العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2B

Ad Zone 2B

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الجمعة في 29 تمــوز 2011

Ad Zone 4B

السفير:

يضغط أحد كبار الموظفين في وزارة سيادية بارزة لارسال موظف إداري، يوجد له ملف مالي، بصفة قائم بالأعمال الى احدى السفارات اللبنانية في الخارج.

استبعد حقوقي بارز من كلمته المكتوبة عن مجمل الاغتيالات في لقاء عن المحكمة الدولية ابن مدينته الرئيس الشهيد رشيد كرامي.

يجري في أروقة وزارة شبه سيادية تداول معلومات عن ان موظفا كبيرا فيها محسوبا على تيار بارز في المعارضة يسعى للتقرب من الوزير الجديد، لضمان إكمال وظيفته حتى التقاعد.

النهار:

أظهرت دراسات أن تسلح الدول العربية يفوق بتكاليفه المئة المليار دولار سنوياً ولو أُنفقت على برامج التنمية لزال الفقر.

يرى مسؤول سابق أن مبرر العودة الى طاولة الحوار هو في وضع آلية لتنفيذ قرارات الحوار.

الاخبار:

أكد مقرّبون من المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي أنه سيستقيل من منصبه قبل الانتخابات النيابية بستة أشهر، من أجل إعداد نفسه لخوض الانتخابات في طرابلس. وحتى ذلك الحين، سيدافع ريفي عن بقاء رئيس فرع المعلومات العقيد وسام الحسن في منصبه، علماً بأن المصادر ذاتها تؤكد أن الحسن سيستقيل من المديرية في اللحظة التي سيخرج فيها ريفي من السلك «إذا بقيت التوازنات السياسية على حالها».

سئل رئيس الحزب التقدي الشتراكي النائب وليد جنبلاط عن العلاقة بينه وبين النائب مروان حمادة فلفت إلى أنها عادت إلى طبيعتها على المستوى الشخصي، مؤكداً حصول لقاء بين نجله تيمور وحمادة قبل مدة في أحد مطاعم بيروت، فضلاً عن حصول لقاء بين حمادة وجنبلاط الأب يوم أول من أمس في أحد مراكز الدراسات. ولفت رئيس الحزب الاشتراكي إلى أن علاقته الشخصية بحمادة عمرها أربعون عاماً. وعند لفت نظر جنبلاط إلى أن النواب الأربعة المنشقين عنه، مروان حمادة وفؤاد السعد وهنري الحلو وأنطوان سعد، ينوون الطلب من رئيس الجمهوريّة ميشال سليمان ضمّهم إلى طاولة الحوار وفقاً للمعايير التي وضعها سليمان للجلوس على طاولته (كلّ كتلة نيابيّة مؤلّفة من أربعة نواب يحقّ لها أن تشارك في الحوار)، ردّ جنبلاط مبتسماً: «فليمثّلهم فؤاد السعد».

بدأت المحكمة الدولية الخاصة بجريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري والجرائم اللاحقة الإعداد لورشة عمل في لاهاي يشارك فيها صحافيون لبنانيون بهدف تعريفهم إلى كيفية تغطية سير جلسات المحاكمة.

يتردد في أوساط البطريركية المارونية أن لقاء الأقطاب الموارنة الخمسة لن ينعقد قبل 25 آب المقبل، وأنه سيكون في المقر الصيفي للبطريرك في الديمان.

وأشارت المصادر إلى أن الموعد قابل للتعديل. وقد تأكدت مشاركة النائبين ميشال عون وسليمان فرنجية والرئيس أمين الجميّل، أما رئيس الهيئة التنفيذية للقوات اللبنانية سمير جعجع فلا يزال متردداً في شأن المشاركة.

الديار:

عنوانه : الحفاظ على الأقليات

علم ان النائب جنبلاط خلال زيارته للبطريرك الراعي في الديمان شدد امامه على ضرورة التنبه للأقليات في ظل ما يحصل في المنطقة، معتبرا ان تفعيل العلاقة الدرزية المسيحية ومصالحة الجبل هما مطلوبتان الآن اكثر من اي وقت مضى، علما ان جنبلاط قد لمس من خلال زياراته الخارجية خطورة لما يحاك للمنطقة وللأقليات فيها.

علم ان النائب وليد جنبلاط بصدد لقاء قريب يجمعه مع الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، بعد المواقف الاخيرة لجنبلاط ليضعه في صورة لقاءاته الخارجية ويشرح له الظروف التي تملي عليه لاتخاذ المواقف التي تتباين مع تطلعات حزب الله.

يعقد مجلس قيادة الحزب التقدمي الاشتراكي اجتماعاته في الكليمنصو دون ان تصدر البيانات وتبقى بعيدة عن الاعلام خلافا لما كان يحصل في السابق، وعلم في هذا السياق ان الكتمان ناتج عن تخوف جنبلاط من ان تقوم بعض القوى من حلفائه الجدد بأعمال شغب او إقحام البلد في اتون من الصراعات خصوصا اذا كانت التطورات والقرارات الدولية في غير مصلحة هؤلاء الحلفاء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.