العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم السبت في 22 تشرين الاول 2011

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير:

شوهد مسؤول أمني كبير برفقة رجل أعمال عربي على يخت الأخير قبالة مدينة لبنانية كبرى وأمضيا ساعات على جزيرة هي محمية طبيعية يُمنع ارتيادها عادة.

يبدي مرجع إداري امتعاضه الشديد من رئيس بلدية محسوب على تيار سياسي بارز في الأكثرية في مدينة لبنانية كبرى، ويقول في مجالسه «إن رئيس البلدية يقوم بتجاوزات وبمضايقة بعض أعضاء المجلس البلدي من الأقليات».

سأل أحد الخبثاء: هل العودة القوية لمنسق في تيار سياسي بارز في الأكثرية في مدينة لبنانية كبرى هي بداية لسحب البساط من تحت أقدام بعض النواب في استحقاق عام 2013؟

النهار:

عرض الرئيس الأميركي السابق كارتر على وزير الداخلية السابق زياد بارود ترؤس بعثته لمراقبة الانتخابات في تونس، لكن الأخير اعتذر لأسباب مهنية.

لوحظ ان الحكومة لم تجب حتى الآن عن عدد من الاستجوابات النيابية.

نقل عن الرئيس ميقاتي قوله انه هو الذي يحدد توقيت استقالته.

يرى مسؤول سابق ان في الحكومة وزراء قيمة مضافة ووزراء ضريبة مضافة.

الاخبار:

تزداد شكاوى المواطنين في ضواحي بيروت من بطء خدمة الإنترنت، رغم مضي أكثر من عشرين يوماً على المهلة التي حددها وزير الاتصالات نقولا صحناوي لرفع السعات وسرعة الإنترنت لدى المشتركين، فضلاً عن انقضاء المهلة الثانية التي حددها قبل نحو أسبوع للهدف. وتركزت الشكاوى في المنطقة التي تحصل على خدمة DSL من سنترال الحازمية، إذ أكد بعض المواطنين أن سرعة الإنترنت تناقصت خلال الأيام الماضية.

امتنعت محطات البنزين المدنية منذ نحو أسبوع عن استقبال قسائم المحروقات المخصصة لقوى الأمن الأمن الداخلي، بناءً على قرار من المديرية. ومنذ يومين، صدر أمر بَرقيّ إلى المحطات العسكرية يقضي بعدم استقبال هذه القسائم للسيارات المدنية الخاصة بالعسكريين، باستثناء السيارات العسكرية، وذلك حتى إشعار آخر، علماً أن هذا الإجراء الطارئ اتبعته المديرية أثناء حرب تموز 2006، كذلك أوقفت المديرية دفع المساعدات المرضية لأفرادها، إلا من يحظون بدعم داخل القطعات المعنية بدفع هذه المساعدات، فضلاً عن خلو الصيدلية من عدد كبير من الأدوية. وعللت المديرية هذا الشح بعدم وجود اعتمادات مالية في حسابات وزارة الداخلية، نتيجة تخطي ما هو ممنوح لها بناءً على القاعدة الاثني عشرية للصرف.

عاد المسؤول المالي في تيار المستقبل وليد السبع أعين إلى بيروت قبل يومين، وهو ما انعكس انفراجاً «نفسياً» لدى عدد كبير من مسؤولي التيار. لكن عودته لم تنعكس بعد على كافة موظفي مؤسسات المستقبل، إذ إن بعض مرافقي شخصيات مستقبلية لم يتقاضوا رواتبهم بعد، كذلك فإن قيادة التيار لم تسدد بعد ما يترتب عليها دفعه للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بدل اشتراكات موظفي التيار.

الديار:

وزّعت في صيدا منشورات تحمل توقيع «أهل السنّة»، تهاجم إمام مسجد القدس الشيخ ماهر حمود وعدد من رجال الدين السنة الذين يتوافقون سياسيا مع «حزب الله» وسوريا.

وتميزت المنشورات التي ألقيت في الشوارع ليلا، بالاخطاء اللغوية، وهي اخطاء تدرج عادة في بيانات مجهولة المصدر، للتمويه عن الجهة التي تقف وراء توزيعها، واعتبرت المنشورات ان الشيخ حمود وآخرين من رجال الدين السنة خرجوا عن خط اهل السنة والجماعة، وهي همزت من قناة المواقف الجريئة التي اطلقها حمود خلال خطبة في صلاة الجمعة، والتي نددت بالمجموعات المسلحة وبعمليات التضليل الاعلامي الجارية ضد سوريا، وتدعو الى الاستجابة لدعوات الحوار الداخلي في سوريا، وتنبه من الاستهدافات الاميركية والاوروبية ضد سوريا والمقاومة.

وكان الشيخ ماهر حمود توقف في خطبه عند التحركات التي نظمها امير حركة الدعوة والتبليغ امام مسجد بلال بن رباح الشيخ احمد الاسير، منتقدا الخطابات التحريضية والمذهبية التي تطلق في عدد من المساجد.

يقول قيادي في المعارضة في مجالسه، ان الاجواء والمعلومات المتوافرة تؤشر الى دور فرنسي فاعل لإدانة الانتهاكات السورية على الحدود بقاعا وشمالا وما تطرق اليه السفير الفرنسي في لبنان دوني بييتون، انما هو الموقف الفرنسي الرسمي.

ذكرت معلومات أن عناصر مسلحة تتجول ليلاً في مناطق شمالية بسيارات لا تحمل لوحات و«مفيّمة» وقيل إنها عائدة لاحد احزاب المعارضةوتراقب مقرّات ومنازل قوى 8 آذار في عكار.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.