العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الاثنين في 01 آب 2011

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

النهار

تريّثت شركات كانت تعتزم خوض مجال التنقيب عن الغاز في المنطقة الاقتصادية الخالصة للبنان بعدما دخل تبادل التهديدات هذا الملف.

لاحظ مصدر بارز في الأكثرية الجديدة أن اللحمة في الحكومة تتعرض لاهتزاز في أبرز مكوناتها.

رفعت شركات تأمين أسعارها على النقل الجوي والبحري الى لبنان.

السفير

قررت سلطات دولة خليجية كبرى توظيف استثمارات ضخمة في شبكات إعلامية الكترونية تفاعلية موجّهة للشباب استباقاً لما يمكن أن ينتج عن ثورة “الفايس بوك” وغيرها.

بدأت معالم الأزمة المالية تتسلل إلى مؤسسات شقيق رئيس تيار سياسي بارز في المعارضة، وباكورتها استقالة أحد أبرز معاونيه بالإضافة إلى صرف موظفين.

طلب مرجع كبير من جهة أمنية إعداد تقرير مفصل حول كل الملابسات التي رافقت عملية خطف الاستونيين، من لحظة حصول عملية الخطف وصولاً الى الدور الحقيقي الذي لعبته المخابرات الفرنسية في الإفراج عنهم.

المستقبل

ان مرجعاً حكومياً ينوي تسريع العمل في موضوع تحديد الحدود البحرية للبنان، ويجري البحث في الصيغة الأنسب لذلك، في اطار مشروع قانون أو اقتراح قانون.

إن وزيراً شمالياً في تكتل اكثري لبّى دعوة الى الغداء في منزل احد الملاحقين قضائياً ما منع دورية أمنية من توقيفه.

إن حزباً فاعلاً يدرس في حلقاته الضيقة خطة عمل لمواجهة تطور الأحداث في دولة مجاورة.

اللواء

حذّرت شخصيات دبلوماسية قيادات سياسية من احتمال وقوع أحداث في لبنان خلال شهري أيلول وتشرين أول تؤثر على حالة الاستقرار الراهنة!·

تمّ التعتيم الإعلامي على هتافات ضد رئيس تيّار سياسي ردّدها أقارب وأصدقاء متهم يُحاكم أمام المحكمة العسكرية··· بعدما تمّ تأجيل إصدار الحكم بتبرئته!·

يجري البحث حالياً عن دبلوماسي مخضرم لتولي منصب الأمانة العامة لوزارة الخارجية بعد رفض أكثر من سفير مقيم في الخارج استلام هذا المنصب!·

الأخبار

تبيّن أن الزميلة “الحياة” كانت قد رفضت نشر المقال الأخير للصحافي السعودي داوود الشريان بسبب نقده القاسي للرئيس سعد الحريري، ما دفعه الى طلب نشره على الموقع الإلكتروني لقناة “العربية” التي يعمل فيها الشريان مقدماً لبرنامج يتعلق بقضايا تخص السعودية عموماً. وقد احتج الرئيس الحريري لدى إدارة “العربية” على النشر، قبل أن يطلب من فريقه مهاجمة الشريان في صحيفة “المستقبل”.

دوامان لموظفي الدولة

صدرت مذكرة عن رئاسة مجلس الوزراء تطلب تعديل دوام الموظفين المسلمين في الإدارات العامة خلال شهر رمضان بأربع ساعات عمل من التاسعة صباحاً حتى الواحدة بعد الظهر، على ألا يشمل هذا الإجراء الموظفين من طوائف أخرى، الأمر الذي أثار بلبلة قد تدفع بعدد من الوزراء والمعنيين الى الاعتراض وحتى اللجوء الى طلب المساواة بحكم قانون الموظفين.

الاتصال بسوريا غير متوافر

توجهت مواطنة إلى مكتب أوجيرو في كورنيش المزرعة مساء الأحد 24 تموز الفائت للاتصال بأقاربها في حمص والاطمئنان إليهم، فطلب منها الموظف أن تعود في اليوم التالي لأنهم لا يجرون اتصالات بسوريا ليلاً. وفي اليوم التالي، توجهت السيدة عند الساعة الواحدة إلا ثلثاً بعد الظهر إلى المبنى نفسه وطلبت الاتصال بحمص، فقال لها الموظف المداوم، بازدراء، إن الاتصال بسوريا غير متاح وأشار عليها بأن تذهب إلى محل من محال الإنترنت لتتصل من هناك. وعندما أجابته السيدة: أنت ممثل الدولة، فكيف ترسلني إلى مكان غير شرعي، شتمها وطردها من المكتب.

تغييرات في وزارة الصحة

يقود الوزير علي حسن خليل عملية تغيير واسعة في إدارة وزارة الصحة، من بينها إبعاد بعض الموظفين عن دائرة القرار، واعتماد آليات في متابعة الملفات تأخذ في الاعتبار عدم تجاوز الأصول، كما يقوم بعمليات تفقد لكل إدارات الوزارة بغية التثبت من الحضور والالتزام بالدوام والإنتاجية. بينما يواصل خليل الاستعانة بعدد من المستشارين الذين كانوا يعملون مع الوزير السابق محمد جواد خليفة.

صيانة في قريطم

أكدت مصادر في تيار المستقبل أن إقامة الرئيس السابق للحكومة الموائد الرمضانية السنوية في البيال ستكون بسبب عمليات الصيانة التي تُجرى في قصر آل الحريري في قريطم

الجمهورية

يتوقع أن يوسّع الاتحاد الأوروبي لائحة العقوبات على اقتصاديين سوريين في الأسبوع الحالي.

يتهيأ وزراء عونيّون “لفتح النار” على الرئيس ميقاتي في الجلسة المقبلة على خلفية إعلان مستشاره الزميل خضر طالب عبر برنامج تلفزيوني، ما يناقض كلام عون حول موظفين معروفين.

ذكر مرجع بارز أنّ الاتصالات لم تنقطع بين زعيمين عربيين على رغم فتور العلاقات بين بلديهما.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.