العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الاثنين في 03 تشرين الاول 2011

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير:

تحدث الرئيس نجيب ميقاتي في نيويورك عن سيناريو تبلغه لبنان بخصوص موضوع مكتب الدفاع في المحكمة الدولية، يفيد بأن مكتب الدفاع سيطلب التشدد في إجراءات حماية المتهمين وتوفير كل متطلباتهم القانونية والإجرائية لضمان نزاهة المحاكمة وحياديتها.

لاحظت هيئة رقابية أن رئيس مصلحة في وزارة خدماتية معروفا بفساده، لا يخضع في كل العهود للمحاسبة برغم علم كل الوزراء المتعاقبين بارتكاباته المتداولة.

الاخبار:

عُلم أن الكرسي الرسولي سيبذل جهداً أكبر في الأيام القليلة المقبلة لتعزيز حضور البطريرك بشارة الراعي في المحافل الدولية وتكريسه ناطقاً باسم الفاتيكان في كل قضايا الشرق الأوسط، بعد قطع الدبلوماسية الفاتيكانية الطريق على كل المتذمرين من مواقف الراعي الأخيرة وإبلاغهم أن الكرسي الرسولي لن يضيّع جهد سنتين كاملتين بذلهما قبل وصول الراعي إلى سدة البطريركية. وفي هذا السياق أتى طلب الفاتيكان موعداً للراعي مع الأمين العام للأمم المتحدة.

خلال حفل العشاء الذي أقامه «المنتدى العربي الأول لرواد وأصحاب الأعمال الشباب»، يوم الجمعة الماضي، أعلم أحد الشباب المشاركين وزير الصناعة فريج صابونجيان بتطويره مع بعض زملائه اختراعاً يعنى بإزالة الألغام، طالباً دعم المؤسسات المعنية وفي مقدّمها وزارة الصناعة، فما كان من صابونجيان إلا أن نصحه بـ« تنفيذ الفكرة قبل طرحها»، مؤكداً أن مطالبة الدولة بالدعم في كل شيء ليس بالأمر الصحي. أما النصيحة الثانية التي وصفها صابونجيان بـ«الشخصية» فهي: «ابتعد عن كل ما له علاقة بالإنسانية، وابحث عمّا يربّحك ويربّح بلدك المال».

أضاف اللواء المتقاعد جميل السيد المحامي الفرنسي من أصل لبناني أنطوان قرقماز إلى فريق المحاماة الذي يمثّله في المحكمة الدولية الخاصة بلبنان. وكان قرقماز وكيلاً للسيد خلال فترة اعتقاله. وتقدم السيد، السبت الماضي، بطلب جديد لتسليمه المستندات الخاصة بقضية توقيفه تعسّفاً، بناءً على أمر القاضي دانيال فرانسين، بسبب تمسّك المدعي العام الدولي دانيال بلمار برفض تنفيذ أوامر فرانسين بتسليم المستندات كاملة، ما ينذر بتجدد المواجهة بين السيد وبلمار.

عجز المقرّبون من عضو الحزب السوري القومي الاجتماعي حسان وهبّة عن معرفة كيف وصل خبر إصابته (التي أدت إلى وفاته أمس) على أيدي مسلحين في سوريا إلى قوى 14 آذار ووسائل إعلامها قبل معرفة عائلته بالموضوع. ولم يفهم هؤلاء كيف حاكمت القوى نفسها وهبة غيابياً ودانته بالإعداد لمحاولة اغتيال الرئيس بشير الجميّل التي أدت إلى مقتل ابنته مايا، ثم إطلاق حملة شعواء ضد الرجل بعد مقتله. وكان مفاجئاً في هذا السياق احتفال قوى 14 آذار بفعل القتل واعترافهم فجأة بوجود مسلحين ينصبون الكمائن في بعض المدن السورية. ويشار هنا إلى أن المقرّبين من وهبة يؤكدون أن المسلحين قتلوه بعد اكتشافهم هويته الدينية.

النهار:

لوحظ أن الاتصالات لمعالجة القرار السوري وقف المستوردات الصناعية، انصبّت على الامين العام للمجلس الاعلى السوري – اللبناني بدلاً من السفير السوري.

تنوي السلطة الفلسطينية اذا ما حال “الفيتو” الاميركي دون اعتراف مجلس الامن الدولي بدولة فلسطين، اقتراح الدعوة الى عقد قمة عربية لاتخاذ الموقف اللازم.

الديار:

يرتقب ان تقوم قيادات من قوى 14 اذار بزيارات الى دول اوروبية وربما الى الولايات المتحدة الاميركية، وقد صفتها هذه القيادات بجولات استكشافية لاستيضاح المواقف وتحديداً ما يحصل في سوريا.

اضافة الى التحولات التي حصلت في الداخل اللبناني وبعض الدول العربية ونظرة المجتمع الدولي لما يحصل وقد يحصل في منطقة الشرق الاوسط.

يستعد تيار المستقـبل الى اعادة تنظيم صفوفـه في طـرابلس والشمـال بـعد معـلومات افـادت عـن ضخ مبـالـغ كبـيرة من الاموال لتسديد متأخرات مالية واعادة تنظيم الصـفـوف من جديد.

يشهد شارع سوريا في التبانة والمناطق المسماة خطوط تماس بين جبل محسن والتبانة تدابير عسكرية مشددة لضرب اي محاولة توتير جديدة ولوحظ ان الجيش اللبناني يمسك بزمام الامور بحزم شديد منعا لاي محاولات فتنة بعد انتشار الكثير من الشائعات والاقاويل التي تتحدث عن احتمالات تجدد المعارك بين المنطقتين لكن دوريات الجيش اعادت الاطمئنان والسكينة الى نفوس الجميع.

الجمهورية:

تبيّن أنّ سفير دولة كبرى هو مَن أمَّن موعداً لقطب كبير لزيارة لدولة عربيّة تشهد متغيّرات كبيرة.

تشهد انتخابات نقابة موظّفي ومستخدمي كازينو لبنان الكثير من التجاذبات بين الأطراف السياسيّة، وسيعقد نائب سابق مؤتمراً صحافيّاً في الأيّام القليلة المقبلة، يشنّ فيه حملة عنيفة في هذا الشأن.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.