العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الاثنين في 17 تشرين الاول 2011

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير:

 

برغم مرور أكثر من شهر على بدء السنة القضائية، إلاّ أنّ التشكيلات القضائية الشرعية لم تصدر بعد.

 

توقف مسؤول أمني عن التردد إلى مقهى مشهور في محلة الحمراء بعدما «اتهمه» شخص بحماية موقف المقهى من تعرّض سياراته لتسعيرة البدل.

 

جرى توقيف مديرين في معمل كبير للحلويات وإقفال أحد فروعه في جبل لبنان الشمالي على اثر حصول حوالى خمسين حالة تسمم.

 

النهار:

 

نقل سياسيون لبنانيون عن وزير الخارجية السوري وليد المعلم تكرار قوله: “ان تفعيل المحكمة الدولية يعني خراب لبنان”.

 

ترى هيئات اقتصادية ان موازنة 2012 ينبغي ان تكون موازنة تقشف تبدأ بخفض تعويضات الرؤساء والنواب واعادة النظر بتعويضات الرؤساء والنواب السابقين.

 

الاخبار:

 

يبدي رئيس بلدية في البقاع الغربي، تعتبر بلدته من أكثر البلدات تأييداً لتيار المستقبل، أمام زواره أسباب عدم تقديم الوزير السابق محمد رحال، كمية من الزفت، يقول إن السبب أنه لم يلبّ شروط رحال بإقامة مهرجان خطابي تكريمي له، في مقابل كميات من الزفت وبعض

 

 

 

أولم رئيس تيار الانتماء اللبناني، أحمد الأسعد، على شرف العشرات من مناصريه، يوم أمس في دارته في بلدة صريفا. حفل الغداء لم يندرج ضمن أي مناسبة، باستثناء إعادة تثبيت الحضور ومحاولة لمّ شمل الجمهور الذي تفرق الكثير منه، إما بالاعتكاف أو بتقديم الاستقالة والعودة إلى خط الرئيس كامل الأسعد. ظهور أمس الذي كرر خلاله الأسعد مواقفه السياسية، كان الأول له منذ أربعة أشهر حينما أحيا ذكرى وفاة والده في منزل العائلة في الطيبة.

 

أكدت مصادر وزارية أن الأمين العام السابق للهيئة العليا للإغاثة، اللواء يحيى رعد، طلب بعد تقديمه استقالته من رئيس الهيئة وأعضائها منحه تعويضاً يبلغ 6 ملايين ليرة شهرياً. وقد جوبه هذا الطلب برفض قاطع من أعضاء الهيئة، التي تضم ثمانية وزراء إلى جانب رئيس الحكومة ونائب رئيس مجلس الوزراء.

 

في إحدى جلسات مجلس الوزراء، لم يتجاوز عدد الوزراء الحاضرين 23 وزيراً. وبحسب أحد الوزراء، فإن 11 زميلاً له قضوا معظم الوقت الذي استغرقته الجلسة قرب طاولة «البوفيه »، ولم يشاركوا في أي من النقاشات التي جرت حول طاولة مجلس الوزراء.

 

أنهى وزير الخارجية عدنان منصور، إعداد مشروع لمرسوم الترفيعات من الفئة الثانية إلى الفئة الأولى في وزارته، على أن يرسله قريباً إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء لطرحه على المجلس.الآليات التي قدمتها جمعيات دولية.

 

شهدت السلة الغذائية الاستهلاكية تفاقما في فوضى الاسعار وزياداتها عقب قرار رفع الاجور حتى ضمن الحي الواحد.

 

الجمهورية:

 

أسرّ رئيس كتلة نيابيّة لنوّاب التقاهم، أنّ المرحلة الراهنة هي لـ”المناورة السياسيّة” لتمرير بعض “القطوعات”، وبعد ذلك هنالك مرحلة جديدة ومواقف جديدة!

 

الديار:

 

يعود البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي من زيارته الراعوية الى اميركا صباح الخامس والعشرين من الشهر الجاري ولم تلاحظ الاوساط المراقبة اي اشارات توحي بتنظيم استقبالات لغبطته كما كان يحدث غالبا.

 

يدور غزل واضح في منطقة كسروان بين العونيين والقوات على خلفية حلحلة كل الامور العالقة والتي يمكن ان تؤدي الى اشكالات فيما بينها ولا سيما ان مسؤول القوات في كسروان ومنسق التيار الوطني ينفذان ما آلت إليه ورقة الحوار المسيحي الذي جرى بين الاقطاب الاربعة في بكركي ولكن كل من موقعه المحافظ عليه.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.