العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الاربعاء في 11 كانون الثاني 2012

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير:

تردد أنه عقد أول لقاء بين تنظيم إسلامي بارز في مصر وجهات إسرائيلية عند معبر رفح.

فوّض رئيس مجلس إدارة مؤسسة إعلامية مرئية صلاحيـاته لأحد المدراء بانتظار إعادة النظر في طبيعة عمل المحطة في المرحلة المقبلة.

يلعب رئيس لجنة نيابية دورا بارزا بالتوفيق بين مرجعيتين في الاكثرية.

النهار:

ديبلوماسي لبناني يخدم في بلد عربي تمنى على المعنيين في وزارة الخارجية استمراره في موقعه رافضاً تعيينه في عاصمة أوروبية.

تلقى الرئيس بري في الآونة الاخيرة اكثر من دعوة لزيارة بغداد وآخرها من نظيره أسامة النجيفي.

قال وزير سابق انه اعد مشروع قانون أعلنه خلفه من دون ان يذكر اسمه

يدور صراع خفي بين رجال دين في مذاهب متقاربة في مدينة جبلية.

الاخبار:

يشدد البطريرك الماروني بشارة الراعي أمام زواره على عدم وجود أي علاقة له بلقاء حاريصا الذي عقد الأحد الماضي. وأكدت مصادر بكركي أن ما يقوم به البطريرك في إدارة الملف المسيحي هو «أبعد ما يكون عن روحية اللقاء الأرثوذكسي وما يشبهه. وحتى في قانون الانتخاب، لم يكن هدف بكركي أبداً استنساخ اللقاء الأرثوذكسي مارونياً».

يزور الوزير غازي العريضي بكركي اليوم في زيارة هي الأولى ذات طابع سياسي لممثل النائب وليد جنبلاط إلى البطريرك الماروني بشارة الراعي، منذ ما بعد زيارة التهنئة بانتخاب البطريرك.

حثّ وزير المال محمد الصفدي وزير الصناعة فريج صابونجيان على تقديم اقتراح إلى مجلس الوزراء لإقامة مدن صناعية في المناطق اللبنانية كافة، تكون أرضها مملوكة من الدولة، وتؤجرها للصناعيين بأسعار رمزية. وأكد وزير المال استعداده لتأمين تمويل لهذا المشروع «بسبب أهميته بالنسبة إلى تعزيز الصناعة المحلية».

حلّ عضو كتلة المستقبل النائب نبيل نقولا أول في إطلالات السياسيين اللبنانيين في البرامج التلفزيونية عام 2011، وفق دراسة أعدتها شركة «ستاتيستكس ليبانون ليميتد». فتبين أن نقولا أطلّ 58 مرة، وحلّ خلفه في المرتبة الثانية النائب أحمد فتفت بثلاث وخمسين إطلالة، فالنائب عمار حوري بست وأربعين إطلالة، ثم مصطفى علوش باثنتين وثلاثين، فيما تعادل ألان عون وإميل رحمة وإيلي الفرزلي بإحدى وثلاثين إطلالة لكل منهم. أما النائب السابق ناصر قنديل فاكتفى بست عشرة إطلالة.

اشترى أحد أعضاء كتلة نواب تيار المستقبل في عكار أرضاً تقدّر بآلاف الأمتار في إحدى بلدات منطقة الكورة، مصنّفة «زراعية»، وسارع محاولاً الاستفادة من نفوذه لتغيير تصنيفها وجعلها «صناعية» لتتضاعف قيمتها فيبيعها بسعر أفضل. لكن رئيس المجلس البلدي المعني بإتمام الأوراق لم يوقّع له الأوراق الضرورية لذلك، متجاوزاً تهديدات نائب الأمة له.

أربك توقيف الدروس 3 أيام في إحدى مدارس مؤسسة رفيق الحريري التربوية أهالي التلامذة الذين توجّسوا من ضياع العام الدراسي على أبنائهم. وكان الطلاب قد قصدوا مدرستهم يوم الخميس الماضي كالمعتاد، وسرعان ما عادوا أدراجهم «لأن المعلمين قاطعوا الصفوف احتجاجاً على عدم تلبية الإدارة لمطالبهم»، أو هذا على الأقل ما نقله التلامذة. ثم تلقّى الأهالي رسالة من لجنة الأهل تطلب منهم إبقاء أولادهم في المنزل حتى إشعار آخر، قبل أن يتلقوا رسالة ثانية بعد ظهر الاثنين تفيد بأن في إمكانهم إرسال الأولاد صباح الثلاثاء لاستئناف الدروس بصورة طبيعية، وإن قال التلامذة إن معلميهم دخلوا الصفوف غاضبين. لم يعرف الأهالي لماذا توقفت الدروس ولماذا عادت، وسط تكتّم شديد من الأمانة العامة للمؤسسة ومديرة المدرسة التي أكدت أنه ليس لديها ما تقوله لوسائل الإعلام.

ينتظر موظفو السفارة الفلسطينية في لبنان علاوة على رواتبهم، بغض النظر عن مصير قرار تصحيح الأجور المطروح على طاولة النقاش السياسي في لبنان. وبحسب مصادر في السفارة، فإن العلاوات ستصرفها منظمة التحرير الفلسطينية بعدما وصلتها مبالغ مالية ضخمة من إحدى الدول الخليجية، وبدأت نتائج هذه الأموال تظهر على أعتدة وألبسة بعض مقاتلي حركة فتح في المخيمات الفلسطينية في لبنان.

سبّب حضور يوسف بطرس غالي، الذي أدانته محكمة مصرية بالفساد، محاضرة في «جامعة لندن للاقتصاد» حالة من الغضب لدى بعض الطلاب العرب، ما اضطر قوى الأمن إلى إخراجه من الباب الخلفي لقاعة الشيخ زايد حيث كان البروفسور روجر اووين (جامعة هارفرد) يلقي محاضرة عن الثورة المصرية. وكان غالي قد وصل إلى المكان برفقة اللبناني نديم شحادة الذي يعمل مستشاراً لدى مركز تشاتهام هاوس في لندن. يذكر أن منظمة الأنتربول أصدرت مذكرة بحث وتحر بشأن غالي (مذكرة حمراء)، لكن السلطات البريطانية لن تعتقله إلا بعد صدور مذكرة توقيف دولية عن السلطات القضائية المصرية، وهو ما لم يحصل حتى الآن لأسباب مجهولة.

الجمهورية:

سأل مرجع مسؤول خبيراً ايطالياً عن المردود التقريبي لبئر نفط واحد في شاطئ صور، فأتاه الجواب: “سبعين مليار دولار”.

**

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.