العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الاثنين في 10 تشرين الاول 2011

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير:

يستمرّ الرئيس نجيب ميقاتي «في تسجيل علامات مرتفعة في الكثير من القضايا» حسب مسؤول في الخارجية الأميركية، «وبالتأكيد هو أكثر جدية من سعد الحريري، ويثير الإعجاب هنا في واشنطن، علما أنه يدير إلى حد كبير التركيبة الحكومية نفسها».

تساءل أصحاب شـــــركــــــات ومؤسسات صغيرة في مدينة لبنانية كبرى عن عدم استفادتهم من مبلغ 700 ألف يورو قدمتها إحدى المؤسسات الدولية لمؤسسة إقتصادية ـ تجارية أساسية، وذلك بهدف تقديم القروض لتطوير الأعمال.

بلغت نسبة الوفر على الخزينة بعد إعادة النظر في صفقة كانت معقودة سابقا في مؤسسة غير مدنية نحو مليوني دولار.

قال رئيس الجمهورية ميشال سليمان أمام وفد أنه قاطع حفل الاستقبال الذي أقامه الرئيس الأميركي لرؤساء الدول المشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة، من زاوية الحفاظ على الكرامة الوطنية وصونا لمقام الرئاسة الأولى.

الاخبار:

اثناء استقباله باحثين لبنانيين وأجانب في التاريخ اللبناني، قدّم رئيس جبهة النضال النائب وليد جنبلاط مداخلة عن تاريخ المنطقة ومستقبلها أدهشت الحاضرين للتوتر الذي سادها. وهاجم جنبلاط حزب الله وسوريا، جازماً بقرب سقوط الرئيس السوري بشّار الأسد. ووصف بسوداوية مستقبل «الأقليّتين المارونية والدرزية» في ظل التغيّرات التي تشهدها المنطقة.

يسخر النائب نديم الجميل، في لقاءاته الخاصة، من زميلته في تمثيل الأشرفية النائبة نايلة تويني، منتقداً بشدة «غيابها الكامل»، وينفي إمكان ترشّح الوزير السابق الياس المر أو أحد أقرباء تويني محلّها في الدورة المقبلة على لائحة قوى 14 آذار، ملمّحاً إلى رغبته في ترشّح من تعدّه القوات اللبنانية ليكون مرشحها.

يزداد التوتر بين النائبين ميشال المر وسامي الجميّل على خلفية اللقاءات التي يجريها الجميّل مع أعضاء مجالس بلدية في المتن ورئيس مجلس الإنماء والإعمار، والتي يرى فيها أبو الياس «حرتقة» على اتحاد بلديات المتن الذي ترأسه رئيسة بلدية بتغرين ابنته ميرنا، مع العلم بأن العلاقة بين الحليفين شبه مقطوعة، ويوجّه كلّ منهما ملاحظات شديدة السلبية إلى الآخر، مع صراحة أكبر من جهة المر.

النهار:

قال قيادي بارز إنه لن يقبل بتعيين ضباط متقاعدين في مراكز مدنية وخصوصاً في محافظة بيروت.

تبيّن أن مؤسسة كهرباء لبنان وزعت على مراكزها سيارات تخلو من الكماليات ومن الضروريات معا وأنها أفرغت من معداتها.

تعمل بلدية بقاعية على توزيع مساعدات لنواد وهمية تفيد منها احزاب سياسية.

الجمهورية:

رئيس كتلة نيابيّة أخذ على عاتقه التواصل مع البطريرك فور عودته من جولته الأميركيّة.

عاود زعيم “وسطيّ” لقاءاته مع رموز من قوى 14 آذار بشكل دوريّ وبعيداً من الإعلام.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.