العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الاربعاء في 19 تشرين الاول 2011

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير:

توقع دبلوماسي عربي في القاهرة «تصعيدا غربيا ضد النظام السوري في الأيام القادمة» وقال «ثمة أجواء تشي بعدم الرغبة بإراحة الرئيس بشار الأسد ومنحه الوقت الكافي لإنجاز الإصلاحات التي بدأها».

قال دبلوماسي أميركي بارز في دولة خليجية لأحد القضاة اللبنانيين إن المحكمة الدولية «مسيسة بامتياز».

قال دبلوماسي خليجي في بيروت ان الأولوية هي لوحدة الصف السني «ولذلك نصحنا رؤساء الحكومات السابقين بالانفتاح على الرئيس نجيب ميقاتي».

النهار:

شدّد السيد حسن نصرالله في لقائه مع ممثلي بعض حملات الحج على عدم التطرّق الى نشاطات سياسية في الحج هذه السنة خشية استغلالها في التوتر السياسي الاخير بين السعودية وايران

تردّد أن قريبين من أحد البطاركة استغلوا موقعهم لبيع عقارات في بيروت وصيدا.

يعتري الفتور العلاقة بين مرجعية دينية ورئيس كتلـــة

نيابية معارضة كانت أيّدته

سابقاً.

لاحظ نائب وسطي أن محطة تلفزيون تذهب بعيداً في المزايدة على أخرى “حليفــــة” وغالبـــاً مــــا تنزلق الى التحريض.

الاخبار:

يدرس مجلس الوزراء في جلسته اليوم طلب وزارة المال تسديد ضرائب بقيمة 73 مليار ليرة لبنانية مستحقة على شركتي سيليس وليبانسيل عن التعويضات التي تقاضتها الشركتان من الدولة بعد فسخ عقدي الخلوي. مع العلم بأنه سبق لحكومة الرئيس فؤاد السنيورة، عام 2006، أن سددت هذه التعويضات التي بلغت قيمتها ما يوازي 300 مليون دولار.

تبلّغت قيادة الأمم المتحدة في بيروت قراراً صارماً، بإصرار من الأمين العام بان كي مون، يقضي بنقل الإسكوا فوراً إلى مكان أكثر أمناً. وأشارت مصادر مطلعة إلى أن هذا القرار جاء نتيجة قلق كبير في الأمم المتحدة، وخصوصاً بعد أحداث أبوجا (نيجيريا). وتُعدّ إدارة الإسكوا مشروع نقل مكاتبها إلى فندق كورال بيتش، كما سبق أن فعلت عام 2007، حيث نقلت جزءاً من منظماتها إلى الفندق لأسباب أمنية. واختير الفندق المذكور بعد إتمام دراسة أمنية أفادت بأنه الأفضل على هذا الصعيد، على أن تُنقل المكاتب بمهلة لا تتجاوز أسبوعين.

افادت عائلة عميد سابق في أحد التنظيمات الفلسطينية بأنه غادر قبل أيام إلى الأراضي السورية ولم يعد. العميد الذي كان يشغل منصب المسؤول العسكري في تنظيمه في مخيمات صور، كان قد أُقيل وجمّد قبل أشهر بعدما اتهمه تنظيمه بالتعامل مع استخبارات دولة عربية. ولما قصد سوريا لتجديد أوراق إقامته في لبنان، ركن سيارته في منطقة المصنع ودخل الأراضي السورية في خطوة اعتيادية يقوم بها كل ستة أشهر. لكنه هذه المرة دخل ولم يعد.

أبدت السفارة الفرنسية استياءً شديداً من الخبر الذي نشرته وكالة «فرانس برس» عن تحذير الفرنسيين من السفر إلى لبنان، وتحدثت مصادر السفارة عن سوء فهم الوكالة؛ لأن الموقف هو تحذير الرعايا الفرنسيين من زيارة بعض المناطق اللبنانية، إثر ما توصلت إليه التحقيقات في قضية خطف الأستونيين السبعة.

قبل عدة أسابيع، تعرّض شيخ في دار الفتوى لحادث سير كاد يودي بحياته نتيجة خطأ سائق أحد باصات دار الأيتام الإسلامية. وبعد مفاوضات بين داري الفتوى والأيتام، رفضت الأخيرة الاعتراف بأي مسؤولية، وتتجه إلى تحميل المسؤولية للسائق وطرده.

الديار:

يروّج احد الاعلاميين الذين يترددون باستمرار الى الصرح البطريركي بأن المشرفين على «لقاء سيدة الجبل» ارسلوا الى البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي الضمانات والتطمينات اللازمة بأن المقررات التي ستصدر لن تكون في اي حال مناقضة لخيارات البطريرك الاستراتيجية ويعتبر هذا الاعلامي المقرب من الصرح ان اعضاء اللقاء في «سيدة الجبل» باتوا على قناعة بأن باليد ليس من حيلة سوى تقديم الطاعة لسيد الصرح.

كان لافتا الزيارة التي قام بها البطريرك اغناطيوس الرابع هزيم الى مطرانية بيروت واعتبرت انها زيارة تضامنية مع المطران الياس عودة بعد الحملات التي تعرض لها من «اللقاء الارثوذكسي» ومن بعض المواقع الالكترونية التابعة لقوى 8 آذار، علما ان فريقا داخل «اللقاء» قرر ان يحوله الى صراع سياسي بين فريقي 8 و14 اذار، وان في طليعة هؤلاء احد الاعضاء المجنسين حديثا، مما يغير من الاهداف الحقيقية لنشوء هذا اللقاء.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.