العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الثلاثاء في 17 كانون الثاني 2012

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير:

تبلغ قطب بارز في المعارضة يقيم في الخارج حالياً «أخباراً غير سارة» من أحد المسؤولين الخليجيين تفيد بأن التوقعات بحصول تغيير قريب في سوريا لم تكن في محلها, وأن المسألة تحتاج الى سنوات.

استغربت أوساط رسمية مسؤولة ومعنية مطالبة بعض السياسيين بنشر الجيش في منطقة عرسال الحدودية، وأشارت الى وجود فوجين خاصين بالحدود إضافة الى افواج عسكرية خاصة والألوية العاملة في منطقة البقاع، وما يجعل عدد العسكريين المولجين حفظ الحدود من البقاع الى الشمال بالآلاف.

عتب مرجع رسمي بارز على مرجع آخر بسبب تعامله البروتوكولي الزائد مع زيارة لم تكن رسمية لضيف حلّ على لبنان مؤخراً.

النهار:

تردّد أن قيادات لبنانية تبلّغت أن هزّ الاستقرار في لبنان جراء ما يحدث في سوريا قد يشكل مبرراً لتدخل عسكري بقرار من مجلس الأمن أو من خارجه.

يقول الرئيس حسين الحسيني إن الثورات العربية أفقدت لبنان وظيفته السابقة كساحة صراع بعدما أصبح كل بلد عربي ساحة.

لوحظ أن تنافساً انتخابياً بدأ منذ الآن وفي أكثر من منطقة بين أحزاب متحالفة وتيارات في خط سياسي واحد.

الاخبار:

حدّد فريق عمل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ثلاثة عناوين متعلقة بالمحكمة الدولية الخاصة لبنان، بهدف فتح باب النقاش بشأنها. وهذه العناوين هي التمويل والبنود المتعلّقة بالسيادة اللبنانيّة وشهود الزور. لكنّ أوساط ميقاتي تُشير إلى أن القرار النهائي في هذا الأمر يعود إلى مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة.

أحال مجلس الخدمة المدنية اقتراحاته بخصوص تعيين أربعة من موظفي الفئة الأولى، كذلك أنهى وزير الداخليّة دراسة الملفّات التي أحالها مجلس الخدمة بخصوص الموظفين الذين يحق لهم شغل منصب قائمّقام، وهو يعد ببتّ هذه التعيينات قريباً.

حدّد الرئيس نجيب ميقاتي لقاءً، يوم الأربعاء المقبل، مع وفد من عائلة وأصدقاء الأسير اللبناني في السجون الفرنسية جورج عبد الله. واستخدم الراغبون في لقاء ميقاتي مختلف وسائل الاتصال لطلب موعد، من الفاكس وصولاً إلى «تويتر» الذي أدى المهمة. وتأتي هذه الزيارة قبل فترة وجيزة من سفر ميقاتي إلى فرنسا في زيارة رسمية.

ابتعد «منسّق جبهة العمل الإسلامي» الشيخ زهير الجعيد فجأة عن عمل الجبهة وتجمّع العلماء المسلمين. وتعمل أطراف معنية على ثني الجعيد عن قراره بالاستقالة من الجبهة. وظهر قرار الجعيد إثر عودته من العراق، الأسبوع الماضي، حيث شارك في مؤتمر لعصائب أهل الحق، وعُلم أنه لم يعطَ كلمة في المؤتمر على غرار الشيخ عبد الناصر جبري وغيره من أعضاء الوفد اللبناني، ما أثار امتعاضه، طالباً أن يحجز له مقعد على أول رحلة إلى لبنان.

انتشر في مخيم عين الحلوة بيان جديد مجهول المصدر وُقّع باسم «أبناء الأقصى». تبنّت المجموعة المجهولة في بيانها عملية إطلاق الصواريخ الأخيرة على شمال فلسطين المحتلة. ما تبنّاه «أبناء الأقصى» تبرّأت منه الفصائل الفلسطينيّة سريعاً، رغم أنه «شرف لنا»، كما أعلنت لجنة المتابعة في عين الحلوة، بعد لقاء طارئ عقدته للبحث في مضمون البيان.

الجمهورية:

أكّدت مصادر في تيّار “المستقبل” عودة الرئيس سعد الحريري إلى لبنان قبل ذكرى اغتيال والده.

رجّحت أوساط مطلعة في الحركة الاستقلالية انعقاد مؤتمر سياسي في محطة 14 شباط، يعلن إبّانه عن محطة شعبية في 14 آذار.

المستقبل:

* إنّ وزير خارجية دولة اقليمية غير عربية استغرب كشف أحد نوّاب حزب لبناني فاعل نتيجة اجتماعه به رغم أنّ ما ورد في كلامه صحيح.

* إنّ شخصية أجنبية بارزة زارت لبنان مؤخراً، توقّعت في مجلس خاص أن تتكثّف المفاوضات الأميركية الروسية بعيداً عن الأضواء خلال الشهر المقبل حول الوضع السوري.

* إنّ نقابياً بارزاً تعرّض لصحافي بالضرب قبيل اجتماع لجنة المؤشر الأسبوع الماضي، ما حدا بالأخير إلى الهرب والاختباء في مكتب وزير معني.

**

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.