العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الخميس في 20 تشرين الاول 2011

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير:

 

تساءل مرجع حكومي عن سبب إصرار وزير سيادي على الاستعانة بشركات دولية للقيام بأعمال في وزارته خلافاً للقانون وبمبالغ ضخمة.

 

مازح نائب أكثري زملاءه بالتأكيد أن نسبة تمثيل حزبه في المجلس النيابي تصل إلى 100%، على اعتبار أنه العضو الوحيد في الحزب ورئيس الحزب في آن معاً.

 

تبين أن إحالة وزارة سيادية لطلب تكليف شركة تدقيق دولية بالإشراف على إعداد الحسابات المتأخرة مطابقة لقرار الحكومة خلافاً لادّعاء الوزير المعني في اللجنة المعنية

 

الاخبار:

 

خلال لقاءات أجراها مع عدد من مسؤولي حزب الله الأسبوع الماضي، شدد الأمين العام للحزب، السيد حسن نصر الله، على أن اكتشاف عملاء داخل جسم الحزب لم «يسبب أذىً كبيراً للمقاومة»، نتيجة الكتمان الشديد الذي يلف أسرار العمل المقاوم. وذكّر في هذا الإطار بقضية الصاروخ البحري الذي أطلق على بارجة إسرائيلية في حرب تموز 2006، مؤكداً أن الذين كانوا يعلمون بوجود صاروخ كهذا في حوزة المقاومة لم يتجاوز عددهم أربعة أشخاص.

 

زار وزير العدل شكيب قرطباوي الرئيس نجيب ميقاتي في السرايا الحكومية. وتناول البحث بينهما ملف شهود الزور لناحية إمكان طرحه على مجلس الوزراء قريباً.

 

وترفض قوى 8 آذار والتيار الوطني الحر من جهة، والرئيس نجيب ميقاتي من جهة أخرى، أي ربط أو مقايضة بين ملف شهود الزور والموظفين الموالين لتيار المستقبل وبين تمويل المحكمة.

 

قبل أقل من عشرين يوماً على الموعد النهائي الذي حدّده وزير الأشغال العامة والنقل غازي العريضي لنشر التقرير النهائي لحادثة تحطم الطائرة الإثيوبية، وصل أمس إلى بيروت وزير النقل الإثيوبي جيتاشي مهجيستي. وتأتي الزيارة بعد شهرين من مغادرة فريق رسمي إثيوبي لبيروت من دون الاتفاق على التحليل النهائي وصياغة التقرير الذي تعده لجنة تحقيق تمثل الدول الأطراف في الحادثة. وبانتظار الموقف الذي سيصدر عن الضيف الإثيوبي، يتخوف أهالي الضحايا من أن تسبب الزيارة تأجيلاً جديداً لصدور التقرير الذي كان يفترض أن يصدر في ٣٠ تموز الماضي.

 

وقّع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، أمس، مراسيم ترقية ضباط الأجهزة الأمنية من رتبة مقدم وما دون، وأحالها على رئاسة الجمهورية. وبذلك، تكون مسألة الترقيات قد حُلَّت، لكن من دون أن يشمل ذلك الضباط المدرجين على جداول الترقية من رتبة عقيد إلى عميد. ويرجع سبب تأخير الفئة الأخيرة من الضباط إلى رفض رئيس الجمهورية ميشال سليمان ترقية رئيس فرع المعلومات العقيد وسام الحسن قبل زملائه الذين يحملون الرتبة ذاتها.

 

ويتناقل الضباط المتضررون من تأخير ترقيتهم معلومات مفادها أن ميقاتي ربط ترقيات عقداء الأجهزة الأمنية والعسكرية بترقيات عقداء الأمن الداخلي التي يرفض رئيس الجمهورية توقيعها.

 

النهار:

 

رئيس اللجنة الوطنية لإعداد مشروع

 

دستور سوري جديد هو مظهر العنبري وزير عدل سابق ونائب رئيس مجلس الشعب سابقاً،وشارك بوضع الدستور الموقت عام 1964.

 

قال مسؤول ان مشايخ من افغانستان وباكستان طلبوا الحصول على تأشيرات دخول الى لبنان.

 

الديار:

 

تجري تكهنات عديدة داخل الحزب التقدمي الاشتراكي حول ما سيحصل في الجمعية العامة التي تعقد في مدينة عاليه في قاعة الرسالة، حيث تؤكد بعض الاوساط الحزبية بأن النائب وليد جنبلاط سيعلن عدم ترشيحه لرئاسة الحزب، وان الحزب سوف يلتزم بالربيع العربي وبتداول السلطات، وبالتالي فإنه من المرجح ان يتم انتخاب رئيس غير درزي لفترة انتقالية، على ان يترشح تيمور وليد جنبلاط في العام 2013 في الانتخابات النيابية، علما ان تيمور اصبح عضوا مرشدا ما يؤهله بعد عامين للترشح لرئاسة الحزب.

 

هتف عدد من الكادرات الحزبية في احد الاجتماعات التي عقدت برئاسة النائب وليد جنبلاط بالقول: «بالروح بالدم نفديك يا وليد». فرد جنبلاط بـأن الشخص يمر في مؤسسات الحزب ويذهب، لكن المبادئ والافكار الحزبيـة التي يحملها الحزب هي الوحـيدة البـاقية.

 

علم ان اللقاء الاخير بين النائبين وليد جنبلاط وطلال ارسلان في كليمنصو عرض قضية مقاطعة كليهما احتفال الجاهلية في ظل خلاف ارسلان والوزير السابق وئام وهاب والقطيعة بينهما الى استياء جنبلاطي من تدشين مستشفى في عقر داره.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.