشر الجريدة، فكان أن جاءه في اليوم التالي قرار طرده مذيلا بتوقيع ناشر المؤسسة.

أقفل «التيار الوطني الحر» مركزه في بلدة بقاعية بعد ان انضم مسؤول «التيار» وأعضاء الهيئة الى حزب مسيحي حليف!.

تلقى احد الوزراء معلومات عن بروز ظاهرة «ديوك الاحياء» في مناطق عدة ساهم في تناميها ما يتردد عن ضائقــة ماليـة يعانـي منها احد التيارات السياسية.

النهار:

تردّد ان توزير احد رجال الأعمال في الحكومة الحالية بلغت كلفته ما يقارب الثلاثة ملايين دولار.

يقول مرجع رسمي ان الوزراء الذين يعتبرون مستقلين او وسطيين سوف يمنعون سياسة الانتقام والكيدية في التعيينات وفي اجراء حركة تشكيلات ومناقلات.

سئل نائب مسيحي في تكتل “التغيير والاصلاح” لماذا تخليتم عن اعادة مديرية الامن العام للموارنة فأجاب مازحاً: “نحنا وحزب الله جيبة واحدة”.

تعتقد أوساط قانونية انه من غير الضروري ان تصدر الدفعة التالية من المتهمين في القرار الاتهامي بعد مهلة الشهر المحددة للدفعة الأولى مباشرة.

الاخبار:

أوقف وزير الصحة علي حسن خليل التعامل مع ثلاث مستشفيات متعاقدة مع وزارة الصحة، بسبب عدم التزامها بالشروط القانونية، او امتناعها عن استقبال مرضى. كذلك عزل خليل موظفاً كبيراً في الوزارة بسبب الشبهات الدائرة حول قضايا فساد في المديرية التي كان يرأسها. وقد أثار القرار الأخير ردود فعل عنيفة في وجه خليل، لأن الموظف المعزول محسوب سياسياً على قوى 8 آذار، فضلاً عن تمتعه بدعم سياسي من شخصيات في قوى 14 آذار.

نشر الموقع الالكتروني للمحكمة الدولية الخاصة بلبنان أمس مذكرة جديدة تقدم بها المدعي العام دنيال بلمار مطالباً بتأجيل تنفيذه أحكام قاضي الاجراءات التمهيدية دنيال فرانسين «لحين اتخاذه قراراً بشأن الطلب الطارئ» الذي كان بلمار قد تقدم به يوم 14 تموز الجاري ومفاده عدم تنفيذ أحكام القاضي بحجة حماية الشهود. وكان فرانسين قد أمر يوم 6 تموز بتسليم اللواء جميل السيد 133 مستند تحقيق ليتمكن من ملاحقة المسؤولين عن اعتقاله التعسفي. واستند بلمار في نصّ طلبه الطارئ الى «تخوّف بعض الشهود» من تعرّضهم للخطر في حال سلّم بلمار مستندات ترد اسماؤهم فيها الى السيد.

وفي معرض ردّه على طلب بلمار الطارئ استغرب السيد الاستناد الى رسائل بعث بها شهود الى بلمار بهذا الشأن اذ يفترض، بحسب القانون والاصول التي تدعي المحكمة احترامها، أن تبقى تفاصيل المستندات التي يطلبها السيد وكلّ ما يبحث بين القاضي والمدعي العام بهذا الشأن طي الكتمان. ودعا السيد القاضي فرانسين الى اتخاذ اجراءات بحقّ بلمار بسبب تسريبه مضمون طلبات السيد الى الاشخاص الذين وردت أسماؤهم في المستندات.

الديار:

اثناء الاستقبال الجماهيري للبطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي في بلدة حالات تقدم المواطن سميح حسين حجازي من بلدة المغيرة من البطريرك مرحبا بقدومه الى بلاد جبيل، فعلق صديق حجازي ممازحا: سيدنا حضرتو شيعي… فردّ البطريرك: انت شيعي… اهلا فيك بتستاهل بدل «البوسة بوستين».

استغرب عدد من المراقبين الغياب الواضح لحزب القوات اللبنانية عن استقبال البطريرك مار بشاره بطرس الراعي اثناء جولته الرعوية في بلاد جبيل، كذلك فإن اليافطات القواتية المرحبة غابت كليا ولم يحضر اي ممثل حزبي للحزب في القداس الذي اقامه الراعي في دير مار مارون في عنايا بمناسبة عيد القديس شربل بحضور رئىس الجمهورية وعقيلته، علما ان تلفزيون الـ M.T.V لم ينقل على الهواء مباشرة خطاب الرئىس والبطريرك في العشاء الذي اقامه سليمان في عمشيت على شرف البطريرك الراعي، ما دفع بالمراقبين الى التأكد بأن حزب القوات اللبنانية له ملاحظات عديدة على تحالف الرئىس والبطريرك وانفتاحهما الواضح على قوى 8 اذار، وذكّر المراقبون بالشعار الذي رفعته القوات اللبنانية: نحن مع بكركي ايّا كان سيدها.

البطريرك الماروني مار بشاره بطرس الراعي سيزور جميع الرعايا، قرية قرية، وانه بصدد التحضير لزيارة الجنوب بعد شهر رمضان الكريم حيث ان حزب الله وحركة امل هما في اجواء هذه الزيارة.

الجمهورية:

علّل أحد الوزراء المحسوبين على رئيس الجمهوريّة عدم تحفظه على البيان الوزاري بأنه “أمر رئاسي”.

إتصلت أكثر من شخصيّة في 14 آذار بالعميد عبّاس ابراهيم وهنأته بتعيينه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.