العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الخميس في 06 تشرين الاول 2011

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير:

قال أحد قياديي «المستقبل» في طرابلس إن النائب السابق مصطفى علوش زار العاصمة الفرنسـية بالتـزامن مـع وصـول مرجـع بـــارز فــي 14 آذار إليـها.

تلقت وزارة الخارجية اللبنانية سلسلة عرائض متتالية من أبناء الجاليـة اللبـنانية في احدى العواصم الأفريقية، تستنكر بقاء سفيرة لبنان هناك برغم صدور استدعاءين من وزيرين متعاقبين رفضت الانصياع اليهما.

طلب مرجع لبناني في 14 آذار من محـطة إخبارية مرئية أن تستضيف مرجعاً روحياً سابقاً وأن تبرز مواقفه منذ الآن فصاعداً.

النهار:

سأل ناشط سياسي عما اذا كان تردد الراهبات في دير سيدة الجبل بالسماح بعقد اللقاء المقرر جاء برغبة منهن ام بتمنٍّ من جهة ما.

استمعت لجنة التحقيق الدولية خارج لبنان الى شهادة وزير سابق تعرض لمحاولة اغتيال.

ينوي نواب مطالبة الحكومة بجباية فواتير الكهرباء وإلا ظلت الخزينة تتحمل العجز.

تساءل نائب في كتلة المستقبل هل تعبر مواقف الرئيس بري في ايران عن كونه رئيساً لمجلس النواب ام لحركة “أمل”؟

لوحظ أن العلاقات بين سوريا ولبنان عادت بين احزاب وشخصيات وليست من دولة الى دولة.

الاخبار:

حاول موظفو جريدة المستقبل أمس القيام بتحرّك يضغطون فيه على المعنيين لتقاضي رواتبهم المتأخرة منذ خمسة أشهر، فبادر عدد منهم إلى توقيع عريضة، يطالبون فيها بحقوقهم ويعلنون فيها أنهم قد يتجهون إلى خطوات تصعيدية خلال أسبوع. لكن الإدارة التي علمت أن عريضة يجري توقيعها، استدعت عدداً من الذين وقعوها واتهمتهم بأنهم يعملون «ضد سعد الحريري». فكانت النتيجة تمزيق العريضة والسكوت عن المطالب!

يشيع محافظ بيروت بالوكالة، ناصيف قالوش، معلومات مفادها أنه سيعقد مؤتمراً صحافياً في وقت قريب يعلن فيه تقديم استقالته من منصبه، بعد تفاقم الخلاف بينه وبين رئيس المجلس البلدي في بيروت بلال حمد، وتحديداً على خلفية مشكلة الموظفين المتعاقدين مع المجلس البلدي.

استغرب مسؤولون سياسيون وأمنيون تجاهل السلطة السياسية لحادثة توقيف شخص أردني بتهمة جمع معلومات عن المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، رغم أن الموقوف أحيل على القضاء واعترف أمام قاضي التحقيق العسكري بعمله مخبراً لحساب دولة عربية.

شهد المؤتمر الحقوقي الذي عُقد أمس في فندق كورال بيتش بشأن انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين مشادة كلامية بين بعض الحاضرين و«رئيس المؤتمر العام لنصرة شعب البحرين» أحمد الجلبي. ففور صعود الجلبي لإلقاء كلمته، انبرى له بعض الحاضرين منددين بـ«من جاؤوا على متن الدبابات الأميركية»، وحصل هرج ومرج في القاعة التي انسحب منها الرئيس سليم الحص والنائبان السابقان عصام نعمان وزاهر الخطيب وبعض رجال الدين احتجاجاً. وعلمت «الأخبار» أن كثيرين من الحاضرين لم يعرفوا أن هناك كلمة للجلبي، رغم ورود اسمه في نص الدعوة الرسمية. وعزا هؤلاء ذلك إلى أن الأمر التبس عليهم، وظنوا أن الجلبي المقصود في الدعوة هو «غير أحمد الجلبي العراقي»، وأن الأمر مجرد تشابه في الأسماء.

الديار:

عُلم ان البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي سيشارك شخصيا في العشاء التقليدي الذي يقيمه المجلس العام الماروني الى جانب رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان واركان الدولة.

يبدي كافة الافرقاء السياسيين في مدينة طرابلس ومؤسسات المجتمع المدني اجماعا حول الاداء السيء لرئيس بلـدية المديـنة، مؤكـدين انـه لا يمكنـه ان يسـتمر في منصبه.

نقل مقرّبون من المطران الياس عوده أن اللقاء الارثوذكسي تحوّل من معـالجة الإحباط المسيحي الارثوذكسي الى حفلات وولائـم يلتقـي خلالـها اعضـاء اللقاء لتمضـية الـوقت بعدما تعـذّر عليـهم اي نجاح في المهمة التي تنكبوها.

الجمهورية:

أرجأ أحد قادة المعارضة الجديدة برنامج إحدى الزيارات الخارجيّة التي كانت مدرجة على جدول أعماله مطلع الشهر الجاري.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.