العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الاربعاء في 03 آب 2011

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير:

يدأب عدد من كوادر تيار «المستقبل» في طرابلس على ترويج شائعة مفادها أن بهاء الحريري سيرشح نفسه في عاصمة الشمال عام 2013 في مواجهة نجيب ميقاتي، علماً أن أوساط بهاء الحريري نفت الأمر جملة وتفصيلا.

يسعى عدد من المحامين المحسوبين علــى فريــق 14 آذار إلــى الانضمام إلى وحدة المتضرّرين المشاركين في المحكمة الدولية، وبعضهم كان محامياً عن متعاملين مع الاحتلال!

حسم اسم المرشح لمنصب محافظ مدينة بيروت، بعد أن أعطت مراجع روحية موافقتها على الاسم المقترح.

النهار:

رشح ان نائباً ورئيس حزب من اركان قوى 14 آذار قد يغيب عن استقبال البطريرك لدى زيارته منطقة الشوف الاحد المقبل.

تخشى أوساط سياسية ان تشترط دول مشاركة في قوة “اليونيفيل” عند التجديد لها تعزيز وسائل الدفاع عن نفسها بعدما تكررت الاعتداءات عليها.

بدأت تظهر حقيقة مواقف زعماء اللوائح من النسبية باعلان معارضة اعتمادها.

الاخبار:

تبلّغ الرئيس نجيب ميقاتي من حلفائه في قوى 8 آذار، أنهم سيتركون له اختيار البدائل عن الموظفين البارزين الأمنيين والقضائيين المفترض إبعادهم عن دوائر القرار ربطاً بإعلانهم الانتماء الى فريق 14 آذار. وقال مصدر مطّلع إن البحث يتركز على موعد إنجاز الأمر، وما إذا كان الآن أو بعد شهر رمضان كما

يرغب ميقاتي.

تقدم اللواء جميل السيّد بمذكرة إلى المحكمة الدوليّة الخاصّة بلبنان طالباً احتكامها إلى المادة 126 من قواعد الإجراءات والإثبات في تعاملها مع الطعن بقرار القاضي دانيال فرانسين الذي تقدم به أول من أمس. وزار السيّد أمس الرئيس نبيه برّي، وبحثا ملف شهود الزور بنحو رئيسي.

ذكرت مصادر بارزة في قوى 14 آذار أن بعض تيارات المعارضة الجديدة تدرس جدياً إمكان التحرك في الشارع ضد حكومة الرئيس نجيب ميقاتي تحت عناوين مطلبية، أبرزها الكهرباء ومطالب المزارعين في الشمال.

وجّه عضو كتلة المستقبل النيابية نهاد المشنوق انتقاداً شديداً للدول الخليجية عموماً، وللسعودية خصوصاً، لموقفها الرافض للتغيير في المنطقة. واللافت أن كلام المشنوق ورد في مقابلة مع تلفزيون «المستقبل».

نظّم نواب التيار الوطني الحر ورشة درسوا خلالها مشاريع القوانين المطروحة على مجلس النواب لمناقشتها اليوم وغداً، تولى خلالها أحد نواب التيار التواصل مع الكتل النيابية الحليفة من اجل توحيد المواقف بشأن هذه المشاريع والاقتراحات. وفي الوقت عينه، اجتمع وزراء تكتل التغيير والإصلاح لدرس البنود المطروحة على جدول مجلس الوزراء، على ان تُعتمد هذه الاجتماعات قبل كل جلسة تشريعية أو حكومية.

أوقفت مديرية استخبارات الجيش موظفاً في شركة تشغّل مرفأ سياحياً، بعد الاشتباه في مشاركته بتهريب أسلحة إلى سوريا. وضبط الموقوف بالجرم المشهود خلال تأمينه عدداً من البنادق الآلية، فضلاً عن تلقّيه مبلغاً كبيراً من المال دفعةً اولى لقاء تأمين ألف بندقية لتهريبها عبر البحر.

الديار:

ينتقل رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان يوم الاربعاء الى المقر الصيفي لرئاسة الجمهورية في قصر بيت الدين لقضاء عدة ايام على ان يشارك يوم الجمعة في احتفال عيد دير المخلص على أن يعقد سلسلة من الاجتماعات المكملة مع شخصيات سياسية في مقره الصيفي محورها اعادة اطلاق الحوار الوطني.

الجمهورية:

أمضى مسؤول خليجي كبير ساعات من الوقت في بيروت وهو في طريقه من أوروبا عائدا إلى بلاده. واكتفى بلقاء مع مرجع أمني يتعرّض لسلسلة من الضغوط.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.