العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الثلاثاء في 11 تشرين الاول 2011

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير:

 

تلقت إدارة مجمع سياحي كبير في كسروان اتصالات ورسائل بريدية من شخصيات نافذة تتمنى عليها «عدم استضافة لقاء سياسي مسيحي موجه ضد مرجـع روحي مسيحي».

 

تردد أن إعلامياً وقيادياً في التيار السياسي الأبرز في المعارضة قد تلقى تهديدات نصية وبالبريد الالكتروني.

 

قدرت شخصيات في 8 آذار زارت دمشق مؤخرا ان لدى القيادة السورية تسجيلات صوتية لرئيس وأعضاء قيادة تيار سياسي بارز في المعارضة تثبت صلتهم المباشرة بما يجري في سوريا.

 

تبين أن لقاء وزير سيادي بسفيرة دولة كبرى «كان رسميا وبارداً جداً».

 

النهار:

 

ا يزال موضوع انتخابات كنسية مجمداً في انتظار مزيد من البحث والدرس.

 

تردد سابقاً ان العماد عون وافق على تعيين شيعي في منصب امني مقابل ماروني في رئاسة الجامعة.

 

تتوقع أوساط نيابية صدور مشروع موازنة 2012 بمرسوم

 

يحضر البطريرك الماروني للمرة الاولى العشاء السنوي للمجلس العام الماروني مع اركان الدولة.

 

الاخبار:

 

سئل الرئيس نجيب ميقاتي عن التوجّه الذي سيعتمده في التعامل مع رئيس هيئة أوجيرو عبد المنعم يوسف، بعدما «ثبت» لميقاتي أن يوسف يعرقل تنفيذ برامج وزارية، فردّ قائلاً: إنه يمشي كالساعة حالياً، واسألوا وزير الاتصالات عن ذلك. وإذا أخطأ فسيكون لنا معه تصرّف آخر.

 

اوقف فرع المعلومات في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي الشاب س. ح. في الضاحية الجنوبية لبيروت، بعد الاشتباه في تعامله مع الاستخبارات الإسرائيلية. والموقوف من مواليد عام 1978، يعمل مهندساً للاتصالات. وقد تخرّج في الجامعة اللبنانية في عام 2001، وقضى خدمة العلم وهو برتبة ملازم مجنّد في مجال عمله. وبعد الجيش، عمل الشاب المهندس في شركة خاصة للاتصالات، وتحديداً في مجال تنفيذ أعمال خدمة الإنترنت السريع (DSL)، فضلاً عن إقامة شبكات اتصالات خاصة لمصارف وسفارات وفنادق ومؤسسات خاصة. بعد ذلك انتقل المهندس للعمل في بيروت مع شركة عالمية شهيرة في مجال الاتصالات وأجهزتها، وهي التي بقيت لسنوات المزوّد شبه الحصري لشبكات الخلوي في لبنان طوال السنوات الماضية. ورفض المسؤولون الأمنيون المعنيون في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي الإفصاح عن أي من نتائج التحقيق مع الموقوف.

 

بعد عودته من الولايات المتحدة سيزور البطريرك الماروني بشارة الراعي العراق، يعود بعدها إلى بيروت ليترأس مجلس المطارنة في اجتماعه الأسبوعي، ثم ينتقل إلى الأردن ليعبر إلى فلسطين المحتلة زائراً القدس.

 

الديار:

 

تساءلت مصادر سياسية عن الضجّة الاعلامية التي أثارها النائب وليد جنبلاط و«مهرجان بيروت للافلام» حول الفيلم الايراني.

 

وسألت المصادر لماذا زجّ النائب جنبلاط مديرية الامن العام في هذه القضية رغم علمه، كما تقول المصادر، ان مديرية الامن العام قد أصدرت بيانا توضيحياً أكدت فيه انها لم تمنع مخرج الفيلم الايراني من التوجه الى لبنان.

 

وتقول المصادر انه رغم «براءة» جنبلاط في توجيه «السؤال المشروع» كما ادعى في تصريحه، إلا أنها تؤكد ان جنبلاط لا يمكن ان يدلي بأي موقف دون تحديد الهدف والسبب، وتمنت المصادر نفسها لو ان جنبلاط لا «يتفنن» في توجيه الاسئلة، ويترك القضايا الفنية لأهلها فيكفيه ملاعب السياسة والسياسيين، ليلعب هناك ولا يتعدّى على «كار» غيره.

 

لا يزال الطرابلسيون يعيشون أجواء مقلقة جدا، خصوصا بعد الاعتصام الذي أقيم يوم الجمعة الماضي في ساحة التل للتيارات السلفية والتي نادت بإسقاط نظام بشار الاسد، واعلنت عن تنسيقية «طرابلس – الشام».

 

ويستغرب الطرابلسيون كيف ان الاجتماع التحضيري لهذا المهرجان كان في دارة النائب «المستقبلي» محمد كبارة حيث تم وضع المخطط الكامل للاعتصام وصدر بيان تصعيدي تهديدي، ويتساءل الطرابلسيون كيف يوجّه «تيار المستقبل» التيارات السلفية في طرابلس للنزول الى الشارع، ويوم المهرجان يغيب أعضاؤه عن الانظار.

 

ويشير الطرابلسيون الى ان الشيخ داعي الاسلام الشهال ورئيس «هيئة الصحوة الاسلامية» الشيخ زكريا المصري وبعض القيادات السلفية توجّهوا الى ساحة التل يوم الاعتصام منطلقين من مكتب «تيار المستقبل» في طرابلس.

 

ظهر خلال الاعتصام الذي أقيم في ساحة التل في طرابلس يوم الجمعة الماضي دعماً للشعب السوري وتنديدا بالنظام، شباب مدججون بالاسلحة، وكانت الاسلحة ظاهرة للعيان، وكان الشباب يجولون في ساحة التظاهر دون خوف او تردد.

 

الجمهورية:

 

يَنوي احد الاقطاب المسيحيين إرسال وفد الى القاهرة للوقوف على حقائق الأمور بين الأقباط المسيحيين والجيش المصري.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.