العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الثلاثاء في 24 كانون الثاني 2012

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

النهار

تذكّر سياسيون مخضرمون قول الرئيس الراحل كميل شمعون إنه اذا كان لا بد من تقسيم لدول المنطقة فإن خطره يبدأ من العراق.

سُمع ديبلوماسي اوروبي يقول إن لسلاح حزب الله ثمناً سياسياً اذا ما صار التخلي عنه الآن، وإلا قد يصبح بلا ثمن بعد ذلك.

قال نائب ظريف إن حكومة الرئيس ميقاتي تضم وزيرين “نحاسين” لكن معدن أحدهما يختلف عن الآخر.

يلفت مسؤول سابق الى أنه لا يحق لأي وزير ان يتظاهر مع المتظاهرين احتجاجاً على اداء الحكومة إلا بعد أن يستقيل منها.
السفير

يتم تداول الكثير من النكات على مواقع التواصل الاجتماعي حول الجهة التي تتحمل مسؤولية “وقعة” سعد الحريري في جبال الألب ومعظمها يتمحور حول “حزب الله” و”القمصان السود”!

تلقت مجموعات شبابية في طرابلس اتصالات من قيادات في المعارضة سألتهم: هل أنتم راضون عن وضع الكهرباء، ولماذا لا تتحركون وتقطعون الطرق؟

استغربت أوساط شمالية حرص محطة فضائية عربية على إبقاء ثلاث سيارات للنقل المباشر تابعة لها منذ نحو ثلاثة أيام بين طرابلس وعكار.
المستقبل

يقال

إن نائباً محسوباً على تنظيم اكثري وجّه كمّاً من الاوصاف النابية بحق وزير خدماتي رافضاً تقديم أي عذر له على ما تشهده البلاد من “فتوحات” في عصر الأنوار اللبناني الجديد.

إن وزير الخارجية عدنان منصور تحدث عن الاسلحة التي يستخدمها بعض المعارضة في سوريا ووصفها بـ”الخطيرة جداً” وكأنها أسلحة دمار شامل في حين انها ليست اكثر من بنادق صيد ورشاشات خفيفة وبعض المتوسطة.

إن التهليل لمشروع الليطاني، اشعل إحساس اهالي بعلبك والهرمل بالحرمان، والذين سألوا المعنيين عن مشروع سد العاصي لاسيما وأنهم ينامون على “خزان” العاصي ويشتهون مياه الشفة.
اللواء

أوعز غير قطب إلى ماكيناته الانتخابية الاستعداد لمعارك لا تتجاوز القانون الحالي المعمول به في أحسن الأحوال؟.

لاحظت أوساط سياسية الفارق الكبير بين كلام سفير إيران في بغداد عن احترام سيادة العراق وتصريحات السفير الإيراني في بيروت حول ما قاله سليماني عن جنوب لبنان والعراق.

اهتمت مؤسسات إعلامية عدّة بصحة ما تردّد عن اجراء يقضي بمنع مرجع روحي سابق من إعطاء مواقف من مقرّ يقيم فيه حالياً!.
الأخبار

تدخّل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي لدى “ابن البلد” الذي اشتهر باللافتات التي يرفعها في مدينة طرابلس تأييداً لتيار المستقبل، طالباً منه عدم رفع صور عملاقة للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في المدينة، كتب عليها “أشرف الناس” و”جربت كثيرون ورأيتكم وحدكم لا تبدلون تبديلاً”. ونزل “ابن البلد” عند رغبة ميقاتي في كل مواقفه.

“ربيع طرابلس”

انتشرت في الأيام الأخيرة في طرابلس لافتات حملت توقيع “ربيع طرابلس”، تضمنت انتقادات مبطّنة للرئيس نجيب ميقاتي ووزراء طرابلس في حكومته، إذ حملت عبارات مثل: “لا لاستجداء حقوقنا بعد اليوم”، و”مبروك الليطاني… متى طرابلس؟”، و”آلاف الشباب بلا علم ولا عمل ولا أحد يسأل”.

حزب الله وإيطاليا وإسبانيا

يشهد المقر العام لقيادة اليونيفيل في الناقورة، يوم السبت المقبل، حفلاً للتسليم والتسلّم بين قائد اليونيفيل الجنرال ألبرتو أسارتا وخلفه الجنرال الإيطالي باولو سيرا. وإلى جانب المشاركة المتوقعة، مشاركة وزيري الدفاع والخارجية الإيطاليين ووفد رفيع من وزارة الدفاع الإسبانية، تتجه الأنظار صوب الحضور المرتقب لممثل عن حزب الله يشارك للمرة الأولى في حفل مماثل.
الجمهورية

مَنعت الاتصالات التي أجريت نهاية الأسبوع الماضي مجموعة من المحازبين من التحرك صباح الأحد في إحدى المناطق الحسّاسة في شمال لبنان على خلفية استمرار انقطاع التيار الكهربائي، لئلا يفسّر التحرك على غير أهدافه.

كشف مرجع معنيّ أنّ في سجن رومية ثماني حالات سيدا يعاني أصحابها أوضاعا صحّية صعبة. وقال إنّ الكشوفات الطبّية أكدت أنّ المساجين يحملون الفيروس منذ ما قبل إدخالهم الى السجن.

فشل قطب سياسي بارز في مسعى حثيث بذله للاجتماع بحليف سابق لاصطدامه بعدم تحبيذ هذا الأخير مثل هذا اللقاء.

**

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.