العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم السبت في 28 كانون الثاني 2012

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

النهار

دعا وزراء زميلهم شربل نحاس ما دام يعلن تمسكه بالقانون العودة الى نظام مجلس الوزراء الذي يفرض على الوزير توقيع مشاريع القوانين والمراسيم التي تقرها الاكثرية او الاستقالة.

▪▪▪

لوحظ أن القيادة الفلسطينية انتقلت من شرط وقف الاستيطان لمعاودة المفاوضات الى شرط اعتراف اسرائيل بحدود الدولة الفلسطينية.

▪▪▪

تلقت قيادات في “حزب الله” نصائح من أصدقاء لبنانيين وغير لبنانيين للتحلي بالحكمة والتعقل.

السفير

عيون

اقترح نائب «مستقبلي»، خلال اجتماع لجنة الأشغال النيابية، أن يصار إلى توزيع قسائم على الناس للحصول على المازوت المدعوم، قبل أن يتراجع تحت وطأة تذكير زميله الإصلاحي له بأن اقتراحه «الاشتراكي» لا يتفق مع الحرب التي يشنها تياره «على اشتراكية الوزير شربل نحاس».

تساءل بعض المراجع عن سبب تنامي عدد السرقات في أكثر من مدينة شمالية، ولفتت الانتباه الى أن دور القوى الأمنية «بات يقتصر على إحصائها فقط، كما تحصي «اليونيفيل» الخروقات الاسرائيلية».

يسعى أحد المصرفيين الى فتح قناة فضائية، علما أن اسمه كان قد ورد في قضية فساد مالي سياسي قبل سبع سنوات.

الاخبار

علم وخبر

ثورة في بلدية بيروت

بعد مقاطعة معظم أعضاء بلدية بيروت للاجتماع الذي دعا إليه غالبية أعضاء المجلس البلدي أول من أمس، عقد 18 عضواً اجتماعاً أمس في الطبقة الأولى من مبنى البلدية في بيروت، للبحث في الخطوات التي يمكن اتخاذها، للحد من تفرد رئيس المجلس البلدي والمحافظ بالقرارات. ونوقش خلال الاجتماع إمكان طرح الثقة بالرئيس. واللافت أن الأعضاء المحسوبين على تيار المستقبل شاركوا في الاجتماع. ومن المنتظر أن يُعلن الأعضاء الـ18 اجتماعهم يوم الاثنين المقبل.

غريب يستقيل من الشيوعي

استقال رئيس لجنة التنسيق النقابية، حنّا غريب، من عضوية المكتب السياسي في الحزب الشيوعي اللبناني، احتجاجاً على عدم تغيّر أسماء أعضاء المكتب. مع العلم أنّ غريب كان يطالب خلال الندوة التنظيمية داخل الشيوعي بضمّ رئيسة رابطة المعلمين الرسميين في بيروت، عايدة الخطيب، إلى المكتب السياسي، وهو الأمر الذي لم يحصل.

طلب كهنوتي

قصدت النائبة السابقة نايلة معوض السفير البابوي في لبنان، طالبة منه التدخل لدى البطريرك بشارة الراعي، لنقل أحد كهنة رعية زغرتا، الأب إسطفان فرنجية إلى منصب آخر، بعيداً عن زغرتا، نظراً إلى ما وصفته بالانحياز السياسي إلى طرف في الرعية ضد الآخر. إلا أن السفير البابوي اعتذر منها، لأنه ليس من «واجب سفارة الفاتيكان في بيروت التدخل في خلافات كهذه».

شربل ينتقد بارود

قال وزير الداخليّة مروان شربل أمام عدد من زواره إن الوزير زياد بارود «قصّر في إدارة وزارة الداخليّة»، وإنه، أي شربل، يعمل على تصحيح هذه الأخطاء. ولاحظ بعض زوّار مكتب شربل أنه تخلص من الكومبيوترات التي تركها بارود في المكتب.

*

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.