العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2B

Ad Zone 2B

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الاربعاء في 20 تمــوز 2011

Ad Zone 4B

السفير:

قال المرجع الأبرز في المعارضة الجديدة انه لن يعود الى بيروت إلا عن طريق مطار دمشق الدولي «وفي وقت ليس ببعيد»!

أكد سفير دولة كبرى في بيروت ان زيارة الرئيس نجيب ميقاتي مقر قيادة «اليونيفيل» في الناقورة، هي الأولى من نوعها لرئيس حكومة لبنانية منذ العام 1978. وقد تركت اثرا كبيرا يفوق القراءات اللبنانية، بدليل البيانين الأوروبي والفرنسي.

لوحظ من خلال الارث الوزاري أن عددا كبيرا من الوزراء خاصة من فريق المعارضة كانوا يتصرفون على اساس أن مرحلة تصريف الأعمال ستكون «مرحلة معمرة».

النهار:

تردد ان نائباً من قرية أعادت دولة قطر إعمارها اشترى شقة بنحو مليوني دولار.

مسؤول بارز قرّر استئناف نشاطاته السابقة بدءا من اول رمضان في بيروت.

لوحظ ان الحملة لخفض سعر البنزين خفتت مع الحكومة الجديدة والوزراء اصحابها صمتوا.

قال قريب من التيار الوطني الحر ان تصريحا لرئيس الحكومة هدف الى اغراق وزير يخص الأول.

الديار:

يعترف مقربون من رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ان مهمة الاخير في اعادة اطلاق الحوار ستكون صعبة في خلل الانقسام العامودي الموجود في البلد وفي ذلك غياب اي قواسم مشتركة بين الافرقاء، وان المقربين يعتبرون ان معارضة الدكتور سمير جعجع على المشاركة في حوار من دون افق سيجّر الى معارضة حلفائه وتحديدا تيار المستقبل وزعيمه الرئيس سعد الحريري ويؤكد المطلعون على الاوضاع السياسية ان مبادرة سليمان لاطلاق الحوار تخطاها الزمن والاحداث، وان الاسابيع المقبلة ستشهد تطورات دراماتيكية سوف تطيح بالحوار وبطاولته.

اعتبرت مصادر كنسية ان المعركة الاساس امام المسيحيين حاليا في قانون الانتخابات النيابية الذي سيحدد مصيرهم في هذا البلد خاصة في ظل كلام وهمس عن اعتماد لبنان دائرة واحدة في ظل النسبية مع انتخاب برلمان خارج نظام القيد الطائفي. وان المصادر تخشى ان يوافق العماد ميشال عون على هذا الامر خصوصا ان مصالحه الانتخابية ستكون مؤمنة وبالتالي فان الاكثرية داخل كل طائفة ستؤيد لبنان دائرة واحدة.

الجمهورية:

بدأ مرجع رسمي يستقبل سلسلة من التقارير التي أعدّها موفدون له لدى عواصم القرار في مهام عاجلة بغية استيعاب ردات الفعل الدولية وامتصاصها مسبقا إذا تخلّفت الحكومة عن التزاماتها الدولية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.