العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الاربعاء في 10 آب 2011

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير:

تردّد أن مرجعية سياسية تكفلت بدفع الكفالات المالية لأربعة عشر موقوفاً إسلامياً أخلي سبيلهم امس.

يعمل وزير سابق منذ مدة على تقريب المسافات بين مرجع رسمي وبين قطب مسيحي كبير، من اجل توفير دفع اكبر للحكومة في الشارع اللبناني.

يعوّل القضاة على النوّاب لإقرار سلسلة رتب ورواتب جديدة لهم تساعدهم في وضعهم المعيشي وتخفف من هجرتهم إلى دول الخليج.

النهار:

قال ديبلوماسي سابق إن وزارة الخارجية صارت في غرفة إنعاش وربما في حالة من الموت السريري.

يقول ديبلوماسي عربي إن اخفاق الثورة السورية معناه سيطرة المحور الايراني على معظم دول المنطقة.

رشح أن لبنان الرسمي أطلع الجهات الدولية المعنية على تفاصيل خطف الاستونيين والافراج عنهم، وعلى حقيقة الانفجار في الضاحية الجنوبية.

قال مسؤول سابق إذا كان لبنان قرر أن ينأى بنفسه عن بيان مجلس الامن الدولي المتعلق بسوريا، فلماذا لم يفعل الشيء نفسه بالنسبة الى دول اخرى ومنها ليبيا؟

الاخبار:

خطا النائب ميشال المر خطوة إضافية أمس بعيداً عن قوى 14 آذار، فأعلن إثر لقائه البطريرك بشارة الراعي تشجيعه ودعمه تفعيل الحوار وتحويله إلى مؤتمر وطني.

بعد غياب أشهر عدة، أطل النائب السابق نسيب لحود أمس عبر شاشة الـ MTV مستغرباً «التضارب السياسي بين لبنان والعالم العربي: هناك اتجاه نحو نهضة كبرى، أما لبنان فانقسام داخلي وطائفي». وتمنى لحود في الشأن السوري الاكتفاء برفض العنف ومنطق القوة، والتضامن مع الشعب السوري من دون التدخل في شكل النظام أو هوية الحكام. ورأى لحود أن «الحكومة ليست على مستوى الأحداث الخطيرة التي تجري في المنطقة»، مشيراً إلى أن «دور المسيحيين يجب أن يكون كدورهم في عصر النهضة».

قال الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان مايكل وليامز إن «قادة لبنان وإسرائيل يعتقدون أن بوسعهم تجنب المواجهة على الحدود البحرية المتنازع عليها، رغم المزاعم المتبادلة بالسيادة على المناطق التي يحتمل أنها غنية بالغاز». وأضاف: إن الإشارات التي تلقاها «من مكتبَي رئيسي الوزراء في البلدين» تفيد بأنهما يسعيان إلى تجنب المواجهة.

رأى رئيس مجلس قيادة حركة التوحيد الإسلامي هاشم منقارة أن «التظاهرات التي خرجت في طرابلس بعد صلاة التراويح ينتمي معظمها إلى الخط الوهابي»، المؤيد سياسياً لتيار المستقبل. ولم يستبعد منقارة أن يكون الهدف من التحركات استهداف الرئيس نجيب ميقاتي، مؤكداً أن الشعارات التي تطلق في التظاهرات تريد التأسيس لفتنة تهرب منها المدينة.

الديار:

تخوفت مصادر في قوى الرابع عشر من آذار من ان يدفع النائب وليد جنبلاط ومعه الدروز ثمن المواقف التي اتخذها من خلال اعتماد النسبية في قانون الانتخابات حيث سيكون الخاسر الاكبر ذلك انه سيتقاسم نوابه مع الاخرين.

تحدثت معلومات صحافية خلال الساعات الماضية عن احتمال لقاء رئيس جبهة النضال الوطني النائب وليد جنبلاط على هامش زيارته لتركيا رئيس كتلة لبنان اولا الرئيس سعد الحريري.

اكدت مصادر مقربة من رئيس جبهة النضال الوطني النائب وليد جنبلاط ان وزراء الاخير سيتصدون لاي محاولة داخل مجلس الوزراء للتعرض للحريات الاعلامية التي توازي بالنسبة لوليد جنبلاط الحريات السياسية.

الجمهورية:

قالت مراجع أمنيّة إنّ التحقيقات التي أجريت بشأن اعتداء إرهابيّ تقدّمت إلى مرحلة كشف منفّذه والمخطّطين له، وإنّ الاتصالات جارية لتنفيذ التوقيفات الضروريّة.

قال أحد أقطاب الأكثريّة الجديدة إنّه لن يعتذر مرّة أخرى في حياته عن أيّ خطوة يتّخذها مهما كان الثمن.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.