العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الخميس في 13 تشرين الاول 2011

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير:

تلقى وزير «إصلاحي» بارز نصائح أمنية رسمية تطلب منه أخذ تدابير على خلفية تعاظم دوره في عدد من الملفات الحساسة.

تساءلت أوساط محلية في مدينة لبنانية كبرى عن الهدف من قيام نائب مستقبلي بارز، بتجهيز ماكينة انتخابية خاصة به تحضيرا لانتخابات 2013.

تهكم أحد المعارضين قائلا «المفروشات المتطابقة عند الأمانة العامة لـ14 آذار والأمانة العامة لـ«المستقبل»، دليل على الأيادي البيضاء للتيار الأزرق في الأمانة الحمراء»!

النهار:

رغم عدم وجود قرارات توظيف إلا أن التعاقد على اشكاله مستمر في معظم المؤسسات الحكومية.

لم يعلق “حزب الله” على استقالة رئيس المحكمة الدولية انطونيو كاسيزي الذي كان اتهمه بأنه اسرائيلي التوجه

تمت الموافقة على طبع مليون جواز سفر بموجب اتفاق رضائي وبكلفة خمسة ملايين أورو تقــــريباً.

رشح أن ثمة لقاء مقابلاً للقــــاء سيدة الجبل يعد وثيقة مسيحية عروبية.

الاخبار:

جري مسؤولون في تيار المستقبل اتصالات مع شخصيات بقاعية للتباحث في أسماء مؤهَّلة لدعم التيار في الانتخابات النيابية المقبلة. وقد أكد هؤلاء المسؤولون أنّ النائب عقاب صقر لن يكون مرشح التيار في الانتخابات المقبلة،,!–لاقثشن–. بل إنّ التوجه هو لدعم مرشح عن هذا المقعد يكون أكثر انفتاحاً وله حيثية شعبية داخل مختلف مكونات النسيج الاجتماعي في البقاع الأوسط. مع العلم بأنّ المقربين من الرئيس سعد الحريري لا يزالون يدرجون اسم صقر مرشحاً أول للتيار عن هذا القضاء .

في إجراء مفاجئ، ومن دون تعميم مسبق، بدأت مديرية التوجيه في الجيش اللبناني منع دخول الصحافيين والإعلاميين إلى منطقة وادي خالد ما لم يحصلوا مسبقاً على ترخيص خطي منها، على غرار تصاريح الدخول إلى المخيمات الفلسطينية والمناطق الواقعة جنوبيّ نهر الليطاني في جنوب لبنان. مع العلم بأنه خلال الأسبوع الماضي، أُوقفت عدة فرق تلفزيونية عند حاجز الجيش اللبناني في بلدة شدرا، فعادت الفرق أدراجها، فيما استعان بعض الزملاء بعلاقاتهم الشخصية للتوسط لدى الجهات الأمنية، فسمح لهم بالدخول.

رغم كثرة مراكز التدليك (المساج) المنتشرة في محيط السفارة الأميركية في عوكر، تفضل دبلوماسيات من السفارة زيارة مركز للتدليك في منطقة الحمرا في بيروت وسط مواكبة أمنية غير ظاهرة لعدم إثارة الجلبة. وعُلم أن السفيرة الأميركية مورا كونيللي قد تصبح إحدى زبونات المركز بعدما نصحتها زميلات لها بمدى الاسترخاء الذي حصلن عليه.

بعدما قامت وزارة الطاقة والمياه بحملة إعلانية واسعة لمدّ خطوط التوتر العالي في المنصورية وعين سعادة، مؤكدة عدم ضررها على الصحة، وبعدما أطلّ المعنيون في الوزارة على مختلف المؤسسات الإعلامية التي رغبت في تناول الموضوع، فارضين أنفسهم أحياناً عليها، بات الاتصال بالشخص المعنيّ بالملف في الوزارة اليوم لطلب موعد يتعلق بهذا الموضوع يرفق بدرس تاريخي من السكرتيرة عن ولادة المرسوم عام 1997، مع نصيحة لطلب موعد من مجلس الإنماء والإعمار؛ «لأنه هو المعنيّ بالحديث عنه»!

لا يتأخر الموقع الرسمي لوزارة الداخلية والبلديات في نشر الأخبار المتعلقة بالوزارة وقرارات الوزارة إلا ستة أيام فقط.

الديار:

انتشرت في شوارع طرابلس الرئيسية صور عملاقة لمؤسس التيار السلفي في لبنان الشيخ داعي الاسلام الشهال حملت توقيع «ابناء طرابلس والشمال» وشعار «شكرا».. الامر الذي فسر انها بداية حملة سياسية انتخابية مبكرة حيث سبق للشيخ الشهال ان خاض انتخابات نيابية عام 2000 ونال حينها مئات الاصوات وشكل يومها ترشيحه مفاجأة في الاوساط السلفية المعروفة بامتناعها عن خوض الانتخابات ترشيحا وانتخابا باعتبارها من المحرمات الشرعية.

سلّم رئيس الهيئة العليا للاغاثة يحيى رعد استقالته الى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي دون ذكر الاسباب.

لاحظ المواطنون من اصحاب المعاملات تحسنا كبيرا في عمل دوائر فرع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في صيدا، بعد معاناة طويلة في تقديم معاملاتهم وملاحقتها.

وافاد العشرات من المواطنين ان حسن سير العمل الجاري في مركز الضمان فاجأهم، لناحية تعاطي المسؤولين والموظفين مع المواطنين المستفيدين من تقديمات الضمان، ومتابعة معاملتهم بعيداً عن الروتين الذي كان سائدا قبل اشهر قليلة… هذه «النفضة» التي شهدها مركز الضمان الاجتماعي في صيدا، استدعت من مدير عام الضمان الدكتور محمد كركي مبادرة خص بها مدير فرع صيدا اسامة شحرور برعاية حفل تكريمي اقامه الموظفون للاخير.

لقـيت اشارة مفتي الجمهورية العربية السورية العـام الشيخ الدكتور احمد بدر الدين حسون الى مدينة طرابلس في كلمته خلال استقبال السيدات اللبنانيات ارتياحا في الاوساط الطرابلسية لا سيما في اوساط العلماء المسلمين المعتدلين وخاصة لجهة دعوته حزب التحرير والسلفيين والاخوان (الجماعة الاسلامية) الى دمشق لعقد طاولة حوار باعتبار ان السيف في رقابهم ورقاب سوريا على حد سواء وان هذه الدعوة التي جاءت من عالم وفقيه اسلامي على مستوى العالم الاسلامي، دليل على الوعي والانفتاح، بينما لقيت هذه الاشارة استياء الحركات السلفية والاصولية والمتطرفة التي حاولت التشويش على خطاب حسون التاريخي واعتبرته في بياناتها انه ليس مفتيا بل «مفتن».

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.