العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 27 تشرين الاول 2011

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير:

قال قانونيون إنّه في حال تمّت ترقية العقيد وسام الحسن، فإنّه يحقّ لضبّاط تمّت ترقيتهم سابقاً الطعن أمام مجلس شورى الدولة وأخذ مفعول رجعي.

بعد مواقف البطريرك بشارة الراعي في باريس، وقبيل زيارته الولايات المتحدة، وجه ممثلون عن «المستقبل» و«القوات اللبنانية» في واشنطن رسالة الى وزارة الخارجية الاميركية ينتقدون فيها مواقف البطريرك، ويدعون الى عدم تثبيت لقائه في البيت الابيض.

لوحظ أن وسيلة اعلامية مكتوبة محسوبة على مرجع مسيحي سابق، تتجاهل نهائيا كل أخبار أحد نواب المعارضة في المتن الشمالي.

الاخبار:

يشيع عدد من الكتائبيين في مجالسهم أن زيارة الرئيس أمين الجميّل الأخيرة للسعودية أراحت الحزب مادياً وطمأنته إلى فصل السعودية بين علاقتها بأصدقائها الأوفياء وعلاقتها بالرئيس سعد الحريري. مع العلم بأن الرئيس الجميّل كان قد اصطحب معه نجله النائب سامي الجميّل في أول رحلة إلى السعودية، وقد عاد الأخير بانطباعات «إيجابية جداً، خالفت بعض أحكامه المسبقة».

حُسمت جنسية اللواء الذي سيخلف قائد قوات اليونيفيل الإسباني الحالي الجنرال ألبرتو أسارتا، الذي تنتهي ولايته أواخر شهر كانون الثاني المقبل. وبحسب مصادر في الأمم المتحدة، سيختار الأمين العام للمنظمة الدولية ضابطاً إيطالياً لقيادة اليونيفيل. والسبب الظاهر أن إيطاليا هي صاحبة الوحدة الأكبر عدداً ضمن قوات اليونيفيل العاملة في الجنوب. وإذ كانت الكفة قبل أسابيع تميل إلى ترشيح أحد قادة الوحدة الإيطالية الذي خدم سابقاً في لبنان ويعرف تفاصيل الوضع الجنوبي، تشير المصادر إلى العدول عنه بسبب اشتراط أن يكون قائد اليونيفيل ضابطاً من رتبة لواء.

رفضت إدارة أحد المستشفيات في صيدا استقبال طلب استشفاء أحد المواطنين، رغم أن قيمة هذا الطلب لا تتجاوز 250 ألف ليرة لبنانية. وأبلغت الإدارة أنها ردّت الطلب لكونه موقَّعاً من شقيق الرئيس الشهيد رفيق الحريري، شفيق، سائلة المواطن إبلاغ الحريري تسديد المبالغ المالية المستحقة عليه لإدارة المستشفى.

تنوي قوى 14 آذار عقد لقاء سياسي موسّع للوقوف عند التطوّرات الداخلية والإقليمية الأخيرة. وتناقش قيادة المعارضة توقيت ومكان هذا اللقاء الذي لن يضيف أي جديد إلى مواقف هذا التجمّع، على أن يكون هدفها الأساسي إعادة لمّ الشمل وتسجيل انطلاقة إعلامية جديدة. فيما يبحث بعض من المعارضين إمكان إحراج نواب في جبهة النضال الوطني، عبر توجيه دعوات لهم للمشاركة في اللقاء.

نشرت وكالات أجنبية صوراً للرئيس سعد الحريري خلال استقبال جثة ولي العهد السعودي، سلطان بن عبد العزيز، بصفته أحد أفراد العائلة الملكية السعودية.

النهار:

لوحظ أن سياسيين لبنانيين يتبلغون معلومات متضاربة عن حقيقة موقف الفاتيكان من الربيع العربي.

يعود الحديث عن تولية اداري رئاسة الكونسرفاتوار الوطني في حين ان رؤساءه في العالم يختارون من أهم الموسيقيين في بلادهم.

تم تلزيم عمليات تنظيف في مرفق مدار من شركة خاصة لصالح شركة موصى بها من شقيق مرجع رسمي.

تساءل وزير سابق للخارجية لماذا لم يوقع لبنان حتى الآن على اتفاق الانضمام الى بروتوكول المحكمة الجنائية الدولية بعدما حالت ظروف دون ذلك في الماضي؟

الديار:

حتى الآن، لا خطة واضحة لدى قوى 14 اذار حول «طبيعة» النزول الى الشارع اذا ما اصبحت حكومة الرئيس نجيب ميقاتي عن تسديد حصة لبنان في تمويل المحكمة الدولية.

قطب في المعارضة وصف الوضع اللبناني بأنه شديد الالتباس في المرحلة الراهنة ليضيف بأن اي خطوة ينبغي ان تحتسب بدقة، خصوصا وان هناك من يمكن ان يقدم على افتعال هزة امنية تنعكس سلبا على اي تحرك.

ماذا عن «النصائح» الخارجية في هذا الخصوص؟ جواب القطب ان المواقف العربية والدولية تعاني هي ايضا من الالتباسات، ليشير الى ان الاجراء المناسب سيكون في الوقت المناسب، دون ان يستبعد «كل ما يخطر في بالكم».

علم أن النائب وليد جنبلاط يراقب مسار الاوضاع السورية ويختلي مع بعض المقربين لاعـداد خطـاب هام يلقيه يوم الاحد لدى انعقاد الجمعية العامة للحزب التقدمي الاشتراكي.

تردد أن النائب وليد جنبلاط حصل على وعد فرنسي، بأن تكون له حصة توازي 15% من النفط الليبي، عبر شركة نفط للاستثمار في ليبيا، وهو سارع الى تأسيسها في فرنسا، وهي غير شركة «كوجيكو» التي يديرها بهيج ابو حمزه.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.