العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الاربعاء في 25 كانون الثاني 2012

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير:

استغربت أوساط قانونية رفع عقوبة السجن عن شخصية عسكرية سابقة تعيش في الخارج من دون أن تحضر جلسة محاكمة واحدة، والاكتفاء بتغريمها برغم تعرّضها لمرجعية رئاسية سابقة.

يعاني تيار بارز في المعارضة أزمة منسقين في عدة مناطق لبنانية بسبب طموح منسقيه الحاليين للترشح إلى انتخابات عام 2013.

أبدى مرجع عربي تخوفه من ان يكون قرار سحب مراقبي دول مجلس التعاون الخليجي من سوريا مقدمة لاستهداف المراقبين من قبل المجــموعات المسلحة.

الاخبار:

أزيلت فجأة صورة كبيرة لقائد الجيش العماد جان قهوجي من ساحة ساسين في الأشرفية كانت قد رفعت في المكان التقليدي لصورة مؤسس حزب الكتائب اللبنانية بيار الجميل، فيما لا تزال صورة كبيرة أخرى مرفوعة فوق مستديرة صربا التي باتت تعرف بمستديرة العماد جان قهوجي من دون أن تكون هذه التسمية رسمية.

في جلسة مجلس الوزراء الأسبوع الماضي، وبعد عرض تقرير الهيئة العليا للإغاثة على مجلس الوزراء، اعترض الوزير نقولا فتوش على قرار صادر في عهد الحكومة السابقة، عندما كانت في حالة تصريف الأعمال، يكلف الهيئة بالاهتمام بشؤون من انتقلوا من سوريا إلى لبنان قسراً بفعل الاوضاع الامنية. وقال فتوش إن هذا القرار باطل لأنه صدر في زمن تصريف الأعمال، مطالباً بإعادة السوريين إلى بلادهم، لكونهم ليسوا لاجئين، مؤكداً أن الاتفاقيات المعقودة بين البلدين توجب ذلك.

وردّ الوزير وائل بو فاعور على فتوش، مؤكداً أن وزارته والهيئة العليا للإغاثة تهتمان بقضايا اللاجئين بدافع إنساني. يُذكر أن مداخلة فتوش في هذا الشأن لم تكن الاولى، إذ إنه أثار الأمر ذاته في جلسة سابقة. وفي إحدى المرات، لفت وزراء من 8 آذار فتوش إلى وجوب الاهتمام بالنازحين السوريين من جهة إنسانية.

أجرى نائب عكاري في كتلة المستقبل يقيم في طرابلس اتصالات بشباب من الطائفة العلوية يقيمون في المدينة كانوا على علاقة وطيدة برفعت الأسد لحثهم على التعاون مع «الجيش السوري الحر» وترتيب علاقتهم مع بعض الداخل السوري، وأنهى النائب أحد الاجتماعات بكثير من التفاؤل، فكثّف اتصالاته بالمقربين منه ليزفّ إليهم النبأ الذي يسرّع سقوط النظام في سوريا بحسب رأيه.

أقفلت الحركة التصحيحية في حزب الاتحاد، وهي مجموعة انشقّت عن الحزب الذي يرأسه النائب والوزير السابق عبد الرحيم مراد مكتبها في البقاع بعد توقف تيار المستقبل عن دفع ايجار المكتب. «الكسر» في الإيجار دفع صاحب العقار الى مصادرة اثاث المكتب وحسم قيمته من الديون المستحقة له في ذمة الحركة التصحيحية.

الجمهورية:

يستعدّ أحد الأحزاب اللبنانية لإعلان لائحة بمرشحيه إلى الانتخابات النيابية في مهلة أقصاها بداية الصيف المقبل معتبرا أنّه “صيف التحضير للانتخابات”.

قال مرجع حزبي مسيحي إنّ ترجمة سياسة الحياد الإيجابي من أهون المواقف التي يحتاج إليها لبنان وأوّلها إبعاد شبح التهديد والوعيد بما سيكون عليه الوضع في لبنان بعد الأسد.

**

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.