العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

محكمة فرنسية تحكم لصالح دوقة كمبريدج في قضية نشر صورها عارية الصدر ضد مجلة ‘كلوسر’

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

باريس, فرنسا , 18 أيلول-سبتمبر (يو بي أي) –– أصدرت محكمة فرنسية، اليوم الثلاثاء، حكماً لصالح دوق ودوقة كمبريدج في القضية التي رفعتها العائلة المالكة البريطانية على المجلة الفرنسية “كلوسر” بعد نشرها صوراً عارية الصدر للدوقة كيت ميدلتون.

ونقلت صحيفة “لو فيغارو” الفرنسية على موقعها الإلكتروني نص الحكم الصادر عن محكمة نانتير التي تقع في ضواحي العاصمة الفرنسية باريس، وقضى بمنع مجموعة موندادوري التي تملك مجلة “كلوسر” من “بيع، أو نشر هذه الصور، بواسطة أي شخص كان، ومن خلال أية وسيلة، لا سيما الوسائل الإلكترونية”.

وحكمت المحكمة أيضاً على المجموعة بإعادة الصور إلى العائلة المالكة في غضون 24 ساعة، مرفقةً هذا القرار بغرامة مالية قدرها 13000 دولار عن كل يوم تأخير.

واعتبرت المحكمة في حكمها أن “منع صدور المجلة لا يندرج ضمن نطاق صلاحياتها”، مشيرة الى أن “انتهاك خصوصية” دوق ودوقة كمبريدج من خلال نشر هذه الصور كان “موصوفاً”.

وقالت إن “الحق في الإعلام كان محدوداً” في هذه القضية، باعتبار أن نشر هذه الصور لا يشكّل “واقعاً أو نقاشاً مرتبطاً بالمصلحة العامة”.

وكانت مجلة “كلوسر” نشرت صور الدوقة وهي عارية الصدر خلال قضاء عطلة مع زوجها في قلعة فرنسية يملكها أحد أقربائه، وكانت غير واضحة والتُقطت من مسافة بعيدة بواسطة عدسات مكبرة.

ويذكر أن مجلة “تشي” الإيطالية حذت، أمس الإثنين، حذو مجلة “كلوسر” وقامت بنشر صور لميدلتون وهي عارية الصدر، وقد تزامن هذا الخبر في اليوم عينه الذي يحضر فيه محامو العائلة المالكة جلسة المحاكمة في الدعوى التي رفعتها على مجلة “كلوسر”، بصفتها المجلة الأولى التي نشرت الصور في الأسبوع الماضي.

يشار إلى أن الطبعة الفرنسية لمجلة “كلوسر” ومجلة “تشي” تصدران عن مجموعة موندادوري التي يملكها رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.