العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الاربعاء في 12 تشرين الاول 2011

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير:

لوحظ أن مندوبي مؤسسة إعلامية رسمية لبنانية لم ينسحبوا من مؤتمر إعلامي في أوروبا، برغم الملابسات السياسية التي شابته.

ضمت طاولة في أحد مطاعم الأشرفية النواب: أكرم شهيب، هنري حلو، فؤاد السعد، انطوان سعد، والنائب السابق فارس سعيد.. وكان الطبق الرئيسي عليها «الوضع السوري».

تذمّر دبلوماسيون من محاولة إسناد منصب مهم في قنصلية عامة إلى طائفة من الأقليات «على حساب الطائفة المارونية»!

النهار:

قاضي شرع وضع يده على نحو 2500 متر من الارض وضمّها الى حديقته في قرية جنوبية.

خمسة أشقاء يبنون من دون رخصة في مسقط أحد المراجع والقوى الأمنية تتفرّج.

وزير سابق أعلن بأنه يفكّر في فتح صحيفة خاصة به.

الاخبار:

يقدّم وزير البيئة السابق، محمد رحال، تبرعات عينية ومعدّات لجمعيّات أهلية وبلديات في البقاع الغربي، وهي مساعدات كان رحال ينوي توزيعها خلال ولايته في الوزارة. ويشير مسؤولون في تيار المستقبل إلى أنّ رحال يسلّم هذه التبرّعات اليوم بصفته الشخصية، وليس باسم تيار المستقبل أو الوزارة، وذلك لحسابات انتخابية.

تسلّمت السلطات اللبنانية من نظيرتها السورية، أمس، رجل الدين حسن مشيمش الذي كان موقوفاً في سوريا منذ تموز 2010 بتهمة التعامل مع الاستخبارات الإسرائيلية. وأكد مسؤول أمني أن فرع المعلومات في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي تسلّم الموقوف أمس من المديرية العامة للأمن العام، بناءً على إشارة النيابة العامة التمييزية. وأكد المسؤول ذاته أن فرع المعلومات سيباشر التحقيق مع الموقوف بناءً على معطيات تؤدي إلى الاشتباه في تعامله مع الاستخبارات الإسرائيلية. وأصدرت عائلة مشيمش بياناً قالت فيه إنه اتصل بزوجته وأخبرها أنه بات في عهدة فرع المعلومات. من ناحية أخرى، أكد مسؤول أمني أن الموقوف س. ح. الذي يخضع للتحقيق لدى فرع المعلومات بشبهة التعامل مع الاستخبارات الإسرائيلية اعترف بالشبهة المنسوبة إليه. وقال المسؤول إن الموقوف، وهو مهندس اتصالات، أقرّ بأنه بدأ العمل لمصلحة الاستخبارات الإسرائيلية عام 2002، وأنه استمر بتعامله مع الإسرائيليين إلى عام 2005.

حسم رئيس تكتل التغيير والإصلاح، النائب ميشال عون، هوية مرشّحه إلى موقع رئيس مجلس القضاء الأعلى، وهو القاضي طنوس مشلب. وبحسب مصادر معنية، فإن عون يرفض قطعاً اسمي القاضيتين أرليت جريصاتي وأليس شبطيني العم لرئاسة المجلس.

من المقرر أن يعقد اليوم لقاء بين تيار المردة والتيار الوطني الحر في مدينة زحلة. ويأتي اللقاء المقرر موعده منذ أسبوع بناءً على سلسلة لقاءات وزيارات تجريها قيادة المردة في زحلة مع مختلف الأطراف العاملة والموجودة في عروس البقاع. وكانت العلاقة بين التيارين في زحلة قد شهدت فتوراً، تبيّن لاحقاً أنه ليس في موقعه الصحيح، وهو ناجم عن حسابات شخصية أكثر مما هي سياسية أو حزبية. وفي سياق متصل، طلبت شخصية زحلاوية من المردة توضيح أسباب زيارتهم للنائب نقولا فتوش، وما إذا كان الهدف منها نسج علاقة تحالفية ما، أو أنها مجرد زيارة بروتوكولية لم تتمّ بناءً على طلب النائب سليمان فرنجية.

الديار:

علم ان الوزير السابق رئيس المجلس العام الماروني وديع الخازن اتصل بالبطريرك مار بشارة بطرس الراعي الموجود في الولايات المتحدة الاميركية، وذلك للتشاور في احداث مصر وامور مسيحية ووطنية الى مشاركة البطريرك الراعي في عشاء المجلس العام الماروني لانها لاول مرة على مستوى الحضور الشخصي.

تقول اوساط مقربة من النائب وليد جنبلاط بأنه تريث لاتخاذ مواقف سياسية حاسمة بعدما وردته اشارات اقليمية عن تطورات دراماتيكية في المنطقة وتحديدا في سوريا.

المستقبل يستعيد الشارع

السني من الأصولية في صيدا

سألت اوساط في الاكثرية عن الاسباب التي دفعت باعلام «تيار المستقبل» الى اطلاق لقب كتائب الاسد على الجيش السوري تشبيها بكتائب القذافي، واعتبرت الاكثرية ان هذا التوصيف هو لاسقاط الشرعية عن النظام اضافة الى محاولة لاستعادة الشارع السني من الاصولية التي انتشرت في صيدا وطرابلس وهي اساسا متوغلة في مناطق الاطراف.

افادت مصادر طرابلسية ان معظم الحضور الذي شارك في تظاهرة دعم الشعب السوري التي دعا اليها اللقاء العلمائي في ساحة التل بطرابلس كان من النازحين السوريين وانه وهم من نظم الشعارات والهتافات فيما لوحظ ضآلة المشاركة الشعبية الطرابلسية وخاصة من فاعليات ووجوه طرابلسية فاعلية باستثناء السلفيين وانصار تيار المستقبل لم يكن مرتاحا الى قلة الحشد الذي جاء عكس التوقعات رغم ما بذل لتأمين اكبر حشد شعبي ممكن.

الجمهورية:

عرض على قطب وسطي موعد للقاء مهم، كان قد طلبه قبل فترة، شرط التزام مواقف مهدئة قبل اللقاء بأسبوع، لكنه رفض مُعلّقا على أهمية النتائج قبل الموعد.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.