العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2B

Ad Zone 2B

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الاثنين في 25 تمــوز 2011

Ad Zone 4B

السفير:

يضغط عناصر جهاز أمني على إحدى العائلات الشمالية لإسقاط حقّها بملاحقة مختار في الشمال يمتنع عن تنفيذ قرار قضائي.

لوحظ أن حركة مسؤولَين غير مدنيَّين في الشمال وتحديداً طرابلس، لم تشهد أي تعديل، بما في ذلك إزاء مرجعية سياسية تتولى حالياً توفير المظلة السياسية لهما.

تعرض نائب مستقبلي شمالي لرشق سيارته بالبيض والبندورة خلال تقديمه العزاء في منطقة ذات لون مذهبي واحد في طرابلس، فغادر سريعاً، وأبلغ زميله الذي يتشارك معه تمثيل الطائفة، وهو في طريقه الى المنطقة نفسها، بما حصل معه، فعدّل الأخير مساره في اتجاه آخر!

النهار:

يفضل الرئيس ميشال سليمان التوصل الى تعيينات في وظائف الفئة الاولى بالتوافق كما حصل حتى الآن تجنباً للتصويت الذي هو بالنسبة اليه أبغض الحلال.

الاخبار:

ذكرت مصادر مقرّبة من وزير المال، محمد الصفدي، أنه صُدِم عندما اكتشف عدم وجود أي فريق في وزارة المال يتولى أعمال التدقيق الداخلي في الحسابات المالية للوزارة. ولفت المقربون من الصفدي إلى أنه ينوي إنشاء فريق يتولى هذه المهمة، مشيراً إلى أن البنك الدولي يطالب لبنان بهذه الخطوة منذ أكثر من عشر سنوات.

استدعى مكتب المدعي العام الدولي، دانيال بلمار، في بيروت عدداً من القاطنين على الأراضي اللبنانية للاستماع إلى إفاداتهم بصفتهم شهوداً في التحقيق بجريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري.

يُنتظر أن تُجرى في العاصمة الإيرانية طهران تشكيلات دبلوماسية يُعَيّن بموجبها نائب وزير الخارجية الإيرانية السفير السابق في لبنان محمد رضا شيباني سفيراً لبلاده في دمشق.

يسعى وزير الشؤون الاجتماعيّة وائل أبوفاعور إلى تحويل جزء من ميزانيّة وزارته لمصلحة بناء مطعَمَين مجانيّين، واحد في بيروت والثاني في طرابلس، لإطعام المشردين.

الديار:

طرحت تساؤلات عديدة حول سبب اختيار رئيس الحكومة نجيب ميقاتي لشبكة «السي ان ان» الاميركية ليرمي قنبلة اعادة فتح ملف شهود الزور وعن الرسالة التي أراد ايصالها والجهات المعنية بها.

تخوفت جهات سياسية من ان تكون عملية اعــادة إحياء ملف شهود الزور من قبل رئيس الحــكومة المخـــرج له تجاه حلفائه في مسألة تغيير مدير عام لقوى الامن الداخلي اللواء اشرف ريفي ومدعي عام التمييز القاضي سعيد ميرزا ورئيس فرع المعلومات العقيد وسام الحسن.

أحدث تصريح وزير العدل شكيب قرطباوي الذي أعلن فيه ان مجلس الوزراء هو الذي يقرر في موضوع مذكرات التوقيف الصادرة عن المحكمة الدولية، صدمة لدى الاوساط السياسية والقانونية في لبنان باعتباره مناقضاً لنص الاتفاقية المبرمة بين المحكمة الدولية الخاصة بلبنان والحكومة اللبنانية، التي أعطت هذا الحق حصراً لمدعي عام التمييز.

**

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.