العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2B

Ad Zone 2B

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم السبت في 23 تمــوز 2011

Ad Zone 4B

السفير:

 

ذكر وزير معني ان ما تعرض له أحد كبار المغتربين في افريقيا ناتج عن أزمة مالية ولو أنه سيترك آثارا سلبية على نحو 2000 موظف لبناني يعملون في شركاته.

 

توقع مسؤول رسمي لبناني صدور قوانين الاحزاب والانتخابات والإعلام في سوريا خلال فترة لا تتجاوز ثلاثة اسابيع، وانها ستصدر حزمة واحدة.

 

ورد اسم سفير عربي سابق في بيروت ضــمن سلة أسماء لمركز وزاري بارز في بلده.

 

النهار:

 

عقد لقاء هو الأول بين السيد نجاد عصام فارس والأمين العام لتيار “المستقبل” أحمد الحريري في دارة فارس في بينو.

 

يرى ديبلوماسي أوروبي أن المنطقة تواجه صراعاً بين قيام هلال سني وآخر شيعي، قد يؤدي اذا طال الى فوضى عارمة.

 

تهدّد قوى 8 آذار بفتح ملف شهود الزور اذا صدرت القرارات الاتهامية بحق المتهمين بالتخطيط لجريمة اغتيال الحريري ورفاقه.

 

يحاول مرجع رسمي معرفة رأي وزير العدل شكيب قرطباوي في موضوع احالة ملف شهود الزور على المجلس العدلي، وهل هو من رأي الوزير السابق ابرهيم نجار ام مخالف له.

 

الديار:

 

بدأ الفريق المقرب من رئيس الحكومة السابق سعد الحريري الاعداد لاطلالة تلفزيونية جديدة قريبا جدا ستكون من لبنان لهذه المرة لكن يبقى التوقيت والمناسبة رهن ارادته، علما ان بعض المقربين يطرحون امكانية ظهور الدكتور سمير جعجع في هذه المرحلة لوجوده الدائم في لبنان.

 

توقفت مصادر في الاكثرية الجديدة عند قول وزير الشؤون الاجتماعية وائل ابو فاعور ان اسقاط الحكومة السابقة كان خطيئة سياسية كما ان ابعاد الرئيس سعد الحريري كان خطأ كبيرا ووصفت هذه المصادر الكلام بالانتخابي بدأ منذ الان يطلقه فريق النائب وليد جنبلاط منعا لاية مفاجئة ضارة للاشتراكيين في العام 2013.

 

رغم اعتراف الوزير احمد كرامي بان وزير العدل شكيب قرطباوي باشر الاعداد لمطالعة قانونية وقضائية لملف شهود الزور تمهيدا لرفعها الى مجلس الوزراء يصر اعلام التيار الوطني الحر ومصادره على نفي حدوث ذلك، وهذا الملف لم يستكمل حتى الساعة لوجود الشاهد الاول فيه محمد زهير الصديق في الخارج وان المدعي العام الدولي وضعه تحت برنامج حماية الشهود.

 

الاخبار:

 

دعا رئيس لجنة المال والموازنة النيابية، إبراهيم كنعان، وزارة المال إلى المشاركة في جلسة للّجنة الفرعية، التي تتولى «تقصي الحقائق» في حسابات المالية العامة، تُعقَد يوم الأربعاء المقبل. ويريد كنعان من وراء هذا الأمر البعث برسالة مفادها أنه ماضٍ في الخطوات التي باشرت اللجنة القيام بها، رغم التغيير السياسي الذي شهدته وزارة المال.

 

أحضر النائب غسان مخيبر نحو ثمانين من طلاب معهد العلوم، المتخصص في الحقوق (باللغة الفرنسية)، إلى مجلس النواب للتدرب في مكاتب النواب، لكنّ معظم النواب لم يتجاوبوا مع مخيبر، ولم يتجاوز عدد النواب الذين استقبلوا متدربين أصابع اليد الواحدة.

 

الجمهورية:

 

تمّ تعيين المهندس عماد واكيم أميناً عامّاً لحزب “القوات اللبنانية” بدلاً من العميد المتقاعد وهبه قاطيشا، ويُنتظر أن يعلَن القرار في اليومين المقبلين.

 

افادت مصادر مصرفيّة أنّ الإجراءات التي اتّخذتها السلطات السوريّة هي التي أوقفت تدفّق الودائع السوريّة إلى لبنان.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.