العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2B

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الاثنين في 05 آذار 2012

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير:

كلف رئيس التيار الأبرز في المعارضة شخصية إعلامية التنسيق مع الحليف المسيحي الأبرز في المعارضة لإجراء قراءة أخيرة لوثيقة ستعلن قريباً.

رفض أحد المراجع استقبال نائــب معـــارض، قبـــل أن يقـدم الأخــير اعتــذاراًَ علنياً للمؤسسة العسكرية.

يقول أحد الوزراء إنه بلغ مرحلة القرف، «ولو عـاد الأمر لي، لما تأخـرت لحظـة عــن تقـديم اسـتقالتي».

النهار:

تردّد أن “حزب الله” قد يطلق مبادرة من شأنها تحصين السلم الأهلي وترسيخ العيش المشترك بعد النتائج التي ستسفر عنها الأحداث في سوريا.

باشرت أحزاب وضع لائحة باسماء مرشحيها لانتخابات 2013 بصرف النظر عن طبيعة التحالفات.

تدرس في دوائر رسمية فكرة فصل الشؤون البلدية عن وزارة الداخلية.

إصرار وزراء على عدم اقتراح ثلاثة مرشحين لكل شغور في الادارات العامة، سيكون سبباً لتأخير اجرائها.

أوردت محطة تلفزيونية الحرفين الأولين فقط من إسم المتهم الخامس أمام المحكمة الدولية

الاخبار:

يتداول بعض المسؤولين في تيار المستقبل والقوات اللبنانية أن حصتهم في حال تحالفهم مع النائب وليد جنبلاط في دائرة الشوف في الانتخابات المقبلة ستكون ثلثي المقاعد النيابية المخصصة للدائرة (من أصل 8 مقاعد)، لأنهم سيجيّرون للائحة ثلثي الأصوات، مقابل تجيير جنبلاط ثلثاً واحداً فقط. ويتهم هؤلاء جنبلاط بالسعي إلى تعزيز أوضاع السلفيين والجماعة الإسلامية لإضعاف تيار المستقبل، وإيجاد بديل انتخابي عنه.

صل احتجاج جدي داخل التيار الوطني الحر الأسبوع الماضي من منسقي الأقضية ضد الأمانة العامة، التي اتهموها بالتعاطي الفوقي وشبه الدكتاتوري معهم، على طريقة «نفّذ ثم اعترض». وبعد تأجج الخلاف، تدخلت الرابية لتصلح بين الطرفين، طالبة من الأمانة العامة أن تكون أكثر ليونة في طلباتها، وأن تنسّق على نحو أكبر مع المنسقين

أبدت مصادر مسؤولة في دار الفتوى استياءها الكبير من الطريقة التي تعاملت بها القوى الأمنيّة والجيش مع ملف الاعتداء على الشيخ راغب قباني، ابن مفتي الجمهوريّة، إذ أُطلق سراح اثنين من الفاعلين، فيما لم يوقَف الثالث. ولفتت هذه المصادر إلى أن الأمنيين على علم بأن السيارتين، اللتين كانتا تنتظران المعتدين، كانتا تحملان سلاحاً، وأن المعتدين كانوا يحملون السكاكين. وذكّرت هذه المصادر بأنها أبلغت الجهات الأمنيّة مراراً تلقي قباني وغيره من رجال الدين في دار الفتوى تهديدات من جهات سياسيّة معروفة.

الجمهورية:

إستغربت أوساط سياسيّة رغبة مرجع رئاسيّ بلقاء قياديّ في قوى 14 آذار اليوم، بعدما كان التقى النائب ميشال عون أمس! وتساءلت عن الدافع إلى هذا اللقاء.

من المتوقّع أن تشهد مواقف حزب يساريّ لبنانيّ تحوّلات جذريّة في الفترة القريبة نتيجة انعكاس الأحداث الجارية في الدول العربية عموماً و في سوريا خصوصاً.

**

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.