العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الجمعة في 14 تشرين الاول 2011

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير:

يجري التحضير حاليا لقيام وفد من الأحزاب اللبنانية بزيارة دمشق والاجتماع بالرئيس بشار الأسد، حيث سيضم الوفد حوالي خمسين قياديا.

اجتمع وفد من «الجماعة الإسلامية» بمسؤولين في وزارة الخارجية الإيرانية على هامش مؤتمر دعم الانتفاضة الفلسطينية، في طهران. وعبر وفد «الجماعة» عن ارتياحه لأجواء اللقاء وللاهتمام الإيراني.

ذكرت مصادر أمنية لبنانية أن ملف رجل دين كان معتقلا في بلد عربي لا يتضمن أية معطيات حساســة لإدانــته، ما قد يؤدي للإفراج عنه قريبا.

أبدت مصادر دبلوماسية مصرية ارتياحها الكبير للجهود التي تبذلها مؤسسة عراقية ـ لبنانية على صعيد التقريب بين المذاهب الإسلامية.

النهار:

علّق وزير سابق على قرار الحكومة بزيادة الرواتب بأنه عشائري ويبتعد عن مفهوم دولة المؤسسات.

سأل مسؤول أمني في مجلس خاص عن سبب تسليم دمشق الشيخ مشيمش دون غيره من المعتقلين لديها.

قال نائب حزبي إنه مع أهداف لقاء سيدة الجبل، لكنه ليس مع التوقيت.

الاخبار:

أكد الرئيس السوري، بشار الأسد، أمام بعض زواره اللبنانيّين أن أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني اتصل به لمعايدته بمناسبة عيد الفطر. وسأل أمير قطر الرئيس السوري عن أحوال بلاده، فرد الأسد قائلاً إنها تتجه نحو الهدوء بعد إفشال معظم الأهداف الخارجية. وشدد على متانة الوضع الاقتصادي لبلاده، مستدلاً على ذلك بالحركة التجارية في محافظة دمشق.

انفرجت الأزمة المالية في مؤسسات تيار المستقبل جزئياً، إذ قبض أمس موظفو «أوجيه لبنان» رواتبهم وجزءاً من مستحقاتهم السابقة، ويتحدث مسؤولو التيار عن أنّ هذا الانفراج المادي سيطال في اليومين المقبلين المؤسسات الإعلامية في التيار، إضافة إلى الهيئة التنظيمية. ويعطي المسؤولون في التيار مهلة أسبوع من اليوم لإنهاء كل مفاعيل الأزمة على صعيد الموظفين في كل المؤسسات التابعة للرئيس سعد الحريري. وأكدت مصادر مقربة من الحريري أن تأمين المال لدفع الرواتب المستحقة لموظفي مؤسسات المستقبل لا يعني التوصل إلى حل لمجمل الأزمة المالية التي يعانيها، إذ إن الصفقة التي يجري إعدادها من أجل بيع حصة من شركة «أوجيه تيليكوم» المملوكة لآل الحريري لشركة الاتصالات السعودية (STC) لا تزال في مرحلتها الأخيرة. إلا أنها لم تُنجَز بعد.

أكّدت مصادر في المديرية العامة للأمن العام أن الصفقة التي أقرّها مجلس الوزراء أخيراً لشراء مليون جواز سفر من فرنسا معقودة بالتراضي منذ أكثر من عام، وأن المديرية تدخلت خلال الشهر الماضي بها لخفض قيمتها بأكثر من مليون يورو، من أصل نحو خمسة ملايين يورو. وسيستخدم الوفر في قيمة الصفقة لشراء سيارات وآليات تحتاج إليها المديرية.

الديار:

لم تصل فرحة سكان محلة باب الرمل بتزفيت طرقات المحلة بعد سنوات طويلة من الحرمان «القرعة» حسب المثل الشعبي.. فبعد اسابيع قليلة من تزفيت الطرقات التي رافقتها الزغاريد بعد سنوات الحرمان حتى عادت الورش الى حفر الطريق وعودة الحفريات والمستنقعات الى سابق عهدها مما اثار استغراب واستنكار الاهالي الذين تساءلوا عن اسباب هذه الحفريات وعما اذا كانت ستبقى لسنوات اخرى وكأنه ممنوع على سكان المحلة أن ينعموا بطريق مزفتة وسؤال آخر هو: اذا كان لا بد من استكمال بنى تحتية فلماذا لم تستكمل قبل التزفيت او لعل تنفيذاً رديئا في البنى التحتية استدعى هذه الحفريات ويكشف مدى الاهمال والاستهتار بمصالح الناس؟؟

ذكرت مصادر ان الخلاف بين رئيس بلدية طرابلس ومجموعة الاعضاء الـ 14 بلغ مرحلة اللاعودة وان النقاش يدور حاليا حول الطلب الى رئيس البلدية تقديم استقالته وانتخاب احد الاعضاء رئيسا بديلا وكي لا يصار الى استقالات جماعية تؤدي الى انتخابات بلدية تتجنبها قيادات المدينة،ويجري التداول باسمي عضوين في المجلس البلدي هما احمد قمر الدين او عبد الله الشهال المقربين من الوزير الصفدي والرئيس ميقاتي.

اثار مواطنون كثر مسألة الروائح الكريهة التي تنبعث من الحمامات العمومية في محيط ساعة التل والمنشية بشكل يدل على مدى اهمال بلدية طرابلس لوسط المدينة الذي يعتبر وجه طرابلس ويفترض أن يكون مجسدا لنظافة المدينة واهلها واعتبرت الاوساط ان هذه الروائح الكريهة بحد ذاتها تؤكد سوء اداء رئيس البلدية واهماله للجمالية التي يجب ان تتمتع بها المدينة التاريخية العريقة.

لوحظ منذ عدة ايام محاولات مشبوهة لتوتير الاوضاع في التبانة برمي قنبلة من هنا واطلاق نار من هناك وجر الجيش اللبناني الى اشكاليات لكن حكمة قيادة الجيش وضباطه في الشمال والتدابـير الامنيـة التي اتخـذها بدءا من تكثيف الحواجز واقـامة نقاط عسكرية ثابتة في المنـاطق الحساسة افشل ويفشل كل المحاولات بشكل يمنع من تكرار الحـوادث خاصة بعد الغـطاء السيـاسي الذي تأمن له وجرى اثره ابـلاغ الجميـع ان الجيـش سيضـرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه تعكير الامن والاستقرار مما انعكس ارتياحا في كافة الاوسـاط الطـرابلسية.

بعدما كانت وسائل الإعلام الغربية تتجاهل كل ما يصدر عن الاعلام الرسمي السوري والمرجعيات الرسمية السورية، بدأ بعضها بالتوسط لدى جهات وسيطة للحصول على مواعيد من بعض القيادات السورية الفاعلة في الحياة السياسية والاعلامية.

الجمهورية:كشف نائب مستقبليّ أنّ موضوع انكفاء قوى 14 آذار وعدم مبادرتهم، أخذ الوقت الأكبر من اجتماع كتلة تيّار “المستقبل” الأخيرة، مؤكّداً أنّ الاتّفاق جرى على ضرورة تركيز الهجوم من قِبل المعارضة على ملفّات ومواضيع معيّنة في وقت قريب

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.