العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الاثنين في 29 كانون الثاني 2012

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير:

شكك مرجع أكثري بما وصفه التسريب المتعمد لمعلومات عن لقائه مرجعاً حكومياً، معتبراً أن الهدف كان حشره في زاوية التسوية فيما لم يحد اللقاء عن المناسبة الاجتماعية.

قال مرجع بارز إن بعض الأطراف في الحكومة تحتاج إلى دروس خصوصية في أصول ممارسة الموالاة.

توقع سفير دولة كبرى أن تؤدي قاعـدة «الحـكومة أولاً» إلى تمديد بروتوكول المحكمة الشهر المقبل.

النهار:

قال المدعي العام الدولي دانيال بلمار لبعض من التقاهم في لبنان إن مذكرات توقيف جديدة ستصدر.

الاخبار:

توقف متابعون في زحلة عند مشاركة النائب الاسبق ايلي الفرزلي في اللقاء المخصص لوزراء ونواب زحلة الحاليين والسابقين علماً أنه ليس من المدينة وليس نائباً سابقاً عنها. وقد ردّ صاحب الدعوة المطران عصام درويش على المستفسرين بأن الفرزلي هو عراب اللقاء وصديقه الشخصي ولا يمكن انكار انه من سكان زحلة والفاعلين على ساحتها السياسية والاجتماعية. يشار الى ان الفرزلي الذي كان يترشح عن دائرة البقاع الغربي، بدأ مع فريق عمله درس امكان الترشح عن المقعد الارثوذكسي في زحلة.

قال عضو كتلة المستقبل النائب كاظم الخير في معرض الاجتماعات التأسيسية لـ«مجلس المدينة» في المنية، أنه سيعمل جاهداً لعدم افتتاح مستشفى المنية الحكومي في عهد حكومة الرئيس نجيب ميقاتي، لكي «لا يقطفها» الأخير، واعداً بأن يتشكّل مجلس إدارة المستشفى من مناصري قوى 14 آذار. وكان الرئيس فؤاد السنيورة قد رعى وضع حجر الاساس للمستشفى (هبة من الهلال الاحمر الكويتي) عام 2009. ويعمل الخير على تأسيس «مجلس المدينة» الذي يضمّ «النخب العلمية في المنطقة» (أكثرية الأعضاء مناصرون لتيار المستقبل) ليلعب دور المجلس المحلي في متابعة شؤون المدينة.

دعا إمام مسجد في منطقة صيدا المواطنين الى التبرع بثمن «رصاصة» لدعم «المجاهدين» في سوريا، مشيراً إلى ان كل رصاصة يُقتل فيها تابعون للنظام «الكافر» سيجتاز دافع ثمنها نصف الطريق الى الجنة.

بدأ بعض نواب تيار المستقبل، خصوصاً نواب الشمال، بتأسيس جمعيات خاصة ذات طابع انساني وذلك لتأمين تمويل خارجي لبعض المشاريع التنموية ولتوفير بعض الخدمات الصحية.

لم يبلغ الرئيس فؤاد السنيورة وسائل الإعلام بزيارة وفد دار الفتوى، يوم الجمعة الماضي، لدعوته للمشاركة في احتفال بمناسبة عيد المولد النبوي. ورجّح بعض رجال الدين المحسوبين على دار الفتوى أن موقف السنيورة هذا يعود إلى أنه «سبق أن أقسم يميناً بعدم مصافحة مدير العلاقات العامّة في دار الفتوى الشيخ شادي المصري» الذي شارك في الوفد. وعلّق رجال الدين المذكورون على الأمر قائلين إن السنيورة «كسر يمينه».

الجمهورية:

أنشأ زعيم تيّار سياسي أكثري «جهاز أمن ومعلومات» ضمن التراتبية التنظيمية في تيّاره، وبدأ بالتحضير لتعيين مسؤولين لهذا الجهاز في المناطق والبلدات.

يقوم حزب بارز برصد رجل دين مقرَّب منه لشكوك حول تعامله مع إسرائيل.

**

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.