العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم السبت في 31 كانون الاول 2011

السفير

عيون

سأل مرجع روحي مسيحي مرجعاً حكومياً سابقاً خلال لقاء بينهما رأيه في مشروع اللقاء الأرثوذكسي الانتخابي فقال، انه مقتل للبنان.

علم ان مرجعاً رئاسياً سابقاً هو الذي رتّب موعد زيارة مرجع روحي إلى مصر وجدول لقاءاته مع المسؤولين السياسيين والروحيين المصريين والتي أجّلت بسبب الأحداث الأخيرة.

وجّه المجلس التأديبي للقضاة تنبيها إلى قاض بسبب اشتراكه في سجال سياسي غير محلي حمل بعدا طائفياً.

أســرار الآلـهة

لم يعرف إذا كان الرئيس الحريري سيعود إلى لبنان ليشارك في ذكرى اغتيال والده في 14 شباط او في ذكرى 14 آذار.

▪▪▪

سأل سياسي لبناني صحافيا اميركيا معروفا: هل يخشى على لبنان من تداعيات الوضع في سوريا، فأجاب: “ليس في لبنان ما يخشى عليه”.

▪▪▪

في حلقة ضمت ديبلوماسيين عرباً وأجانب اختلفت الإجابة عن سؤال: هل يهتز الاستقرار في لبنان إذا سقط النظام في سوريا؟

▪▪▪

توقفت اوساط باهتمام عند تساؤل وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه: “كم من الضحايا ينبغي ان تسقط قبل ان يرحل الرئيس الاسد؟”.

الاخبار

علم وخبر

إبراهيم لرئاسة العسكرية

أصدر قائد الجيش العماد جان قهوجي، قراراً بتعيين العميد خليل إبراهيم رئيساً للمحكمة العسكرية ليخلف رئيسها الحالي العميد نزار خليل الذي سيُحال على التقاعد نهاية الشهر المقبل. ويجري التداول باسم خليل مرشحاً لرئاسة المجلس الأعلى للجمارك.

المرأة الحديدية

تشكو ناشطات في تيار المستقبل ما يصفنه بـ«عدم ديموقراطية» منسقة قطاع المرأة في التيار عفيفة السيد وتفردها بالقرار، وادعائها الدائم أنها على تواصل مع قيادة التيار الأزرق، ما يسمح لها باتخاذ أي قرار من دون مناقشته مع سواها في المنسقية. وتقول بعض الناشطات إنهن يقترحن عليها إقامة الكثير من النشاطات، إلا أن السيد تجيب بالرفض، من دون أن تُطلع قيادة التيار على هذه الأفكار.

رشاشات مفقودة

تحقق جهة حزبية لبنانية في قضية فقدان كمية من الأسلحة الرشاشة كانت بعهدة أحد المسؤولين المحليين في منطقة البقاع الأوسط، حيث تبين لها أن المسؤول أقدم على بيع كمية منها لتاجر سلاح بقاعي، لم تكشف التحقيقات بعد ما إذا كان الأخير قد باعها لتجار سلاح سوريين أو لبنانيين في منطقة موالية لحزب في 14 آذار.

المستقبل لا يريد تثبيت المتعاقدين

وقّع ممثلون عن معظم الكتل النيابيّة اقتراح قانون لتثبيت المتعاقدين مع وزارة الإعلام، لكن هذا الاقتراح لم يقترن حتى الآن بأي توقيع من نواب كتلة تيّار المستقبل؛ لأن رئيس الكتلة الرئيس فؤاد السنيورة صاحب مشروع معاكس، أي إلغاء الملاك وتحويل جميع العاملين إلى متعاقدين.

*

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.