العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الجمعة في 07 تشرين الاول 2011

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير:

تردد أن النائب وليد جنبلاط اشترى عقاراً «زراعياً» في منطقة اقليم الخروب بقيمة 30 مليون دولار. كما اشترى منزلاً في فرنسا بقيمة 25 مليون دولار، كما يشتري عددا كبيرا من العقارات في منطقـتي راشيا وحاصبيا.

تم صرف حوالى عشرين موظفا من فضائية لبنانية بارزة، ومن المتوقع أن يصرف عدد مماثل أو أقل بعد أسابيع عدة.

قال مسؤول لبناني إنه عندما التقى أحد المسؤولين الأميركيين، قال له ممازحا في نهاية اللقاء: «دعوني أقرأ المحضر، حتى لا أكتشف مع «ويكليكس» المقبلة، أنكم قمتم بتحريف كلامي»!

رشح أن من أسباب تأخير التعيينات المسيحية الخلاف عليها بين المسيحيين ومحاولة العماد عون أن يكون له فيها الحصة الكبرى.

دلت استطلاعات للرأي ان الشباب العرب بدأوا يشعرون بالإحباط لتأخر ظهور نتائج ثوراتهم.

تخشى أوساط سياسية أن يدخل مجلس الأمن على الخط إذا تكرّرت الحوادث على الحدود المحيطة بسوريا.

لوحظ أن التعيينات التي تمت حتى الآن لم تعتمد الآلية التي كان قد قرّرها مجلس الوزراء.

الديار:

نجحت اوساط مقربة من بكركي في منع عقد اللقاء الذي دعت اليه الامانة العامة لـ14 اذار وبما عرف بلقاء «سيدة الجبل» مما دفع بالمعنيين الى التفتيش عن مكان آخر.

وقد سربت اوساط مقربة من المؤتمرين بان تغيير المكان جاء نتيجة ضيق المساحة، لكن تبيّن بان الرهبان في دير سيدة الجبل آثروا عدم السماح لعقد هذا اللقاء في الدير خوفا من اي سوء تفاهم مع البطريرك الماروني الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير.

وعُلم ان اركان المؤتمر اتجهوا الى اوتيل «ريجنسي بالاس»حيث جرى اتفاق مبدئي على عقد اللقاء فيه.

سرت شائعات روّجتها اوساط على خصومة مع الوزير جبران باسيل بأنه اشترى طائرة خاصة من الوزير عدنان القصار، وان ثمن هذه الطائرة هو 12 مليون دولار، وان وزير الاعلام القريب من الوزير القصار كان من المفاوضين الذين اتمّوا عملية البيع. لكن لاحقا وزع مكتب القصار نفياً قاطعاً لعملية البيع، لكن خصوم باسيل ينتظرون توضيحاً منه شخصياً حول شراء الطائرة.

فتح النائب عقاب صقر مكتبا للدراسات في العاصمة البلجيكية – بروكسيل وهو يهتم بدراسات اقليمية ودولية تشبه كثيرا الدراسات التي قام بها فريق متخصص اثناء حرب الخليج وكانت معدّة خصيصاً لاحدى الدول النفطية.

يكتفي النائب عصام صوايا بزيارة لبنان اثناء الاستحقاقات الكبرى، ويغيب دائما عن منطقته لكثرة انشغالاته في لاس فيغاس، هذا ما ترك استياء لدى زملائه النواب في جزين، خصوصا وان النائب صوايا يكتفي اثناء وجوده في لبنان بزيارة العماد ميشال عون في الرابية والرئيس نبيه بري في عين التينة، ليقفل عائداً الى عمله في الخارج.

الاخبار:

أكد أكثر من مصدر سياسي أن النقاشات التي سبقت اتخاذ قرار التصويت في مجلس الأمن الدولي على مشروع قرار العقوبات على سوريا، وصلت إلى حد تهديد الرئيس نجيب ميقاتي بالاستقالة من رئاسة الحكومة إن أصرّ فريق 8 آذار على التصويت ضد القرار. وأصرّ ميقاتي على موقفه الداعي إلى امتناع لبنان عن التصويت، فكان له ما أراد، بعدما شملت الاتصالات ـــــ التي أدت إلى التوافق اللبناني ـــــ العاصمتين، السورية دمشق والروسية موسكو، فضلاً عن مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

اكد المبعوث البرازيلي الذي زار لبنان أخيراً أن مجموعة الدول الخمس المتعاونة في مجلس الأمن، التي تضم الصين وروسيا والهند والبرازيل وجنوب أفريقيا والمعروفة بـ«بريكس»، لن تسمح للولايات المتحدة الأميركية وفرنسا وبريطانيا بالسيطرة مجدداً على مجلس الأمن الدولي، بعدما أثبتت التجربة الليبية استغلال الدول الثلاث قراراً صادراً عن مجلس الأمن لإدخال حلف شماليّ الأطلسي في معركة إطاحة النظام الليبي.

أصدر المكتب الإعلامي المركزي في تيار المستقبل تعميماً على الموظفين في المكتب وفي وسائل إعلام المستقبل وعلى مسؤولي التيار ونوابه، يشدد فيه على ضرورة ابتعاد الموظفين عن تناول المملكة العربية السعودية في الإعلام. ويأتي هذا التعميم بعد الأزمة التي سببها منسق التيار في الشمال، النائب السابق مصطفى علّوش، الموجود اليوم في فرنسا للمشاركة في مؤتمر طبي خاص. وتجدر الإشارة إلى أنّ العلاقة بين علوش وقيادة التيار عادت إلى طبيعتها؛ إذ أسهم علّوش قبل أيام في تزكية بعض الأسماء لتولي مهمات تنظيمية في طرابلس والشمال. وأكدت مصادر قيادة التيار أن علوش «اعترف» أمام قيادة تياره بأن ما بدر منه تجاه النظام السعودي كان زلّة لسان وخطأً، علماً بأن علوش قال لوسائل الإعلام إنه لن يتراجع عن موقفه.

يعبّر رجال دين موارنة في الولايات المتحدة عن امتعاضهم الكامل من أداء الإدارة الأميركية تجاه زيارة البطريرك الماروني، بشارة الراعي، لأميركا. وأشار عدد من المطارنة الموارنة إلى استيائهم من تجاهل المسؤولين الأميركيين للراعي و«إهانته»، وسط نقاشات عن إمكان تسليم البيت الأبيض رسائل واضحة بهذا الخصوص.

الجمهورية:

أحد وجهاء منطقة مسيحيّة كان فضّل البقاء في الوسط وتمنّع عن خوض غمار الانتخابات النيابيّة في العام 2009، هو في طور إعادة حساباته، وخوض الانتخابات في الـ 2013.

يشكو إعلاميّون من عدم وجود تسهيلات لهم في السفارة الفرنسيّة للحصول على تأشيرات للدخول في إطار تأدية مهامّهم الإعلاميّة

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.