العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2B

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الاربعاء في 21 آذار 2012

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير:

لاحظ قضاة في العدلية أن التوزيع الطائفي لرؤساء الأقلام في وزارة العدل غير مراعى نهائياً.

تحدثت اوساط نيابية مسيحية عن محاولات لرأب الصدع بين البطريرك الماروني بشارة الراعي وسمير جعجع.

سجل خلال مهرجان لدعم النازحين في عكار، انسحاب أحد النواب لدى قيام مسؤول في تياره السياسي بإلقاء كلمة، ما يشير الى حجم الخلافات الحاصلة.

النهار:

ركزت إحدى محطات التلفزيون الرافضة للمحكمة الخاصة بلبنان على دور داتا الاتصالات في الكشف على الخلية الاصولية في الجيش.

قال نائب في قوى 8 آذار إنه لم يقرأ حتى اليوم وثيقة “تيار المستقبل” لكنه سيقرأها لاحقاً.

يشهد مخيم عين الحلوة انقساماً واضحاً وعميقاً ينذر بأعمال عنف مقبلة وفق تقارير أمنية.

عُلم أن تنسيق زيارة البطريرك الراعي الى مصر تم على عجل مما حال دون عقد اللقاءات المتوقعة.

يدور خلاف صامت بين مرجعيتين أساسيتين حول توسيع ملاك إحدى المؤسسات العامة.

الاخبار:

يبدو أنّ «المعركة» بين القوات اللبنانية والبطريرك الماروني بشارة الراعي مستمرة وتتّجه إلى مزيد من التوتّر وقد تصل إلى أميركا الشمالية، إذ أشار مطلعون إلى أنّ مسؤولين في القوات اللبنانية في كندا تلقوا إشارات واضحة من قيادة حزبهم تدعوهم إلى العمل على تهميش الراعي ومقاطعته خلال قيامه بزيارته المنتظرة إلى البلاد، والتعامل معها «وكأنها لم تكن».

أكد مصدر وزاري مطلع طرح التعيينات في جلسة مجلس الوزراء الأسبوع المقبل، موضحاً أن الدفعة الجديدة تتضمن 7 مواقع من الفئة الأولى، منها تعيين عضوين في مجلس الخدمة المدنية، وإعادة تعيين لويس لحّود مديراً عاماً لوزارة الزراعة، وأعضاء هيئة الأبحاث والتوجيه في وزارة العدل. وأشار إلى أن من بين هذه التعيينات حصّة من 3 للتيار الوطني الحر، و2 لحركة «أمل» من ضمن الملاك.

وعُلم أن وزير الزراعة حسين الحاج حسن كان معترضاً على إعادة تعيين لحود، لكن إصرار عون دفعه إلى القبول بهذا الأمر، علماً بأن لحود كان قد حصل على قرار من مجلس شورى الدولة يلزم الحكومة بإعادته إلى منصبه.

حسمت الجماعة الإسلاميّة خيارها بعدم المشاركة في تظاهرة 30 آذار المقررة تحت عنوان مسيرة القدس لأسباب سياسيّة. على صعيد آخر، تُعدّ الجماعة لوثيقة سياسيّة هي الرابعة لها، لكنّها الأولى من نوعها إذ ستتناول الوضع السياسي العام، والعلاقة مع الأقليّات وتطمينها، والنظرة إلى الربيع العربي، والموقف من الدولة اللبنانيّة.

أوقفت مديرية استخبارات الجيش مساء أمس اللبنانيين م. ي. وأ. ي. في خراج بلدة نحلة البقاعية بعدما ضبطتهما وهما يحاولان تهريب نحو 400 كلغ من المواد الاولية التي تُستخدم في تصنيع المتفجرات إلى سوريا. وكان الموقوفان يستخدمان البغال لنقل هذه المواد.

عقد لقاء بين مسؤول اعلامي سابق في تيار المستقبل ومسؤول بارز في حزب الاتحاد الذي يرأسه الوزير السابق عبد الرحيم مراد، جرى خلاله البحث في إمكان عودة بعض شباب حزب الاتحاد الذين انشقّوا وانضمّوا الى المستقبل، الى حزبهم مجدداً.

الجمهورية:

تحاول بعض الأجهزة الأمنية الدخول على خط فضيحة المواد الغذائية الفاسدة، من خلال معلومات تحاول الوصول إليها عن طريق بعض المسؤولين في وزارة الاقتصاد.

تؤكد اوساط امنية ان ما يُعرف بمعتقلي الخلية السلفية هم من بقايا تنظيم فتح الاسلام، ولديهم ارتباطات بمسؤول في هذا التنظيم من آل جوهر.

**

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.