العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2B

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الثلاثاء في 13 آذار 2012

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير:

سأل قطب وسطي مشارك في الحكومـــة «إذا بلغ عدد النازحــين السوريين الى لبنان حوالى ربع مليون لاجئ، فمن يضمن عودتهم، ولماذا يستسهل البعض التعامل بخفة مع هذا الملف»؟

تبيّن في أوراق دعوى قضـــائية أنّ مطبوعة سياسية تصدر كلّ فترة مملـــوكة شخصياً من رئيــس حزب مسيـحي في الأقلية لا من الحزب العائلي نفسه.

استغلّت مواقع إلكترونية تابعة للمعارضـــة تصرّفاً غير أخلاقـــي حصل على طريــق حرم إحدى كلّيــات الجامعة اللبنانية خارج العاصمة وحاولت إلصــاقه بفريــق سيــاسي نافذ .

النهار:

دعا مسؤول أوروبي الى تحييد لبنان عن حوادث جسيمة اذا ما وقعت في المنطقة

يردّد مرجع كبير في مجلسه الخاص القول: “ما طار طير وارتفع إلا كما طار وقع”.

يعتقد مسؤول سابق بأن الحكومة قد تبقى حتى العام 2013 ما لم تُحسم الازمة في سوريا.

تتوقع مصادر مطلعة صدور قرارات اتهام بحق مخططي ومدبري جريمة اغتيال الرئيس الحريري ورفاقه بعدما صدرت قرارات بحق المنفذين.

نُقل عن مرجع روحي استياءه الكبير من تصرف مرجع سياسي في طائفته.

الاخبار:

أثناء ندوة شعبية عقدت الأسبوع الماضي في المركز الإسلامي ـــــ عائشة بكار، حصل تلاسن بين النائب في كتلة المستقبل نهاد المشنوق، وثلاثة موظفين أمنيين بيارتة صُرفوا من العمل في إحدى مؤسسات الحريري تحت عنوان أفضلية صيدا على بيروت في التوظيف. كما أنه من اللافت أن الموظفين في جريدة المستقبل يحصلون على تعويضاتهم بشكل فوري عند إقالتهم، أما تعويضات الموظفين في التيار فيتم تأجيلها.

شهدت الأسابيع الأخيرة توترات متكررة بين عناصر من تيّار المستقبل في منطقة الطريق الجديدة وآخرين تابعين لشاكر البرجاوي، آخرها يوم الجمعة الماضي؛ إذ استنفر عناصر البرجاوي، بعدما وصلتهم معلومات عن نيّة أنصار المستقبل إحراق مقرّهم في المنطقة بعد صلاة الجمعة. وقد تدخّل الجيش مراراً لحلّ المشكلة.

خلال الاجتماع الأخير للمجلس الأعلى للدفاع، طالب ممثلو الأجهزة الأمنية المختلفة بالحصول على بيانات الاتصالات بسبب أهميتها في مجال الأمن الوقائي، وخصوصاً لجهة مكافحة الإرهاب.

بعدما رفع النائب معين المرعبي صوته في وجه قيادة تيار المستقبل محملا اياها مسؤولية حرمان منطقة عكار من الانماء، لحق الوزير السابق محمد رحال به، منتقداً في اجتماعات تنظيمية للتيار قبل نحو اسبوع غياب الاهتمام المستقبلي بالبقاع الغربي. وانتقد رحال إهمال القيادة للكادر المستقبلي والناس في منطقته. يذكر ان نواب البقاع الغربي يوجهون انتقادات لاذعة لرحال «الذي بقي في وزارة البيئة عاماً كاملاً، من دون ان يتمكن من تشغيل معامل تكرير مياه الصرف الصحي، رغم ارتفاع. نسبة التلوث في نهر الليطاني بسبب عدم تشغيل هذه المعامل المنجزة». كذلك يغمز بعض نواب المنطقة من قناة رحال بسبب ازدياد عدد رخص المرامل والكسارات في عهده في منطقتي البقاع الغربي وراشيا.

إنتشرت في الآونة الأخيرة في طرابلس وعكار والبقاع ظاهرة بروز جمعيات وهيئات تدّعي أنها معنية بشؤون النازحين السوريين، ودعم «الثورة السورية». لكن الخلافات التي دبّت بينها كشفت أن بعضها يعمل لأهداف ومنافع شخصية، بعد ظهور ملامح الثراء على أعضاء فيها، وتراشقهم الإتهامات مع آخرين.

الجمهورية

يقول وزير سابق قريب من دمشق إنه معجب بـ«شهامة» الرئيس سعد الحريري وطريقة تعامله مع النائب وليد جنبلاط متفادياً اللقاء به.

تحاول بعض القوى السياسية دفع احد رجال الدين الشيعة للعودة الى تحريك الشارع الشعبي تحت شعار المطالبة بلقمة العيش.

**

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.