العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الخميس في 05 كانون الثاني 2012

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

النهار:

تمنى مسؤول سابق على قادة الطائفة الشيعية ألا يقعوا في الخطأ الذي وقع فيه قادة في الطائفة المارونية ثم في الطائفة السنية.

طلبت شخصية من مرجع أكثري الرد على مواقف النائب جنبلاط الأخيرة حيال سوريا، فأجابه: “مهلاً عليّ يا صديقي”.

يلعب مدير عام مدني دور “الخط الساخن” في نقل الرسائل بين مرجعين رئاسيين

وصلت الى عدد من الأشخاص رسائل معايدة نصية من أسرة “صوت الجبل”، الى رسائل أخرى من “شباب الجبل”.

الاخبار:

سينجز وزير الخارجية عدنان منصور مشروع الترقيات الدبلوماسية من الفئة الثانية إلى الفئة الأولى، إضافة إلى مشروع التشكيلات التي تشمل أكثر من 60 سفيراً للبنان. وأكدت مصادر وزارية أن منصور سيعرض مسوّدته النهائية لهذين المشروعين على رئيس الحكومة نجيب ميقاتي اليوم أو غداً، تمهيداً لإدراج مشروع الترقيات على جدول أعمال مجلس الوزراء الأسبوع المقبل. وقالت المصادر إن مشكلة الترفيع من الفئة الثالثة إلى الفئة الثانية فُصلت عن المشروعين المذكورين، بسبب عدم التوصل بعد إلى حل لمشكلة ترفيع الملحقين الاغترابيين.

بتاريخ 31 تشرين الأول 2011، عندما بدأت المناقشات الفعلية لتصحيح الأجور، تلقّى رئيس الوزراء كتاباً من رئيس مجلس الإدارة ـــــ المدير العام لشركة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت، يطلب فيه إضافة فقرة إلى المرسوم المتوقّع صدوره لتصحيح الأجور تنص على الأخذ بالحسبان عند تطبيق زيادة الأجور الزيادات التي شملت «فئة معينة من أُجراء المؤسسة»، لا «جميع أُجَراء المؤسسة من دون استثناء» بحسب ما درجت عليه المراسيم السابقة. المفارقة أن رأي مجلس الشورى الذي صدر أول من أمس تضمّن ما يلبي هذا الطلب بعدما رفضه وزير العمل ولم يقبل بتضمينه نص مشروع المرسوم، فقال مجلس الشورى إنه يقتضي استبدال عبارة «التي شملت جميع أُجراء المؤسسة دون استثناء وفي آن واحد» بعبارة «والتي شملت جميع أُجراء المؤسسة أو شملت فئة معينة من الأُجراء في المؤسسة».

أصبح مركز رئيس جهاز أمن المطار شاغراً، منذ نهاية الشهر الماضي، بعد إحالة العميد إيليا العبيد على التقاعد، علماً بأن الأخير كان يتولى رئاسة الجهاز المذكور بالوكالة إثر إحالة العميد ياسر محمود على التقاعد أيضاً، الذي بدوره شغل المركز بالوكالة خلفاً للعميد وفيق شقير. ومنذ إحالة العبيد على التقاعد، يتولى ضابط من الجيش اللبناني إدارة الشؤون الأمنية في المطار مؤقتاً.

كثّفت السلطات القطرية توجيه دعوات لزيارتها إلى سياسيين لبنانيين مقربين من سوريا. وتحصل هذه الزيارات من دون إعلانها، ويلتقي الضيوف اللبنانيون مسؤولين قطريين

رفيعي المستوى.

الجمهورية:

يصطدم مرجع روحي يحاول التوفيق بين مرجع كبير ورئيس تكتل نيابي في شأن التعيينات الادارية، بإصرار الاخير على مواقفه ومطالبه.

يحضّر نائب عضو في “تكتل التغيير والاصلاح” ملفاً يتناول مرجعا حكومياً سابقاً، ما سيفتح سجالاً جديداً في البلد.

**

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.