العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الاربعاء في 17 آب 2011

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير:

قال النائب وليد جنبلاط تعليقا على ترؤس لبنان مجلس الأمن في الشهر المقبل: «ليتهم لم يتنطحوا لهذه المهمة التي تسببت وستتسبب بالكثير من الاحراجات للبنان».

أخرجت قبل خمسة عشر يوما بعيدا عن أعين الموظفين، كمية كبيرة من الملفات من مؤسسة عامة رفعت على مديرها العام دعوى قضائية.

يشكو مسؤولون في بلدية مدينة شمالية كبيرة من تدخل نائب معارض من خارج المدينة في حركة مناقلات الموظفين التي جرت في الآونة الأخيرة.

الاخبار:

تبين أن «المواد المؤيدة» للقرار الاتهامي الذي صدقه قاضي الإجراءات التمهيدية دانيال فرانسين نهاية الشهر الماضي تتضمن 5135 صفحة موزعة على 351 وثيقة، وثمانين دقيقة من التسجيلات الصوتية، إضافة إلى إفادات الشهود. ومن المنتظر أن يحيل المدعي العام دانيال بلمار هذه المواد مع القرار إلى مكتب الدفاع في المحكمة، بـ«لغة يفهمها المتهمون»، مع ما يتطلبه ذلك من ترجمة للمواد إلى اللغة العربية خلال المرحلة التي تسبق مباشرة المحاكمات.

عقد الرئيس السابق للحكومة سعد الحريري سلسلة اجتماعات في المملكة السعودية حيث هو موجود حالياً، بهدف تسوية الوضع المالي لشركاته. ويجري الحريري مفاوضات مع عدد من الشركات، بينها شركة الاتصالات السعودية (STC) لشراء أسهم في شركة الاتصالات التابعة لشركة أوجيه (أوجيه تيليكوم). وكانت الشركة السعودية المذكورة قد اشترت عام 2008 حصة من أسهم أوجيه تيليكوم وصلت إلى 35 في المئة، مقابل 2.6 مليار دولار دفعتها نقداً للشركة المملوكة لآل الحريري. وبحسب مصادر معنية، فإن الحريري يريد بيع حصة في أوجيه تيليكوم تمكّنه من حل الجزء الأكبر من مشكلاته المالية، مع العلم بأن القيمة الحقيقية لأسهم الشركة ارتفعت خلال السنوات الماضية، بسبب توسع شبكات الاتصالات التي تديرها، خصوصاً في السوق التركية.

فتح حزب الكتائب باب تقديم الترشيحات إلى الانتخابات التكميليّة للمكتب السياسي (يُنتخب ستة أعضاء إضافيين من قبل أعضاء المكتب المنتخبين في المؤتمر العام). وسيبقى الباب مفتوحاً حتى 24 الشهر الجاري. ويتوقّع بعض المسؤولين في الكتائب أن يترشح عدد لا بأس به من الحزبيين لهذه الانتخابات، خصوصاً أنه ليس هناك شرط بأن يكون قد مضى على انتساب المرشح للحزب ثماني سنوات (كما هي الحال في انتخابات المؤتمر العام). وعن كلام النائب نديم الجميّل أمام كوادر كتائبيين في الأشرفيّة، لجهة التأكيد أنه باقٍ في الكتائب وسيعمل لتحقيق مزيد من الديموقراطيّة في الحزب، رأى مقرّبون من الرئيس أمين الجميّل أن هذا الكلام إيجابي ومن المفيد أن ينغمس نديم أكثر في العمل الحزبي.

الديار:

سألت اوساط مطلعة عن اوضاع السجون عن الاسباب التي دفعت بالهاربين الى النجاح مرة جديدة في محاولتهم واستطاعتهم الافلات من المراقبة الامنية المولجة حراسة المساجين فتبين ان عملية رشى ساهمت في تحقيق هذا الهروب اضافة الى الطريقة البدائية في مواجهة الاهالي مع المساجين حيث يختلط الجميع في موكب واحد اثناء الخروج، واضافت الاوساط ان الاجراءات التأديبية بتوقيف عدد من الضباط والعسكريين غير كافية لان الموضوع يتجاوز هذه التدابير ليصل الى اساس المشكلة وهي الطائفية حيث يتوزع السجناء وفقا لانتمائهم الديني وان ما يجري في الداخل يبقى من دون علاج او تدابير تمنع الامر الواقع الطائفي الموزع علـى ما يعـرف «بلوكات».

الاوساط المطلعة ذاتها سألت وزير الداخلية مروان شربل هل هو على اطلاع عما يجري داخل سجن روميه حيث لكل فصيل سياسي او ديني «بلوك» سكني خاص به لا سلطة امنية تتحكم به بل هي «فالته» على امن ذاتي يشكله المسـاجين كل مع فريقه السياسي والطائفي، والامثـلة عديدة كـما يرويها السجـنـاء في رومية ومنها ان الاسلاميـين الموقـوفـين يتجولون في موكب واحد بحماية ذاتية مجهزين بالآلات الحادة منعا لأي احتكاك مع زملائهم المساجين الشيعة الذين ايضا اتخذوا تدابير حماية ذاتية وهل يعرف وزير الداخلية ان المساجين المسيحيين بعضهم من القوات اللبنانية.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.