العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الثلاثاء في 04 تشرين الاول 2011

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير:

يربط رئيس لجنة نيابية بين الحملة الإعلامية التي يتعرض لها من فريق المعارضة وبين إصراره على المضي في فتح ملف تجاوزات مالية خلال السنوات الماضية.

يجري الحديث منذ الآن في الأوساط الشمالية، عن نواة صلبة للائحة طرابلس في انتخابات العام 2013 تضم محمد كبارة أولا واللواء أشرف ريفي ثانيا، والوزيرة السابقة ريا الحسن ثالثا.

قال أحد أعضاء كتلة نيابية بقاعية معارضة انه مستعد لدفع ربع مليون دولار لمن يدله على مكان وجود عقاب صقر!

بلغ عدد الموقوفين في محيط منزل شخصية بارزة غير مدنية أكثر من سبعة أشخاص كانوا يقومون بأعمال تصوير ورصد لمصلحة جهات خارجية.

النهار:

أطلع الرئيس نجيب ميقاتي القيادات المعنية على الأخطار التي يتعرض لها لبنان في حال رفض تسديد حصته من تمويل المحكمة الدولية.

قال نائب في كتلة “حزب الله” ان الحزب مستعد لتقديم تنازلات في كثير من الامور ما عدا السلاح.

رشح ان الخلاف بين معارضة الداخل ومعارضة الخارج السورية هو بين اعطاء النظام الاسد مهلة محددة للاصلاح او الاطاحة به.

تتحدث مصادر ديبلوماسية عن اتصالات بعيدة من الاضواء بين أميركا وايران.

الاخبار:

يعقد الحزب التقدمي الاشتراكي جمعيّة عموميّة سياسيّة هذا الشهر لبحث التطوّرات السياسيّة الأخيرة في لبنان والمنطقة، برئاسة النائب وليد جنبلاط. ومن المواضيع التي ينوي العديد من الحزبيين طرحها دور الحزب في وزارة الشؤون الاجتماعيّة، إذ إنها المرة الأولى التي يتولّى فيها الحزب هذه الوزارة القادرة على التأثير في عدد من القضايا الاجتماعيّة.

الديار:

قاطع نائبا صيدا الرئيس فؤاد السنيورة والنائبة بهية الحريري، الاستقبال الاحتفالي الذي اقامه رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد حسن صالح لمناسبة تسلمه رئاسة الغرفة بدعم من الرئيس نبيه بري و«حزب الله» ورئيس التنظيم الشعبي الناصري الدكتور اسامه سعد بعد اكثر من سنة على انتخابه رئيسا للغرفة… لكن المقاطعة كانت.. بتهذيب.

فقد اوفد السنيورة والحريري ممثلين لهما، لتقديم التهنئة برئيس الغرفة الجديد، الذي تربطه بالسنيورة والحريري اطارا سياسيا ترأسه الحريري، هو «اللقاء التشاوري في صيدا» الذي عادة ما تصدر عنه بيانات سياسية تتوافق عادة مع «تيار المستقبل»، وان بلكنة «ديبلوماسية» ملطفة، علما انهما يواصلان نشاطاتهما السياسية والاجتماعية.. والانمائية ايضا، وعلى جدول يومياتهما لائحة طويلة من الاستقبالات والزيارات.. داخل المدينة.

وبهذا يكون السنيورة والحريري قد خرجا من الاحراج السياسي الذي كان يمكن ان تؤديه الزيارة الشخصية، من دون قطع الحبل، على الرغم من ان النائبة الحريري كانت تدعم الرئيس السابق للغرفة محمد الزعتري الرئيس التاريخي للغرفة. وقد امهلت حكومة الرئيس سعد الحريري نفسها لاكثر من سنة من تعيين الاعضاء الستة في مجلس ادارة غرفة التجارة، ما ادى الى تمديد ولاية الزعتري لاكثر من عام، و«تأجيل» ولاية صالح المدعوم من الرئيس بري و«حزب الله» والتنظيم الشعبي الناصري.

«الدفاع عن أهل السنّة والجماعة»

لوحظ في الآونة الاخيرة، رجل دين ظهر اخيرا في مدينة جنوبية ساحلية، ورفع من وتيرة هجومه على النظام في سوريا، تحت شعار «الدفاع عن اهل السنّة والجماعة»، يشارك في لقاءات واجتماعات تنسيقية لقوى وشخصيات وهيئات سلفية في منطقة الشمال، لمواكبة التطورات التي تشهدها سوريا.

لم تنته الضجة من قبل سكان مدينة جونيه ازاء التصاريح المعطاة لانشاء ملاه ليلية بشكل كثيف. وقد رفع عدد كبير من الاهالي عريضة الى قائمقام كسروان لرفع الضرر الواقع عليهم جراء حرمانهم النوم ناهيك ببعض الممارسات الشاذة التي تجري بعد منتصف الليل.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.