العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2B

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الجمعة في 09 آذار 2012

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير:

بدأت وزارة المالية البحث في كيفية تأمين تغطية النفقات الإضافية للعام 2012 بما يوازي 9000 مليار ليرة إسوة باعتمادات العام 2011.

كشفت مصادر مصرفية أن المصارف اللبنانية العاملة في سوريا تشهد تقلصاً في حجم نشاطها خلال الأشهر الأولى من العام 2012 بعدما تراجع النشاط 30 في المئة خلال العام 2011.

تلقت شخصية نافذة نصيحة بإبعاد بعض المسيئين إليها، فكان جوابها: «لا تتعبوا أنفسكم.. لن أتخلى عنهم».

النهار:

تبّين أن ثمة عدداً من الجمعيات التعاونية الزراعية في عدد من البلدات والقرى لا تطبق عليها شروط الترخيص تقرر تصفيتها وحلّها.

ترى مصادر كنسية أن زيارة البابا بينيديكتوس السادس عشر للبنان في توقيتها الحالي لا تقل أهمية عن زيارة البابا يوحنا بولس الثاني في ظروفها السابقة.

تخشى مصادر ديبلوماسية غربية أن تتحول سوريا ساحة لصراع المحورين الأميركي والايراني إذا لم تحسم أزمتها بسرعة.

الاخبار:

طلب ستة رؤساء روابط مخاتير ينتمون إلى الطائفة السّنية من الرئيس نجيب ميقاتي، الذي التقوه أخيراً، أن يتم وضعهم مع 60 مختاراً سنياً موجودين في الهيئات الإدارية لروابط المخاتير، في مختلف المناطق اللبنانية، على لوائح شطب الهيئة الناخبة لانتخابات المجلس الإسلامي الشرعي الأعلى. ووعدهم ميقاتي بدراسة الملف جدياً قبل بتّه.

اتفق وزير الصحة، علي حسن خليل، ورئيس ديوان المحاسبة، عوني رمضان، خلال حفل تكريمي أقيم للوزير، أمس، على إجراء نفضة لمستشفى مرجعيون الحكومي الذي يعاني إهمالاً فاضحاً وترهلاً غير مسبوق يجعلان من المبالغة وصفه بأنه مستشفى، بالإضافة إلى نقص فادح في كل التجهيزات والجسم الطبي، فضلاً عن أن مدّة ولاية مجلس الإدارة والمدير العام انتهت منذ فترة طويلة. وتطرّق الحديث إلى معاناة سكان المنطقة من هذا المستشفى وكلفته المرتفعة صحياً ومادياً.

الجمهورية:

نبّه مرجع رسميّ إلى أهمّية تنزيه بعض المواقع الإدارية عن المحسوبيّات الطائفية والسياسية في آن، وخصوصاً في الملفّات التي تعني سلامة المواطنين والأمن الاجتماعي.

عبّرت مجموعة من السفراء الأوروبّيين عن ارتياحها إلى مضمون اللقاء الذي جمعها بمرجع غير سياسيّ، وطالبته بلقاء دَوري في كتاب رفعته إليه عبر إحدى بعثاتها الدبلوماسية باسم المجموعة.

**

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.