العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الاثنين في 23 كانون الثاني 2012

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير:

لوحظ أن أحد الوزراء السياديين يستمر في طلب «داتا» الاتصالات الكاملة خلافاً لما وعد به داخل لجنة الاتصالات النيابية.

تبين أن عمال المنازل الذين يعملون في عدد من قصور مرجع سابق يسجلون كعمال في إحدى الشركات تهرباً من دفع رسوم بدل خدم إضافيين.

التقى قيادي حزبي لبناني بارز في 8 آذار بوفد يمثل جهة سلفية مصرية زارت بيروت مؤخرا وقدمت ملاحظاتها على أداء الحزب اللبناني.

النهار:

يفكر نواب في قوى 8 و14 آذار في عدم الترشح لانتخابات 2013 وهم يبحثون منذ الآن عن عمل آخر لهم.

الاخبار:

تؤكد مراجع أمنيّة، مقرّبة جداً من تيار المستقبل، أن الظروف الأمنيّة تتيح لرئيس الحكومة السابق، سعد الحريري، العودة إلى بيروت ساعة يريد ذلك، فـ«لا وجود لأي خطر أمنيّ يتهدده». وترى إحدى هذه المرجعيات، التي تتهم النظام السوري بالتفجيرات التي طاولت سياسيين لبنانيين، أن النظام ينشغل اليوم بنفسه عن لبنان، وأن «أدواته» لن تنفذ مطالبه في ظل المحكمة الدولية التي «مثلت قوة رادعة للمجرمين».

بدأ تيار المستقبل تنفيذ قرار الاستغناء عن خدمات موظفين في مؤسساته الحزبية، وصدر قرار بإبلاغ أكثر من 10 موظفين في منسّقية البقاع الأوسط الاستغناء عن خدماتهم، على أن ينفذ قرار مماثل في منسّقية البقاع الغربي. لكن الموظفين الذين وقع الاختيار عليهم لم يتبلغوا بعد. وكان مكتب منسقية بعلبك في التيار قد شهد خلافاً بين «مستقبليين» تطور الى تضارب بالكراسي، وذلك على خلفيّة من يبقى ومن يُستَغنى عن خدماته.

أوقفت مديرية استخبارات الجيش 4 أشخاص، هم 3 لبنانيين وسوري واحد، في البقاع الشمالي، إثر الاشتباه في قيامهم بعمليات شراء أسلحة، تمهيداً لنقلها إلى سوريا. وذكرت مصادر معنية بالقضية أن الموقوف السوري كان يحمل عشرة خطوط هاتف لبنانية وسورية، وأن الموقوفين سبق لهم أن «رعبنوا» على كمية من الأسلحة لشرائها في بلدة بقاعية، وأن الاستخبارات تابعتهم منذ ذلك الحين. وتحدث أمنيّون عن وجود شريك خامس، لبناني، يجري البحث عنه في الشمال.

توفي أحد المتعاقدين مع مصلحة مياه جبل لبنان، كانت مهمته تحويل المياه داخل بلدة في قضاء عاليه، وهي بلدة مختلطة درزية ـــــ مسيحيّة. وبعد الوفاة، تعاقدت وزارة الطاقة والمياه مع شخصين آخرين، لكن من طائفة مختلفة، ما أدى إلى حصول خلاف. وتدخّل عدد من الحزبيين والنواب مع وزير الطاقة جبران باسيل لحلّ المشكلة، طارحين استخدام صيغة «6 و6 مكرر» عبر التعاقد مع شخص ثالث من الطائفة الثانية، وذلك للحيلولة دون تحوّل الأمر إلى مشكلة طائفيّة داخل البلدة.

الجمهورية:

رفض الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون البحث في تعديل بروتوكول المحكمة، عندما فاتحه أحد المراجع به وقال: no , no , no.

رمى مسؤول بارز قضية حسّاسة في ملعب مرجع آخر قد تسوء علاقته بفريق سياسي بارز نتيجة هذه القضية.

**

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.