العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم السبت في 21 كانون الثاني 2012

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير

عيون

يجزم مرجع غير مدني أن إعادة تنظيم قيادة الجيش «ستشمل تعديل أعمار كل أعضاء المجلس العسكري وليس رئيسه وحسب»، أي قائد الجيش.

تراهن جهة الادّعاء الشخصي في قضيّة الإمام موسى الصدر على ورود معطيات جديدة نتيجة تعاون قضائي مع ليبيا تشمل عدداً جديداً من المشاركـين في جريمة الإخفاء.

حددت الجهات العسكرية والأمنية اللبنانية حيزاً جغرافياً ثابتاً يمنع تخطيه من قبل اللاجئين السوريين شمالاً المقدر عددهم بنحو 3500 بحسب الإعاشات اليومية.

النهار

أســرار الآلـهة

لوحظ أن الكلام الرسمي عن مشروع الليطاني لم يأت على ذكر الرئيس الراحل كامل الأسعد كونه من الذين كان لهم اهتمام به.

▪▪▪

علّق مرجع معارض على كلام الوزير جبران باسيل الذي عزا فيه عدم حل مشكلة الكهرباء الى “التركيبة” القائمة، بقوله: “إذا كان الحق على التركيبة، فالمطلوب إما أن يستقيل الوزير وإما الكف عن مهاجمة مراجع سابقة وتحميلها المسؤولية”.

▪▪▪

اعتبر نائب متشدد في قوى 14 آذار أن لبنان يحتاج إلى “ثورة أرز” جديدة.

▪▪▪

ينتظر نواب في قوى 14 آذار عودة الرئيس الحريري من الخارج ليطالبوا بوضع خطة عمل لمرحلة التغيير في سوريا.

الاخبار

علم وخبر

بحث عن المسرّبين

كُلّف المفتش العام في قوى الأمن الداخلي التحقيق في عمل اللجنة الفاحصة لدورة تطويع عسكريين أجريت منذ قرابة سنة، بعدما جرى تسريب نتائج بعض الامتحانات. وعلمت «الأخبار» أنه استناداً إلى تقرير المفتشية العامة، فإن المديرية بصدد تكليف لجنة جديدة أكثر جدّية لإعادة الاختبار الخطي للمتقدّمين.

مجدلاني معجب بوزير الصحة

يبدي رئيس لجنة الصحة وعضو كتلة المستقبل النيابية النائب عاطف مجدلاني في مجالسه الخاصة إعجابه الشديد بطريقة تعامل وزير الصحة علي حسن خليل مع اللجنة التي يرأسها. ويقول مجدلاني إنها المرة الأولى التي تتواصل فيها السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية المتمثلة بوزارة الصحة بهذه الطريقة الجيدة، وذلك برغم الخلاف السياسي بين الطرفين.

جنبلاط وسامي الجميل

التقى رئيس جبهة النضال الوطني، النائب وليد جنبلاط، النائب سامي الجميّل على مائدة عشاء في كليمنصو. وأشار المطلعون على أجواء العلاقة بين الطرفين إلى أنّ هذه اللقاءات الثنائية تتكرّر من حين لآخر بين الطرفين، بوجود الرئيس أمين الجميّل أو من دونه، مضيفة إنّ اللافت كان أنّ جنبلاط والجميّل الابن متوافقان على القراءة السياسية نفسها في معظم الأمور الحساسة.

الحلو حليف التيار

روّج مقرّبون من عضو تكتل التغيير والإصلاح النائب ميشال الحلو أنه «نائب مستقل لا ينتمي إلى التيار الوطني الحر، وهو حليف للتيار ولا أحد يعرف أين سيكون في انتخابات 2013». ولفت المقربون من الحلو إلى العلاقة الجيدة التي تربطه بأنصار القوات اللبنانية في جزين.

*

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.