العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الاربعاء في 05 تشرين الاول 2011

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير:

وصف ناظر القرار 1559 تيري رود لارسن اللقاء الذي جمعه بالرئيس نجيب ميقاتي خلال حفل الاستقبال الذي اقامه مندوب لبنان في الامم المتحدة نواف سلام، بأنه «كان إيجابياً جداً».

اعترض مندوب ليبيا في الأمم المتحدة على مداخلة لمندوب سوريا تحدث فيها عن المؤامرة الغربية على سوريا والدول العربية للهيمنة على قرارها السـياسي، وقال إن الموقف الليبي يدعو الى الانتهاء من الأنظمة الديكتاتورية ومما وصفها «السلفية الدينية والعروبية»!

النهار:

سأل مرجع عن بطء العمل في لجنة نيابية كانت ناشطة في عهد الحكومة السابقة.

يبدي ضباط في مؤسسة عسكرية رغبتهم في الانتقال الى مؤسسة أمنية أخرى.

قال وزير سابق انه ينتظر دعوة من دمشق لزيارتها في اطار برنامج الدعوات الذي بدأ الاسبوع الماضي.

في برنامج المدعوين السنة الى دمشق النائب السابق اسامة سعد بعد اتمام زيارته الى طهران.

الاخبار:

قام وفد من مكتب المدعي العام في المحكمة الخاصة بلبنان برئاسة مورغان لاندل بزيارة عدد من المتضررين جراء جريمة 14 شباط 2005 وطلب منهم تأكيد إفاداتهم الأولية ليستخدمها الادعاء في المحكمة، وذلك بالرغم من وجود وحدة خاصة بالمتضررين في المحكمة، الأمر الذي يوحي برغبة المدعي العام دانيال بلمار في استخدام المتضررين في مداولات المحكمة. وقد رفض بعض المتضررين التوقيع على إفاداتهم السابقة، علماً بأنها مسجلة.

يذهب أنصار القوات اللبنانية في تصعيدهم ضد البطريرك الماروني بشارة الراعي على المواقع الإلكترونية إلى حد اتهامه بالسعي إلى الوصول لرئاسة الجمهورية. وقد اكتشف هؤلاء أخيراً أن على البطريرك الماروني الالتفات أولاً إلى لقمة عيش المسيحيين وتوفير المساكن والمشاريع الإنمائية لهم. ولم يسلم الرئيس أمين الجميّل والنائب سامي الجميّل اللذان رفضا الحملة على الراعي من سهام أنصار القوات عبر وصفهما ـ«المتخاذلين».

لم يقتصر التجديد في بكركي على الخطاب السياسي للبطريرك بشارة الراعي، بل تعداه إلى تجديد أثاث الصرح البطريركي، وبينه الكرسي الذي يجلس عليه البطريرك في القاعة التي يستقبل فيها زواره.

تعجز بلدية زحلة عن استيفاء متأخرات رسوم بلدية متراكمة على ستة أشخاص يملكون متنزهات على ضفاف نهر البردوني في زحلة. وقد وصل المبلغ المتراكم إلى 350 مليون ليرة لبنانية، ما يعرقل مشروع تطوير البنى التحتية للوادي الذي تدرسه البلدية حالياً

يتعرض أعضاء في مجلس بلدية بيروت لضغوط كبيرة وإغراءات للترخيص لمشروع سياحي ضخم على واجهة بيروت البحرية يخالف قوانين البناء النافذة بنحو فاضح. والضغوط مصدرها جهات سياسية مشاركة في الحكومة الحالية وأخرى كانت مشاركة في الحكومة السابقة.

الديار:

أجرت جهات قانونية عملية توثيق لمواقف رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان الخاصة بالمحكمة الخاصة بلبنان، للردّ بها على ما يثار عن عدم دستورية إنشائها، بسبب مواقف سابقة للرئيس السابق اميل لحود.

وقالت هذه الجهات ان مواقف سليمان المؤيدة للمحكمة، منذ خطاب القسم حتى اعتلائه، اخيراً، منبر الأمم المتحدة، تؤكد ان المحكمة تتمتع بموافقة رئيس الجمهورية.

فوجئ من يطلق عليهم لقب «صقور« في قوى 14 اذار بتلقيهم هدايا من النائب وليد جنبلاط وهي كناية عن اعلام ليبية تلت زيارة جنبلاط لبنغازي «المحررة» وعن مجموعة كتب مطبوعة حديثة لجد جنبلاط شكيب ارسلان وقد اعقبت ذلك اتصالات بين جنبلاط وبين هؤلاء «الصقور» اسفر بعضها عن لقاءات جمعته ببعضهم تمهيدا للقاءات جديدة.

بعد جبل لبنان و زحلة والبقاع يتمدد تيار المردة الى الجنوب بافتتاح مكتب له في جزين قريباً والتحضيرات لهذا المشروع مستمرة منذ فترة بين القيمين والذين ينوون الانضمام الى «التيار»

تتهم جهات في الأكثرية جهات عربية بدفع الأموال وتشكيل لوبي في الولايات المتحدة كان له الدور الفاعل في التأثير في الادارة الاميركية لمنع اي لقاءات رسمية مع البطريرك، كما ان اللوبي نفسه يقف وراء الحملات الاعلامية التي شنّت ضد البطريرك.

الجمهورية:

عُلم ان الرئيس نجيب ميقاتي قد اشترى من رجل أعمال قطري، القصر الملاصق تماما لبيت الوسط.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.