العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الجمعة في 13 كانون الثاني 2012

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير:

يسعى مرجع نيابي إلى إجراء مصالحة بين رئيس كتـلة نيابية من الأكثرية وفــريــق سياسي معارض.

طوي مشروع تعديل مرسوم يتعلق بمؤسسة غير زمنية إلى اجل غير مسمى حتى يسمح الظرف السياسي بمثل هــذا التـعديل بالتوافق.

يزمع خصوم قيادي جديد في تنظيم يساري معارض تسليط الضوء على دوره وعــلاقــاته المالية في مرحلة عــمله فــي اطــار المنظــمات غير الحكومية.

النهار:

رشح ان اتصالات تجرى حول امكان عقد اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية يسبقه اتفاق على موقف واحد من الوضع في سوريا.

عاد البحث في موضوع اعادة تنظيم الامانة العامة لقوى

14 آذار.

في معلومات لمصادر ديبلوماسية ان القيادة العسكرية في اسرائيل ليست على اتفاق مع القيادة السياسية على موقف واحد من الوضع في سوريا.

الاخبار:

لال تواصله مع متابعيه عبر موقع «تويتر» أمس، تلقّى الرئيس سعد الحريري رسالة من مسؤول العلاقات العامة في الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، فردّ الحريري التحية. وعندما نبّهه بعض «مريديه» إلى الأمر، قال الحريري: «بينما كنت أجيب على التحيات الصباحية اليوم، أجبت بصباح الخير على تحية قال بعضكم لاحقاً إنها جاءت من حساب لمسؤول إسرائيلي على «تويتر». إذا كان هذا الأمر صحيحاً، أريد أن أقول بوضوح إنني لما كنت أجبت لو كنت أعلم ذلك، لأنني أعتبر أن إسرائيل هي دولة عدوّة لنا».

أكد مقرّبون من عائلة الرئيس رفيق الحريري أن المحفظة العقارية التي تملكها العائلة، والبالغة قيمتها نحو ثلاثة مليارات دولار أميركي، مسجّلة بكاملها باسم شركة عقارية مملوكة لورثة الرئيس. وقال هؤلاء إن العقارات التي بيعت أو ستُباع تمثّل أقل من 1 في المئة من ممتلكات الشركة، وأنها ستُستخدم في إطار تطوير عمل الشركة.

قال مسافرون على متن طائرات تابعة لشركة الطيران الملكية الأردنية من مطار بيروت إنهم فوجئوا برجال أمن على متن الطائرات يفتشون الركاب المغادرين من لبنان وأمتعتهم، بعدما كانوا قد خضعوا للتفتيش على يد الأمن اللبناني

أثارت ترقيات إدارية في منشآت النفط في طرابلس (IPC) بلبلة واستغراباً بين صفوف عدد من العمال، إثر استحداث مناصب جديدة، كمنصب «نائب مدير عام ـــ رديف»، ونواب ومساعدين لعدة رؤساء أقسام. كذلك لم تتّبع الترقيات مبدأ الأقدمية. فعلى سبيل المثال رُقّي أحد العمال (موظف منذ عام 2004) من سائق مدير إلى رئيس قسم، بينما استُثني موظفون منذ عام 2000 وما قبل من أي ترقية أو حتى تشكيلات إدارية. واللافت أن موظفين من قوى 14 آذار حازوا نصيباً كبيراً من الترقيات.

بعث رئيس جهاز أمني بارز بتقارير عن الفساد في مطار بيروت والمرفأ وفي شركات عاملة في المرفقين المذكورين إلى مسؤولين حكوميين، إلا أنه فوجئ بعدم اتخاذ أي إجراءات تُذكر للتحقق ممّا ورد في التقرير.

بات التواصل بين الرابية وبكركي يجري على نحو شبه يومي، حيث انضم إلى الموفدين التقليديين من الرابية إلى بكركي النائب سيمون أبي رميا الذي يعتبره البطريرك بشارة الراعي صديقاً، والوزير جبران باسيل الذي عجز سابقاً عن توطيد علاقته بالبطريرك نصر الله صفير، فيما يوفد البطريرك المطران سمير مظلوم إلى الرابية كلما استدعت الحاجة ذلك، وبعض العلمانيين.

يتبادل بعض المسؤولين في تيار المستقبل النكات بشأن أزمة تيار المستقبل المالية ورئيس كتلة المستقبل فؤاد السنيورة، معتبرين أن سعادة الأخير بالأزمة المالية كبيرة لأنها حدّت من هدر الأموال في المشاريع غير المنتجة.

الجمهورية:

دافع مرجع حكوميّ عن سلسلة مواقف له بعدما اتُّهم بأنّه سبق قوى المعارضة الحاليّة بالمبالغة فيها إلى حيث هم بدأوا يتراجعون.

**

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.