العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الثلاثاء في 30 آب 2011

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير:

يقول وزير شمالي بوجوب الفصل بين ملف ارهابيي نهر البارد وبين موقوفين اسلاميين «لحق بهم ظلم كبير بسبب الانتماء لتيار اسلامي حتى لو لم يكن مرتكباً»، كما ان هذا الموضوع سبب اضرارا بالغة لطرابلس، بحيث اتهمت بأنها مدينة للارهابيين، ما يوجب الاسراع في بت هذا الملف قضائيا.

تردد أن مرجعا قضائيا حرك مؤخرا ملفا قضائيا يخص موظفا رسميا كان قد أزيح من منصبه في الحكومة الماضية، بقرار من وزير سيادي وفي ضوء رفع مرجعيته السياسية الغطاء الذي كانت توفره له سابقا.

قال مرجع مسيحي كبير لنواب في المعارضة: «ضعوا في الحسبان انه في حال سقوط النظام السوري، فسنفتش معا عن دول نحتمي اليها في الغرب»!

النهار:

يرى سياسي مخضرم ان لا بكركي ولا بعبدا تستطيعان تحقيق وحدة الصف والهدف بين الزعماء الموارنة إلا بعد جلاء الصورة في سوريا

ينتظر ان تشتد المواجهة بين الحكومة والمحكمة في الخريف المقبل.

الاخبار:

تنوي وزارة الدفاع إرسال كتاب إلى المحكمة العسكرية عبر مفوض الحكومة لدى تلك المحكمة القاضي صقر صقر، تطلب فيه تحرك النيابة العامة العسكرية ضد عضو كتلة المستقبل النيابية خالد الضاهر، بسبب «تصريحاته التي تتضمن إثارة للنعرات الطائفية والمذهبية وتحريض أفراد الجيش على التمرد والعصيان وتناول الجيش وقيادته واستخباراته ووصفهم بـ«الشبيحة» ونسبة أمور إليهم لم يقوموا بها».

وقالت مصادر معنية بالملف إن وزارة الدفاع، رغم علمها بأن الضاهر يحظى بحصانة نيابية على أقواله، ستبعث بالكتاب المذكور لتسجيل أنها لم تترك تصريحات الضاهر من دون محاولة ملاحقته.

سجّل ثلاثة ضبّاط من قوى الأمن الداخلي احتجاجهم على الأوضاع في سجن رومية، فتقدم ضابط برتبة رائد باستقالته، فيما اختار ضابطان آخران برتبة ملازم أول طلب الانقطاع عن الخدمة حتى إشعارٍ آخر. وكانت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي قد نقلت الضباط الثلاثة للخدمة في رومية قبل عشرة أيام، إلا أنهم وجدوا الأوضاع في السجن لا تُحتَمل، وأنهم سيتحملون مسؤولية أي «كارثة» متوقّع حدوثها في السجن بسبب اللامبالاة بشؤونه.

في حزيران 2010، كلف مجلس الوزراء وزارة الأشغال العامة إنشاء مبنى للمختبر المركزي التابع لوزارة الصحة. ورغم توافر الأرض اللازمة لذلك، لم تنته وزارة الأشغال بعد من إعداد الدراسات اللازمة للمباشرة بأعمال البناء، مع العلم بأن المختبر المذكور يمثل حاجة قصوى لوزارة الصحة، في إطار إدارة إدخال الأدوية إلى السوق اللبنانية.

الديار:

يبدي الكثير من مشايخ دار الفتوى والمفتين امتعاضاً كبيراً من السياسة التي ينتهجها حالياً مفتي الجمهورية محمد رشيد قباني معتبرين انه اصبح اقرب الى 8 آذار في سياسة تتعارض مع مشاعر الشارع السني في لبنان خصوصاً انه أوعز الى المشايخ التابعين للدار الابتعاد قدر الامكان عن النبرة المعادية لسوريا وعدم التطرق للأوضاع داخلها.

وينبش الملفات الماضية المالية

يحاول تيار المستقبل فتح الملف المالي الذي أثار ضجة في السابق بعدما استعملته المعارضة السابقة ضد مفتي الجمهورية محمد رشيد قباني ويهمس البعض داخل تيار المستقبل بأن ملف دار الافتاء سينتقل الى السعودية للنظر به خصوصاً بعد المواقف الاخيرة للمفتي وتقاربها مع حزب الله والرئيس نجيب ميقاتي وان المستقبل يتهم ميقاتي بأنه أعطى مشاريع لنجل المفتي في شركاته خـارج البلاد.

لم تزل ردود الفعل من قبل نواب تيار المستقبل وقياديه عادية بعد مواقف الاخير من الملف الكهربائي، وهذا ما ظهر من قبل النائب نهاد المشنوق خلال افطارات رمضان خصوصا ان وزيراً اشتراكياً كان في الصفوف الامامية عندما هاجم السيد حسن نصرالله القرار الاتهامي والمحكمة الدولية.

الجمهورية:

طلبت تركيا من وزارتي الخارجيّة والداخليّة الفرنسيّتين حماية بعثتها الدبلوماسيّة في باريس من اعتداءات محتملة من حزب العمّال الكردستاني.

يستعدّ حزب معنيّ بملفّ المحكمة الدولية للقيام بسلسلة تحرّكات شبابية على الأرض دعما للمحكمة الخاصة بلبنان.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.