العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الجمعة في 19 آب 2011

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير:

تسود أجواء من الإحباط مجموعة من الموظفــين في مؤسسة عامة بسبب تأخــر تشكــيلات إدارية، خاصة في الموقع الأول في المؤسسة المذكورة.

يتجه مسؤول عربي كبير الى تحديد سلسلة مواعيد لشخصيات لبنانية وعربية.

اتخذت سلسلة إجراءات أمنية استثنائية حول مقر لجنة التحقيق الدولية، كما شملت موظفين تابعين للمحكمة الدولية في لبنان.

الاخبار:

يتوقع أن تناقش الحكومة في وقت قريب ملف التعيينات الأمنية والقضائية، بعد إجراء مشاورات بين رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وقوى ممثلة داخل الحكومة. ويتركز البحث حول المواقع التي تعتبر أنها لا «تزال في خدمة فريق 14 آذار وجهات سياسية داخلية وخارجية معادية للحكومة»، بحسب ما قال مسؤول كبير أكد، في الوقت نفسه، أن الرئيس ميقاتي سيكون مفوضاً بصورة مطلقة اختيار من يراه مناسباً لتسلم مواقع يشغلها موظفون من الطائفة السنية.

رغم أن قوى 14 آذار أدمنت في مواقفها العلنية على تبني القرار الاتهامي رأى أكثر من سياسي بارز في هذا الفريق في جلسات خاصة أن القرار أتى ضعيفاً، إذا ما نُظر إليه من الزاويتين السياسية والإعلامية، «إذ إن الآراء القانونية ستختلف حوله». وأمل بعض هؤلاء أن يكون القرار الذي نُشِر بمثابة «كمين تحقيقي» يسبق ما هو أكثر جدية منه.

يشكو وزراء من أحد زملائهم الذي يلقي بهم محاضرة في كل جلسة من جلسات مجلس الوزراء، يصل طول بعضها إلى نحو 45 دقيقة. وتتضمن المحاضرة الأسبوعية كلاماً على نظافة الكف وحسن إدارة المال العام والتشديد على وحدة اللبنانيين. وفي إحدى الجلسات، أدلى الوزير نفسه بمطوّلتين بدلاً من واحدة.

قاطع نواب كتلة المستقبل الإفطار الذي أقامه رئيس الحكومة، نجيب ميقاتي، في السرايا الحكومية، على شرف رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، غروب أول من أمس. وتبين أن هذه المقاطعة تمّت بقرار، حيث اكتُفي بمشاركة الرئيس فؤاد السنيورة بصفته رئيساً سابقاً للحكومة. وكان اثنان من نواب المستقبل قد اتصلا بدوائر السرايا، مؤكدين حضورهما، إلا أنهما تغيبا عن الجلسة. ولم تنسحب المقاطعة المستقبلية على باقي أقرقاء 14 آذار.

الجمهورية:

غاب مسؤول فلسطيني عن حركة لقاءات الرئيس محمود عباس على رغم إصداره بيانا رحّب فيه بالزيارة وأشاد بنتائجها قبل بدايتها.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.