العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2B

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الثلاثاء في 06 أيلول 2011

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير:

خضع أحد المدراء العامين لاستجواب لمدة سبع ساعات على خلفية «ارتكابات مالية كبيرة» في إحدى «المصالح» التابعة لوزارة سيادية.

فشل مرجـع رسمي في إقنــاع حزب بارز في الأكثرية بالسير معه في «مسألة حساسة» يعتبرها الحزب المذكور «من المحرّمات السياسية».

أجرت جهة سياسية مقارنة بين الأحكام الصادرة بحق عملاء وبين الحكم الأخير الصادر بحق فايز كرم وبدا «الارتكاب» واضحاً!

النهار:

اعترف وزير الطاقة بأن ثمة مناطق تبلغ فيها نسبة الجباية من الكهرباء صفر في المئة.

تردد أن اتفاقاً تم بين وزيري المال والاتصالات على تحديد حصة البلديات من أموال الاتصالات وحصة المالية لوضع حد لاستمرار تجميد هذه الأموال.

تراقب أوساط قوى 8 و14 آذار مضمون كلمة الرئيس سليمان في الجمعية العمومية للأمم المتحدة لمعرفة ما اذا كان سيتناول فيها موضوع المحكمة والتزامات لبنان.

الاخبار:

تحوّل انتخاب الأعضاء الستة الاضافيين في المكتب السياسي لحزب الكتائب الى ما يشبه «التعيين»، بعدما فازوا بالتزكية. والأعضاء الستة هم: بيار الجلخ وفرج كرباج ورفيق غانم وألبير كوستانيان وسيرج داغر ومنير معلوف. ويعدّ الثلاثة الأوَل من المقرّبين من رئيس الحزب أمين الجميّل من دون أن تكون لديهم أي مشكلة مع النائب سامي الجميّل. اما الثلاثة الأخيرون فهم من المقربين من سامي. وبذلك حُرم النائب نديم الجميّل من أي حصّة في «التعيينات

تبين أن النائب الشمالي عن تيار المستقبل كاظم الخير، الذي زار قائد الجيش العماد جان قهوجي قبل أيام، كان قد طلب موعداً للقاء قهوجي قبل بدء الحملة التي شنها عدد من نواب التيار في الشمال على الجيش وقيادته. ورغم تضامن عدد من النواب، وبينهم الخير مع النائب خالد ضاهر الذي كان رأس حربة الهجوم على الجيش، اتصل مكتب قهوجي بالخير محدداً الموعد، فلم يتأخر النائب الشاب عن القيام بالزيارة التي كان قد طلبها

برز الأسبوع الماضي انتشار منظم لمجموعات في طرابلس تقول إنها قريبة من أحد نواب المستقبل، بلباس شبه موحّد، لا سيما في المناطق التي تشهد وجوداً لمكاتب النائب المذكور، وهي مناطق كثيفة سكانياً.

في موازاة غياب النائب روبير فاضل لانشغاله بالأعمال الخاصّة، وتكريس النائب سامر سعادة كل وقته لمنطقة البترون، يُحاول الوزير نقولا نحاس، (وهو طرابلسي) ملء هذا الفراغ. ويبدو أنه مشروع مرشّح للانتخابات النيابيّة على لائحة الرئيس نجيب ميقاتي عن المقعد الأرثوذكسي، وهو يتواصل لهذا السبب مع معظم الفاعليّات المسيحيّة في عاصمة الشمال.

يستفيد بعض النواب الشباب من الجمود السياسي لاستعادة نشاطهم الاجتماعي والشبابي، إذ يسهر عدد منهم في ملاه ليليّة. وقد استأجر أحد النواب الشماليين منتجعاً سياحياً في جبيل، ليُقيم سهرة شارك فيها أكثر من ستة من زملائه.

الديار:

فوجئ وزير الداخلية بأن الاتفاق الحاصل بين رئيسي الجمهورية والحكومة حول التعيينات لمجلس قيادة قوى الأمن الداخلي لا يلحظ الأسماء التي اقترحها العماد ميشال عون لتكون من أعضاء المجلس، مما أثار استياء عارماً في الرابية خاصة مع صدور تصريح وزير الداخلية الذي أكد شكوك العماد عون حول صفقة شارك فيها مروان شربل قضت ببقاء اللواء أشرف ريفي مديراً عاماً والعقيد وسام الحسن رئيساً لفرع المعلومات ما شكّل ضربة لمصداقية التيار حول مطالبه وان الشكوك العونية طالت حلفاء اساسيين في الحكومة

الجمهورية:

سُجّل تناقض لدى مستشاري الرئيس ساركوزي في تقويم زيارة البطريرك الراعي إلى باريس.

قطب سياسيّ في موقع حرِج اتّصل بشخصيّة سياسيّة قبل أن ينتقد موقفها.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.