العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2B

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الجمعة في 16 آذار 2012

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير:

قال مسؤول غربي ان المحكمة الدولية لا تملك شيئا حقيقيا في قضية اغتيال رفيق الحريري، «فقد أعطيناهم رأس الخيط لكنهم لم يضيفوا حرفا واحدا»!

اختلس موظّف في إحدى محاكم الاستئناف المدنية في بيروت، أموالاً عائدة لصندوق تعاضد القضاة مستوفاة من رسوم دعاوى، وتوارى عن الأنظار.

تلقت شخصيات لبنانية دعوات لحضور زفاف نضال غازي كنعـان وداليا جمال عبد الحليم خدام في دبي في نهاية الشهر الحالي.

الاخبار:

شدّد وزير الداخلية والبلديات العميد مروان شربل على أن «الوضع الأمني في لبنان مستقر وتبذل الدولة جهودها على كل المستويات لإبقائه في منأى عن تداعيات الغليان الذي تشهده بعض دول المنطقة».

وأشار خلال لقائه على هامش اعمال الدورة 29 لمجلس وزراء الداخلية العرب الذي انعقد في تونس، رئيس وفد المملكة العربية السعودية نائب وزير الداخلية الأمير احمد بن عزيز، إلى أن «لبنان يتأثر سلباً وايجاباً بالاوضاع في سوريا التي نتمنى ان تتخطى كل الصعوبات عبر الحلول السلمية لأن استمرار هذه المحنة التي تعانيها يؤدي الى خسارة الجميع».

وأكد شربل أن «سياسة النأي بالنفس التي انتهجتها الحكومة بالنسبة الى الاحداث الجارية في محيطنا اثبتت جدواها، خصوصا أن لبنان عانى في الماضي تدخل الآخرين في شؤونه الداخلية»، لافتاً الى أن «تفاهم اللبنانيين وتمسكهم بالثوابت الوطنية يساهمان في ترسيخ الاستقرار الذي هو عصب الحركة الاقتصادية».

رأى الرئيس سعد الحريري في بيان وزعه مكتبه الإعلامي، أن مهرجان 14 آذار في بيروت أول من أ مس «كان مناسبة لسماع أصوات الشباب وممثلي المجتمع المدني الذين صنعوا ذلك اليوم التاريخي عام 2005».

وأعرب عن يقينه بـ «أن جميع من تابعوا المهرجان في البيال أو عبر شاشات التلفزة، ومن ضمنهم قيادات وكادرات حركة 14 آذار، قد شعروا بالفخر العارم وفرحة القلب بالانتماء إلى حركة سياسية قادرة على تجديد شبابها والإصغاء إلى رأي قواعدها وتطلعاتها، لتكون كما كانت في عام 2005 المنطلق الحقيقي لعملها السياسي ومعيار اتخاذ القرار فيها».

وكان الحريري قد أجرى فور انتهاء المهرجان اتصالات هاتفية بجميع الذين تحدثوا خلاله، منوها بالكلمات التي ألقيت و «مضمونها الوطني».

النهار:

قال مسؤول أوروبي لمسؤول لبناني: عليكم أن تحافظوا في لبنان على ثلاثة: الاستقرار السياسي والنمو الاقتصادي والوفاق الوطني.

يعتقد مسؤول سابق أن لبنان سيظل يواجه أزمة تشكيل حكومات إن ظل الرابح في الانتخابات النيابية لا يحكم والخاسر يفرض شروطه عليه بقوة السلاح.

تخشى أوساط سياسية أن ينتهي ما يجري في سوريا بعقد صفقة يتم البحث فيها بين المعنيين تحت الطاولة.

لم تعرف حتى الآن أسباب عدم إقرار موازنة سنة 2012 ضمن المهلة القانونية.

الجمهورية:

يحاول مرجع روحيّ إسلاميّ يتعرّض لمقاطعة من أوساط سياسيّة في طائفته إرسالَ مستشاره إلى عدد من الأقطاب الإعلامية والاجتماعية في الطائفة لشرح وجهة نظره.

نصحت مرجعيّة برلمانية مرجعيةً حكومية بالعمل على استقطاب رئيس كتلة نيابية وإرضائه، كما يتمّ احتواء التلميذ المشاغب في صفّه.

**

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.