العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الجمعة في 21 تشرين الاول 2011

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير:

تــعــــجّـــب دبلوماسي عربي من تخلي فلسطين عن رئاستها لمجلس الجامعة العربية التي تمتد لفترة 6 أشهر لصالح دولة قطر، خصوصاً أن فلسطين لا تحظى بالرئاسة إلا مرّة كل 11 سنة، مشيراً الى أنه لو لم يحصل ذلك لانتفت المشكلة اليوم مع الرئاسة القطرية.

أبدى مرجع حكومي استعداده لإعادة النظر بالموازنة بشكل تام بما يضمن توافقها مع توصيات لجنة المال.

قرر أحد الوزراء المحسوبين على مرجع حكومي تسمية منشأة عامة باسم أحد أقربائه.

لزّم احد الوزراء تزفيت طريق قصير مؤد الى منزله بمبلغ 80 مليون ليرة، علما ان احد المتعهدين قد عرض مبلغ 50 مليون ليرة للتزفيت وبالمواصفات ذاتها.

النهار:

يقول وزير في الحكومة الحالية إنه في حال استقالتها فلن تخلفها سوى حكومة تكنوقراط.

تساءل نواب شماليون: لماذا تبدو السلطة غير مبالية بالمربعات الامنية التي تقام في طرابلس فتعمل على ازالتها من الآن وقبل أن يصبح ذلك متعذراً.

الديار:

ابلغ النائب وليد جنبلاط جميع وزرائه بالتصدي لاي موضوع داخل مجلس الوزراء خصوصا اذا قرر فريق 8 اذار ان يفرض مشاريعه وقوانينه بطريقة كيدية، وان التصدي سيكون في الغالب لوزراء «التغيير والاصلاح» وتحديدا الوزيرين شربل نحاس وجبران باسيل اللذان يمارسان التهديد في كل جلسة وزارية.

جاءنا من وزارة المهجرين التوضيح الاتي: توضيحاً لما نشر في الصفحة الخامسة في جريدتكم الغراء الصادرة بتاريخ 20/10/2011 تحت عنوان «من مليون الى مليار و500 مليون» لترميم واعادة اعمار دير الكبوشيين في بلدة عبيه في قضاء عاليه توضح الوزارة ما يلي:

1) ان تحديد قيمة التعويض الأولي لدير الكبوشيين قد تم من قبل لجنة العودة في البلدة انذاك.

2) وبعد الاعتراضات التي قدمها القيمون على الدير قامت الوزارة باعادة النظر وأجرت كشوفات فنية كما ان الدير كلف خبيراً فنياً لتحديد الأضرار فتبين من خلال الجهتين ان الدير بحاجة لمبلغ اكبر لترميمه واعادة اعماره، وعلى هذا الاساس تم اتخاذ قرار بين الوزارة والصندوق المركزي للمهجرين برفع قيمة المساهمة من أساس الكلفة الإجمالية الى المليار و500 مليون ليرة.

وزع في عين الحلوة ليل امس الاول بيان حمل توقيع «انصار الاسلام» وهو اسم يظهر للمرة الاولى في المخيم، وبعد التحقيقات والتحريات التي اجراها الامن الفلسطيني تبين ان عناصر من فتح الاسلام تقف وراء البيان وهي متواجدة في حي الطوارئ في المخيم.

وتخوفت مصادر فلسطينية من لجوء هذه العناصر الى التوتير في المخيم مجددا بعد معاودة نشاطها.

وعلم ان الفصائل الفلسطينية اتخذت اجراءات امنية مشددة كما شدد الجيش اللبناني من اجراءاته على مداخل المخيم وخصوصا ان المعلومات اكدت دخول عناصر في الايام الماضية الى حي الطوارئ في عين الحلوة والذي يمثل الثقل الاساسي للقوى الاصولية.

أكثرية النواب الذين يترددون على احدى الوزارات الخدماتية الحساسة لطلب خدمات لهم ولناخبيهم ومناطقهم ينتمون الى فريـق 14 آذار.

الجمهورية:

أرسل زعيم لبنانيّ مستاء جدّاً من الدعم الإيراني لمشروع في منطقة نفوذه أحدَ مسؤوليه الحزبيّين إلى طهران لمعرفة أبعاد هذا الدعم.

يحاول حزب بارز التمدّد في منطقة الشمال من خلال مسؤول يعمل على تأسيس رابطة تضمّ عدداً من الشباب الطرابلسيّ المعارض لتيّار “المستقبل”.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.