العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الثلاثاء في 18 تشرين الاول 2011

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

النهار

رصدت لدى أوساط مقربة من “حزب الله” ردة فعل غير ايجابية حيال بعض المواقف التي اطلقها النائب وليد جنبلاط عبر “المنار”، بعد لقائه السيد حسن نصرالله، لجهة “خريطة الطريق” التي أعدها للأزمة السورية واعلانها من “المنبر الاعلامي للمقاومة”.

تردّد أن سوريا تعوّل على موقف الصين في مجلس الامن الدولي عند البحث في التمديد للمحكمة الدولية لأن روسيا تؤيد المحكمة.

لوحظ أن تركيا لم تعلن من الآن العقوبات التي هدّدت بها سوريا إلا اذا كانت خسارة صداقتها، كما قال الوزير أوغلو، هي إحدى هذه العقوبات…

قال وزير سابق إن النظام في سوريا يسير على اليمين فيما هو يعطي اشارة للسير على اليسار.
السفير

اشترط وزير سيادي وسطي قبل موافقته على المشاركة في مقابلة تلفزيونية أن لا يعطى حق الرد لأحد الوزراء وأحد النواب اللذين يتابعان ملفات وزارته وهما من لون سياسي واحد.

يعقد “تكتل التغيير والاصلاح” خلوة في نهاية الأسبوع يخصصها للتحضير للورشة التشريعية المقبلة وكيفية التعامل مع كل الملفات المطروحة.

ورد على لسان أحد السفراء في نيويورك اسم قنصل عربي كان يخدم في بيروت ويلعب حاليا الدور السياسي والأمني نفسه في كابول!
المستقبل

يقال

إنّ مقرّباً من مرجع حكومي يجزم بأنّ الاستقالة ستكون الردّ على منع تمويل المحكمة الدولية.

إنّ لبنانيين مقربين من دمشق اقترحوا على القيادة السورية إقامة “طائف سوري”، لكن الاقتراح لم يلقَ أي تجاوب.

إنّ أركاناً في النظام السوري يردّدون علناً أمام بعض اللبنانيين، أنّ البديل من الوضع الحالي هو حرب أهلية على الطريقة الجزائرية أو اللبنانية، حتى ولو دامت أكثر من عشر سنوات
اللواء

يُنقل عن الرئيس السوري لوفد حزبي قوله أن المرحلة الخطيرة التي واجهها نظامه، تمّ تجاوزها·
قال دبلوماسي لبناني لوزير أوروبي أن الاستثمار اللبناني يحتاج إلى تسهيلات قانونية للعمل في بلاده·
توقّع خبير بارز أن تواجه عملية ترسيم الحدود البحرية مع قبرص وارتباطاتها مشكلات جمّة!·
الأخبار

قام النائب الكتائبي إيلي ماروني بزيارة عائلة جوزف الزوقي، المتهم بقتل شقيقه نصري ورفيقه سليم عاصي في زحلة، لتعزيتهما بوفاة صهر الزوقي جورج البراكس. وعدّت عائلة المتهم الزيارة تطوراً مهماً وبادرة حسن نية.

وقال الزوقي، المجهول محل الإقامة، في رسائل إلى أصدقاء له على “الفايسبوك” إنه سيقابل زيارة ماروني ببادرة حسن نية أيضاً و”يمسح كل المنشورات” والتعليقات التي كتبها ونشرها بحق النائب إيلي ماروني.

سليمان يرفض ترقية الحسن

تسود حالة من الاستياء ضباط الأجهزة الأمنية اللبنانية بسبب تأخير صدور مراسيم ترقيتهم، رغم أن بعضهم مستحق للترقية منذ بداية العام الجاري. ويقول بعض الضباط إن الرئيس ميشال سليمان يمتنع عن توقيع مراسيم ترقية ضباط قوى الأمن الداخلي من رتبة عقيد، بسبب اعتراضه على ترقية رئيس فرع المعلومات العقيد وسام الحسن، ولأن اثنين من العقداء الذين كانوا يخدمون مع القائد السابق للدرك العميد أنطوان شكور جرى تأخير ترقيتهما. وكان سليمان قد رفض سابقاً، عبر وزير الداخلية السابق زياد بارود، اقتراح منح الحسن قِدَماً استثنائياً مدته عام واحد مكافأة له على دوره في توقيف عملاء الاستخبارات الإسرائيلية. يضيف هؤلاء أن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي قرر وقف ترقيات عقداء الأجهزة الأمنية والعسكرية الأخرى بسبب عرقلة سليمان لترقيات قوى الأمن الداخلي. في المقابل، تؤكد دوائر القصر الجمهوري والسرايا الحكومية أن تأخير الترقيات مرتبط حصراً بوجود وزير الداخلية خارج البلاد.

تفاؤل غربي

يبدي دبلوماسيون غربيون تفاؤلاً كبيراً بإقدام الحكومة على دفع حصة لبنان من تمويل المحكمة الدولية، ويؤكدون أن المعطيات المتوافرة لديهم تشير إلى أن الرئيس نجيب ميقاتي سيؤمن التمويل لأن حزب الله لا يريد فرط الحكومة.

تهديدات في عين الحلوة

وزّعت مجموعة إسلامية جديدة في مخيم عين الحلوة تطلق على نفسها اسم “أنصار الإسلام” بياناً في المخيم تهدّد فيه بـ”محاسبة المنحلين والمنحرفين وتجار المخدرات وشاربي الخمر علانية”، و”جواسيس الدول الصليبية”. وأثار البيان استغراب القوى الإسلامية التقليدية في المخيم التي كانت قد بدأت حملة قبل عدة أشهر للحد من تجارة المخدرات.

الجمهورية

من المتوقع ان تقوم مجموعة من النواب والسياسيين في قوى الرابع عشر من آذار بالعمل مجددا على إعادة تحريك مطالبها من خلال إعادة النظر في الاتفاقات المعقودة بين لبنان وسوريا في فترة الوصاية.

نائب من حزب لبناني فاعل تمكّن من الحصول على رخصتين لإقامة كسّارتين في منطقة جنوبية.

مواقف وتصرّفات نائب حالي ومسؤول حزب علماني أدّت الى استقالة عدد لا بأس منه من عناصر الحزب وانضمامهم الى شخصيات حزبية سابقة تعمل على إعادة تنظيم عملها بمواجهة رئيس الحزب.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.