العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 11 آب 2011

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

النهار

أســرار الآلـهة

يجري التشاور بين الرئيسين بري وميقاتي من اجل التوصل الى حل لمشكلة مشاريع كثيرة كانت حكومة السنيورة قد اقرتها ورفض قلم مجلس النواب تسلمها بدعوى انها صادرة عن حكومة غير ميثاقية.

▪▪▪

يسعى ضباط متقاعدون لتعيينهم في السلك الاداري او السلك الديبلوماسي.

▪▪▪

لوحظ ان حملة وسائل اعلام على النظام الليبي المتهم باخفاء الامام موسى الصدر تراجعت.

▪▪▪

اسرّ مرجع في اذن صديق له بأنه نادم على عدم المضي في تشكيل حكومة تكنوقراط.

الديار

تيمور رتّب اعادة العلاقة بين جنبلاط وحمادة

علم ان تيمور وليد جنبلاط لعب دوراً كبيراً في اعادة ترتيب العلاقة بين رئيس جبهة النضال الوطني النائب وليد جنبلاط والنائب مروان حمادة بعد سلسلة من الاجتماعات بين الطرفين في باريس.

سليمان مطلع ايلول الى نيويورك

يغادر رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان مطــلع ايلول المقبل على رأس وفد رسمي الى نـيويورك ليلقي كلمة لبنان في الجمعية العامة للامم المتحدة وليترأس اول جلـــسة لمجلس الامن برئاسة لبـنان.

السفير

عيون

وجه رئيس قلم المحكمة الخاصة بلبنان كتاباً لرئيس مكتب الدفاع يطلب إليه وقف محامٍ لبناني من انتحال صفة محام يعمل لدى المحكمة، في حين أنه من المحامين الواردة أسماؤهم للانتداب لدى مكتب الدفاع فقط!

تشهد معابر غير شرعية في منطقة وادي خالد عمليات تهريب مستلزمات ومواد طبية الى الداخل السوري مقدمة من جمعيات وبإشراف يومي من نائب شمالي معارض.

أرجأ وزير سيادي زيارة رسمية لدولة خليجية حتى نهاية الشهر الحالي، بعدما كانت مقررة الأسبوع المقبل، «بسبب ضغط العمل في الحكومة الجديدة».

الاخبار

علم وخبر

مضاعفة مصاريف قوى الأمن

تبين أن موازنة المصاريف السرية الخاصة بالمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي جرت مضاعفتها خلال الشهر الفائت، بخلاف بقية الأجهزة والمؤسسات الأمنية والعسكرية. وتصل قيمة المصاريف السرية الخاصة بقوى الأمن الداخلي إلى نحو ستة مليارات ليرة في السنة، فيما توصلها الزيادة الأخيرة إلى مبلغ يكفي لإدارة عملية سياسية، وليس فقط لإدارة الأعمال الموكلة إلى المديرية.

14 آذار والجيش السوري

خلال نقاشاتهم مع دبلوماسيين أميركيين وبريطانيين، استخلصت مجموعة من شخصيات قوى 14 آذار أنّ الرهان على سقوط النظام في سوريا مرتبط حصراً بانقسام الجيش السوري، «وهو الأمر الذي يتطلّب من الغربيين تشجيع ضباط على ترك مناصبهم وعصيان أوامر قيادتهم».

لا تقفوا ضد الإجماع

ذكرت مصادر قيادية في فريق الأكثرية أن إحدى الجهات النافذة داخل هذا الفريق كانت تريد أن يصوت لبنان بوضوح ضد مشروع البيان الرئاسي الذي أصدره مجلس الأمن الأسبوع الماضي لإدانة العنف في سوريا. وأشارت المصادر أن القيادة السورية تدخلت لدى الفريق اللبناني المذكور، طالبة منه عدم الوقوف في وجه الإجماع داخل مجلس الأمن، وخاصة أن البيان الرئاسي سيكون بلا مفاعيل عملية.

التواصل الطرابلسي

لوحظ أنه على صعيد العلاقات بين القيادات الطرابلسية، تحسّنت العلاقة بين النائب محمد كبارة وحليفيه السابقين الوزيرين محمد الصفدي وأحمد كرامي؛ إذ عاد التواصل بين الطرفين بعد انقطاع طويل نتيجة التصعيد الشديد الذي قام به كبارة بعد تأليف الحكومة الحالية. كذلك فإن العلاقة بين الرئيس نجيب ميقاتي والنائب سمير الجسر تكاد تعود إلى مجاريها، وخصوصاً أنهما عادا للتواصل بصورة مستمرّة.

اللواء

ثلاث كواليس اخبارية

همس

أوفد مرجع أحد المقرّبين منه لدفع ما يترتب لأجل الإفراج عن مجموعة من الموقوفين•

غمز

انعكست مصالحة قطب سياسي مع مؤسسة عرفانية استئنافاً للافطارات الرمضانية في منطقة حسّاسة•

لغز

ترددت معلومات عن إيفاد شخصية سورية رفيعة إلى عاصمة مؤثرة قبل انكشاف الأزمة معها•

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.