العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الجمعة في 06 كانون الثاني 2012

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير:

تسلمت الامانة العامة للامم المتحدة تقريراً رسمياً من سوريا يتضمن بالاسماء والرتب نحو ألفين من العسكريين الذين قضوا برصاص المسلحين في مناطق التوتر في سوريا. ووصلت نسخة من التقرير الى دوائر رسمية لبنانية.

تعقد لقاءات رسمية حثيثة سياسية ولوجستية لترتيب ملفات المفاوضات مع قبرص حول حدود المنطقة الاقتصادية الخالصة، وتثبيت حقوق لبنان فيها بعد الاتفاق القبرصي ـ الاسرائيلي، لا سيما حول النقطة 23، وسط اجواء تفاؤل بإمكان نجاح لبنان في استعادة حقوقه.

تسعى جهات مصرفية ومالية لمطالبة الهيئات المعنية باتخاذ خطوات لجعل أداء القطاع المالي والمصرفي اللبناني أكثر وضوحا في وسائل الاعلام الغربية والعربية.

النهار:

سُمع ديبلوماسي أوروبي يقول ساخراً في مجلس خاص إن أجهزة الاستخبارات الأميركية والغربية ليست في حاجة الى معلومات من رسميين لبنانيين عن وجود “القاعدة” أو إرهابيين في لبنان.

تردد أن ثمة خلافاً خفياً حول موضوع الضرائب يؤخّر طرح مشروع الموازنة على مجلس الوزراء.

يخشى حلفاء سوريا في لبنان نتائج زيارة مساعد وزيرة الخارجية الاميركية السفير جيفري فيلتمان للقاهرة وتأثر قرارات الجامعة العربية بها.

يعتقد بعض المراقبين أن دولاً عربية تعرضت لثورات قد لا يستقر الوضع فيها إلا بعد الانتخابات الأميركية.

الاخبار:

أقفل تيّار المستقبل مستوصفين له في بلدة عرسال البقاعيّة بعد أن بدأ اللاجئون السوريّون بالتوافد إلى البلدة، ما اضطر أعضاء في البلديّة من المقربين إلى الجماعة الإسلاميّة إلى تخصيص غرفتين في مبنى البلديّة للقيام بأعمال الطبابة للجرحى الآتين من سوريا.
قرر النائب أحمد فتفت الاستعاضة عن استقباله الشهري لفعاليات الضنية بزيارة شهرية إلى إحدى بلدات الضنية. والبداية كانت قبل بضعة أيام من بلدة كفرشلان التي تعدّ من أصغر بلدات القضاء. واستباقاً للتغيير الذي يفترض أن تجريه الحكومة في إدارة مستشفى الضنية الحكومي، نظّم فتفت أيضاً مهرجاناً يسلط الضوء على إنجازات مجلس الإدارة الحالي، لكن فوضى التنظيم والأخطاء البروتوكولية دفعا الكثير من رؤساء المجالس البلدية والمخاتير إلى مغادرة المهرجان قبل انطلاقه.
رقّت القيادة العسكرية السورية أخيراً رئيس فرع الاستخبارات العسكرية في منطقة دير الزور جامع جامع من رتبة عميد إلى رتبة لواء. ويشتهر جامع في لبنان بسبب خدمته ضمن فرع الأمن والاستطلاع في منطقة بيروت لسنوات طويلة قبل الانسحاب السوري من لبنان.
مستشارو القصر
أعاد رئيس الجمهورية ميشال سليمان فتح قنوات الاتصال مع سياسيين يُعَدّون تقليدياً مستشارين للقصر الجمهوري، علماً بأن قنوات التواصل بينه وبين هؤلاء كانت مقطوعة خلال النصف الأول من عهده.
حصار للعونيين
يسعى النواب الاشتراكيون في قضاء عاليه، بالتنسيق مع عضو كتلة الكتائب النيابية فادي الهبر، إلى الحد من حركة التيار الوطني الحر في القضاء، وخاصة على مستوى التواصل مع المجالس البلدية والمخاتير المقرّبين من الحزب الاشتراكي، الذين ينشط على خطوطهم أحد مستشاري الوزير جبران باسيل الذي يحاول تعزيز حظوظه للترشح عن المقعد الماروني في قضاء عاليه.

أثار ناشط بيئي مع مسؤول إداري رفيع المستوى مسألة عدم اتخاذ السلطات اللبنانية أي تدابير بحق المسؤول عن سرقة كميات ضخمة من رمول محمية صور، والمعروف من قبل الأجهزة الأمنية، وأبدى امتعاضاً من عدم تبيان موقف وزارة البيئة في هذا الإطار.

يشهد شاطئ المنية الشمالي حركة تهريب نشطة في الآونة الأخيرة، وخاصة بعد اندلاع الأزمة في سوريا. ولاحظ قاطنون قرب أحد المرافئ غير الشرعية حركة نقل أسلحة تكررت أكثر من مرة، في ظل غياب المراقبة الأمنية منذ عام 2006 للمرافئ غير الشرعية في تلك المنطقة.

فوجئت شخصيات في المعارضة برفض عدد من قيادات 14 آذار اقتراحاً بالتحرّك لإعادة فتح التواصل المباشر والسريع مع رئيس جبهة النضال الوطني، وليد جنبلاط، بعد مواقفه الحاسمة الأخيرة من النظام في سوريا. وشدّدت هذه القيادات على ضرورة ترك مساحة واضحة لجنبلاط وعدم الضغط عليه.

أكد وزير المال محمد الصفدي أن إسقاط مجلس الوزراء لاقتراحه تقسيط مستحقات الضريبة على القيمة المضافة المستحقة للدولة في ذمة عدد من المؤسسات، سيؤدي إلى مصادرة أملاك أصحاب تلك المؤسسات وبيعها بالمزاد العلني، وبعضهم من «صغار» رجال الأعمال المتعثرين الذين عرضوا تقسيط مستحقات الـ«TVA». وقال الصفدي إنه كان يهدف من خلال اقتراحه إلى تجنيب هؤلاء خطر الإفلاس، مشيراً إلى أن بعض الأموال مستحقة في ذمة هؤلاء منذ عام 2002.

بعدما اتهم منسّق الأمانة العامة لقوى 14 آذار فارس سعيد المطرانين اللذين زارا الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بإخفاء صليبيهما خلال الزيارة، علّق أحدهما قائلاً إنه لا ينتظر «من فارس أكثر من هيك».

**

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.